اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 15.06.2014 - عنوان الوعظة "رفقة الاتقياء" على فم الاخ ابراهيم كردوش

اجتماع كسر الخبز 

15.6.2014
كلمة الرب على فم الاخ ابراهيم كردوش 
بعد الترانيم والتسابيح كانت هنالك مشاركة من الاخ تيموتاوس بشارة سخنيني وهو طفل في السابعة من العمر.
 وكان على قلبه ان يشارك  من لوقا 19
 
"1 ثُمَّ دَخَلَ وَاجْتَازَ فِي أَرِيحَا.2 وَإِذَا رَجُلٌ اسْمُهُ زَكَّا، وَهُوَ رَئِيسٌ لِلْعَشَّارِينَ وَكَانَ غَنِيًّا،3 وَطَلَبَ أَنْ يَرَى يَسُوعَ مَنْ هُوَ، وَلَمْ يَقْدِرْ مِنَ الْجَمْعِ، لأَنَّهُ كَانَ قَصِيرَ الْقَامَةِ.4 فَرَكَضَ مُتَقَدِّمًا وَصَعِدَ إِلَى جُمَّيْزَةٍ لِكَيْ يَرَاهُ، لأَنَّهُ كَانَ مُزْمِعًا أَنْ يَمُرَّ مِنْ هُنَاكَ.5 فَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى الْمَكَانِ، نَظَرَ إِلَى فَوْقُ فَرَآهُ، وَقَالَ لَهُ:«يَا زَكَّا، أَسْرِعْ وَانْزِلْ، لأَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ أَمْكُثَ الْيَوْمَ فِي بَيْتِكَ».6 فَأَسْرَعَ وَنَزَلَ وَقَبِلَهُ فَرِحًا.7 فَلَمَّا رَأَى الْجَمِيعُ ذلِكَ تَذَمَّرُوا قَائِلِينَ: «إِنَّهُ دَخَلَ لِيَبِيتَ عِنْدَ رَجُل خَاطِئٍ».8 فَوَقَفَ زَكَّا وَقَالَ لِلرَّبِّ:«هَا أَنَا يَارَبُّ أُعْطِي نِصْفَ أَمْوَالِي لِلْمَسَاكِينِ، وَإِنْ كُنْتُ قَدْ وَشَيْتُ بِأَحَدٍ أَرُدُّ أَرْبَعَةَ أَضْعَافٍ». 9 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«الْيَوْمَ حَصَلَ خَلاَصٌ لِهذَا الْبَيْتِ"
 
وبعد كانت هنالك قراءة من سفرغلاطية قبل كسر الخبز من الأخ حسام زايد. 
غلاطية 6 : 3
 
3 لأَنَّهُ إِنْ ظَنَّ أَحَدٌ أَنَّهُ شَيْءٌ وَهُوَ لَيْسَ شَيْئًا، فَإِنَّهُ يَغُشُّ نَفْسَهُ.4 وَلكِنْ لِيَمْتَحِنْ كُلُّ وَاحِدٍ عَمَلَهُ، وَحِينَئِذٍ يَكُونُ لَهُ الْفَخْرُ مِنْ جِهَةِ نَفْسِهِ فَقَطْ، لاَ مِنْ جِهَةِ غَيْرِهِ.5 لأَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيَحْمِلُ حِمْلَ نَفْسِهِ.
 
فعند تعبدك الى الله ، فأنت تخلي نفسك من كل شيء وتطلب من الروح القدس يكشف كل شيء بك. وان يضع الاصبع على كل نقاط الضعف التي فيك. وتصلي الى الله ان يمتحن نفسك امامه . 
ان الصلاة  ليست عادة نمارسها، او تقليد ومعتقد، ولكن صلوات والخدمة والوعظ بها نخدم الله. في كسر الخبز نرى انفسنا كصورة فيها  نموت عن كل الاشياء. وفيها تكون اقدس اللحظات. بها تصلي من اجل نفسك ومن اجل الكنيسة ومن أجل القسيس وعائلته . تطلب ان  في هذه السنة تكون هناك نهضة غير عادية في الكنيسة، في بيتي وزوجتي واوﻻدي. فليمتحن الانسان نفسه. ونكون مع الله وانفسنا في  لحظة صمت .
 
