إجتماع الاخوات

اجتماع خدمة الاخوات - 19.06.2014

 

مشاركة على فم الأخت اليزابيت عطية 
 
بدأ الاجتماع في صلاة مشتركة بين الاخوات ومن بعدها الترنيم والتسبيح لرب المجد.
 
بالاضافة الى فعالية رائعة من الأخت نيفين كردوش التي استخدم بها اوراق ولاصق. كل اخت أخذت ورقة الاخريات كتابة صفة ايجابية عن هذه الاخت، في النهاية كل واحدة تقوم بقراءة  كل الصفات التي كُتبت عنها وتضيف صفة ايجابية تراها في شخصيتها.
 
وبعد ذلك قامت الأخت اليزابيت في المشاركة عن موضوع عملي/روحي ، اذ استخدمت عرض معلومات عن نوعين من  الاشجار. شجرة الحورة وشجرة التين البنغالي لكي توصل رسالة روحية للاخوات الحاضرات.
 
المعلومات عن الاشجار هي :
 
شجرة التين البنغالي :
 1. تظهر من الخارج وكأنها أضخم شجرة في العالم.
     إنها شجرة ضخمة، وتنمو لأعلى وتتوسع في نموها. تبدأ الجذور في الأعلى وتمتد إلى أسفل، فالجذور تنمو من الفروع التي تنمو بدورها وتنزل إلى الأرض مدعمة الفروع الأخرى الممتدة.
 2. يوجد أكبر نوع من شجر التين البنغالية في كلكلتا بالهند. وتبدو الشجرة وكأن ألف من سيقانها ينمو إلى أسفل ويمكن للشجرة أن تعيش مئات السنين
 3. الشجرة ضخمة للغاية وأوراقها سمكية جدا وبالتالي فهي لا تسمح لضوء الشمس بالنفاذ عبرها وبالتالي لا ينمو أي نبات في ظل شجرة التين البنغالية.
 4. وعندما تموت هذه الشجرة لا تُخلِّف وراءها أيه بذور لتنمو فصيلتها مرة أخرى بعد زوالها.
 
شجرة الحورة :
1.  تبدو وكأنها مجموعة كبيرة من الأشجار من نفس النوع، لكن الوضع ليس كذلك، فهي في الواقع عبارة عن  شجرة واحدة متصلة عبر جذورها تحت التربة، وربما يصل عدد التفرعات المنبثقة من الجذر الأساسي إلى 1000 تفريعة، إنها حقا شجرة واحدة ذات فروع عديدة.
2. لا يعيش شجر الحور لنفسه، لكنه يوفر الظل لشجيرات التنوب والصنوبر الصغيرة  ويحميها. وهو يترك أوراقه لتسقط حتى ما يتخللها شعاع الشمس ويصل إلى الشجيرات الصغيرة القابعة تحتها فتنمو أيضا.
3. تنمو جذور هذه الأشجار وتتعمق وتنتشر. ولا تتمتع فروعها بمنظر رائع أو خلاب يجبر المتفرجين عليها أن يصيحوا من الاندهاش والعجب، لكنها بمرور الوقت تعجز عن توفير الحماية لما تحتها.
4. هناك دائما مساحة للنمو والامتداد، وهناك دائما مكان لأي جذر أن يتعمق أكثر، وتتوفر دائما العصارة اللاصقة الشافية التي تُلحِم أي غصن ينكسر.
 
 بعد عرض المعلومات والصفات عن هذه الاشجار. قامت الاخت اليزابيت بايصال رسالتها و قالت :
 
نريد ان نقييّم انفسنا اي نوع من الاشجار نريد ان نكون شجرة الحورة ام شجرة التين البنغالية . 
 
هل نريد ان نكون مثل شجرة التين البنغالية ﻻ تهتمي بمشاعر الاخوات وان ﻻ تدعميهن . وتريدين ان تتوسعي لوحدك فقط وتريدين ان تتكبري وان تكوني الاول. ان تموتين ولا يكون لديك خلفاء لخدمتك. ان تظهري انك قديسة وخادمة اما في بيتك تكونين مكشوفة امام عائلتك والرب.
 
ام تريدين ان تكوني مثل شجرة الحورة : ام فاضنة، محبة، ترشد وتوعي. ان تتعمقي في كلمة الرب وان تعيشي للاخريات. اتريدين ان تعطي مجانا كما أخذتي مجانا. هل عندك القلب ان تساعدي الاخرين؟  هل تريدين ان تكوني  سبب بركة ام سبب لعنة لاخواتك ?
 
إن اخترتي ان تكوني شجرة حور - فهل انت مستعدة ؟ 
 
يجب ان تقرري.
 
وفي النهاية قامت الاخت اليزابيت بتوزيع المعلومات عن شجرة التين البنغالي وشجرة الحورة لكي يتمعنوا ويتأملوا الاخوات في صفات هذه الاشجار. وفي الاجتماع القادم نقوم بالنقاش في هذه النقاط.
 
صلاة اختتامية:
يا رب نحن نعلم انه مطلوب منا الكثير، لذلك نطلب منك ان تقوينا حتى ان نختار الصحيح . كما  قلت من اراد ان يكون لي تلميذا عليه ان  يحمل صليبه. حملان الصليب ليس بالسهل . انت وحدك قادر ان تعمل فينا. نصلي من اجل وحدة وحياة واحدة مع الاخوات. اعطنا ان نكون جميعا نفس واحدة، ان تقوينا، ان نبني انفسنا . قوينا، شجعنا، علمنا، دربنا، وفهمنا . في اسم يسوع ربنا . امين .