صلاة:
اشكرك يا رب من اجل حضورك، أشكرك لاني ابنك واني مغسل في الدم ودمك غالي وثمين. نعلن عن انتماءنا لك وانك ابونا ونتقدم في هذه اللحظات لنجد معونة. قلت لنا : تعالوا استمعوا لي استماعا وكلوا طيب ولتتلذذ من انفسكم. اجعل نار حياة جديدة في حياتنا . تعال وانت نقي وطهر واسكب سكيبك. لانه بدونك نحن نحاسا يطن وسنجا يرن. تعال وشاعرنا في لمسات الروح وشق السموات. في نفس واحدة نقول نريد حضورك يا رب تعال واروينا من نبعك، نطلب ونسأل في اسم يسوع ولك كل الشكر والحمد.
 
في الليلة التي اسلم فيها وفيما هم يأكلون , أخذ يسوع الخبز وبارك وكسر وأعطى التلاميذ , وقال خذوا كلوا هذا هو جسدي الذي يبذل عنكم , اصنعوا هذا لذكري . وكذلك الكأس أيضا , قائلا : هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي الذي يسفك عنكم ".
 
صلاة على فم الاخ ابراهيم كردوش
ربنا حبيبنا يسوع نتذكر يا رب انك احييتنا لكي نقدر ان نقول لحمي وجسدي يهتفان اليك . آتين اليك كما وصيتنا ان نتذكر ان هذا الجسد مبذول لكل واحد منا. لساني يعجز عن الشكر على ما فعلته على عود الصليب، اذ انك اظهرت المحبة . فانني ارى مكاني هناك ولكن قلت لي "انا احبك". كذلك الكاس التي بها تطهر، اعطنا ان نأخذها بفرح وإبتهاج. نعلم اننا غير مستحقين . ﻻ تدع عدو الخير ان يعطينا الشعور بالحزن . نحن بعدين ولكن محبتك تقول اننا غاليين على قلبك. اعطنا قوة ان نتوب، لأن الخلاص بك ابدي، ولكن اعطنا نتوب عن الذﻻت ونبتهج فيك ولك نعطيك كل المجد والاكرام الى الابد . امين .
 
صلاة بعد كسر الخيز 
نشكرك يا رب لاننا ﻻ نستطيع الا ان نشكرك،  فاقبل شكرنا لاجل هذا العمل العظيم واقبل سجودنا ترنيمنا كذبيحة لكي تتنسم منها رائحة ذكية . امين.
 
وكانت هنالك مشاركة من الاخ اديب سخنيني عن موضوع الصلاة. , وشهادة من الاخ تينو عطية التي بها يشكر الرب على عطياه.
 
      
وعظة الاخ ابراهيم   كردوش :
 
كورنتوس الثانية 2: 14
 
. 14 وَلكِنْ شُكْرًا اللهِ الَّذِي يَقُودُنَا فِي مَوْكِبِ نُصْرَتِهِ فِي الْمَسِيحِ كُلَّ حِينٍ، وَيُظْهِرُ بِنَا رَائِحَةَ مَعْرِفَتِهِ فِي كُلِّ مَكَانٍ.15 لأَنَّنَا رَائِحَةُ الْمَسِيحِ الذَّكِيَّةِ اللهِ، فِي الَّذِينَ يَخْلُصُونَ وَفِي الَّذِينَ يَهْلِكُونَ.
 
 يجب ان نكون شهادة.امام جميع الناس، ونري الناس نور يسوع الذي فينا. ان نكون نحن نار ليس نحرق الناس الذين امامنا وانما نحرقهم في محبة يسوع ، في العمل وخدمة الرب يسوع. هناك نهضة في الكنيسة. انا اؤمن ان لكل شخص هناك ما يعطي. لذا اجعل يسوع الاول في حياتك وامامك دائما.
 
امثال : 13 : 20
20 اَلْمُسَايِرُ الْحُكَمَاءَ يَصِيرُ حَكِيمًا، وَرَفِيقُ الْجُهَّالِ يُضَرُّ.
 
عنوان الوعظة "رفقة الاتقياء "
 
عاموس 2 : 2
2 فَأُرْسِلُ نَارًا عَلَى مُوآبَ فَتَأْكُلُ قُصُورَ قَرْيُوتَ، وَيَمُوتُ مُوآبُ بِضَجِيجٍ، بِجَلَبَةٍ، بِصَوْتِ الْبُوقِ.
 
اريد ان اعطي أمثلة التي تدل عن شركة حميمة مع للرب، شخصيات كانوا في صلاة حياتهم وحبهم وشركتهم مع الله. المثال الاعظم وقائدنا وراعينا ربنا يسوع الذي كان يجاهد من اجل الكل في للصلاة.
من بعض الشخصيات هناك  اخنوخ والذي سار مع لله . ابراهيم دعي خليل الله ، موسى كليم الله. 
 
 يوحنا 1 : 12 .
 
12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.13 اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.
 
انتم، انت ابنه وانت ابنته، غالي على قلبه. في قلبه هناك غرفة خاصة من اجلك . اذا كنا مولودين وﻻدة ثانية فنحن في مقام اوﻻده. انا ابن الملك يجب ان أمشي وانا ورافع رأسي.
 
مزمور 74: 21 
 
21 لاَ يَرْجِعَنَّ الْمُنْسَحِقُ خَازِيًا. الْفَقِيرُ وَالْبَائِسُ لِيُسَبِّحَا اسْمَكَ.
 
نبدأ في الحديث عن شخصيات رافت بعضها البعض لفترة معينة وكانت رفقتهم جميله ومتقاربة والذين رأوا كيف الرب يعمل في حياتهم. 
1. موسى ويشوع: مع ان كان هناك فارق السن اذ ان موسى كان اكبر من يشوع ب 40 سنة ولكن يشوع كان قريب منه. وهذا رمز لنا ان تكون قريبين من الرب بل وملتصقين. فنرى ان يشوع ساكن مع موسى، مع هذا الانسان التقي. ونرى ايضا ان بعد موت موسى قال الرب ليشوع انه كما كنت مع موسى اكون معك.  حتى عندما رأينا ان موسى صعد على الجبل ليتحدث مع الله ، صعد يشوع معه لمنتصف الطريق وعندها قال موسى له ان ينتظره فانتظره حتى رجع بعد اربعين يوم. 
2. صاموئيل وداهود: صاموئيل كان شيخ وداهود كان فتى صغير من العمر ولكن داهود لم يحتقر صاموئيل ولم يتعامل معه انه شيخ وكبير في السن وانما استفاد منه.  لما داهود كان يتألم من شاول والذي كان يساعده . فكان يذهب الى صاموئيل ليروي له عن تألمه ويحي له كل شيء كأب روحي له (ما أجملان يكون ليك أب روحي تستطيع ان تتحدث اليه وبكل شفافية ووضوح وتحدثه هن المك وفرحك (. داهود كان الأصغر قي بيته ، دائما نرى ان الصغير يكون على جنب ولا نتحدث معه في مواضيع كثيرة ولكن احيانا الرب لديه خطة حتى لو اننا نعتبر امام الناس صغار .احيانا نرى انفسنا صغار ومتروكين ﻻ قيمة لنا ولكن حبيبنا يسوع هو النور في حياتنا وهو الذي جاء من اجلنا. هو الذي قال "انا بحبك". 
نطلب من لرب ان يعطينا قوة وجدية وانتماء ان نمشي وراءه وان نكون بركة للآخرين . 
3. ايليا واليشع . بالرغم ان اليشع كان انسان غني جدا ولديه ممتلكات كثيرة.  ولكن في ال 10 سنوات وكان خدمته ان يصب ماء على ايدي ايليا. من المهم ان نلازم بعضنا البعض في الخدمة وان نساعد بعضنا البعض مثل ما قال الرب كونوا واحد كما انا والاب واحد.
وهناك شخصيات أخرى ايضا من الكتاب المقدس.
ومن ناحية أخرى هناك شخصيات جاهلة ، التي خسرت الكثير لأنها ابتعدت عن الرب منها:
1. لوط ،خسر الكثير في رفقته الى اهل سدوم. عندما كان في رفقة ابراهيم كان مرتاح 
الكتاب بيقول انتم في العالم ولكن لستم من العالم. 
2. شكيم ، ايضا خسر الكثير
3. يونثان 
4. عوبادية وارتباطه مع اخاب . 
5. امنون ابن داهود كل ما حدث له من مصائب من صديقه واقتراحاته.
اذا نرى الفرق بين الشخصيات الاولى والاخيرة 
فلنصلي الى الله ان نكون قريبين معه كل حين ، ونصلي كل حين.
 
آمين