اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 29.06.2014 كلمة الرب على فم الأخ حسام زايد

 اجتماع كسر الخبز

يوم الاحد 29.06.2014
كنيسة عمانوئيل الانجيلية - حيفا 
 
مشاركة الاخ ابراهيم مزمور 132 عدد 7 + 13
 
7«لِنَدْخُلْ إِلَى مَسَاكِنِهِ. لِنَسْجُدْ عِنْدَ مَوْطِئِ قَدَمَيْهِ».
13 لأَنَّ الرَّبَّ قَدِ اخْتَارَ صِهْيَوْنَ. اشْتَهَاهَا مَسْكَنًا لَهُ:
 
من مشتاق ليأتي الى الاجتماع لكي يرى ويتحدث مع يسوع. ان نطلب منه ان يغيير كلامي ، لساني ، تصرفاتي وكل امور حياتي. لأتغيير للأفضل ، لكي أجد راحتي فيه. اذا كنت واحد من الذين يريدون التغيير، صلي من قلبك وقل للرب: يا رب غيرني وشكلني واصنعني كوعاء كما يحسن في عينيك وليس كما يحسن في عيني الناس. انا مشتاق لعملك في حياتي لكي اتغير وأتفجر، وان تحرق لي كل شوائب الخطية وكل فكر بعيد منك. ان لا ارضي الناس لكي يحبونني، لكي أكون مع الفئة المقبولة. مشتاق ان تعمل شيئا جديدا. نعم يا رب نحن محتاجين ان نتغير . مشتاقين ان تغير تفكيرنا وكل شيء ﻻ يرضيك . فيض بالروح القدس على شعبك وكنيستك. احنا محتاحين لك ، آتين بقلوب منكسرة ان تحل هذه القلوب وان تتمجد . نحبك يا يسوع .
 
الوعظة : 
 
كلمة الرب على فم الأخ حسام زايد.
 
على قلبي اتكلم على موضوع مهم جدا. من ينحتاج ان يقترب الى الرب. وان نشعر بتعاملات الرب معه . صحيح اننا اوﻻد الرب . ويكلمنا من خلال كلمته. ولكن نحتاج التعاملات الخاصة، الشخصية لك ولي.
يشوع بن نون خادم الرب كان في جيل ليس بصغير كان في عمر اربعين سنة. واستلم قيادة الشعب من بعد موسى. وقال الرب له: كما كنت مع عبدي موسى اكون معك. 
ويسوع قال في ايضا في العهد الجديد: انا معكم كل ايام. وقال: انا انا هو امس اليوم والى الابد. 
 
قراءة اليوم من انجيل لوقا 5 ولنتأمل في هذا الاصحاح من عدد 1 – 11
 
1 وَإِذْ كَانَ الْجَمْعُ يَزْدَحِمُ عَلَيْهِ لِيَسْمَعَ كَلِمَةَ اللهِ، كَانَ وَاقِفًا عِنْدَ بُحَيْرَةِ جَنِّيسَارَتَ.2 فَرَأَى سَفِينَتَيْنِ وَاقِفَتَيْنِ عِنْدَ الْبُحَيْرَةِ، وَالصَّيَّادُونَ قَدْ خَرَجُوا مِنْهُمَا وَغَسَلُوا الشِّبَاكَ.3 فَدَخَلَ إِحْدَى السَّفِينَتَيْنِ الَّتِي كَانَتْ لِسِمْعَانَ، وَسَأَلَهُ أَنْ يُبْعِدَ قَلِيلاً عَنِ الْبَرِّ. ثُمَّ جَلَسَ وَصَارَ يُعَلِّمُ الْجُمُوعَ مِنَ السَّفِينَةِ.4 وَلَمَّا فَرَغَ مِنَ الْكَلاَمِ قَالَ لِسِمْعَانَ:«ابْعُدْ إِلَى الْعُمْقِ وَأَلْقُوا شِبَاكَكُمْ لِلصَّيْدِ».5 فَأَجَابَ سِمْعَانُ وَقَالَ لَهُ:«يَا مُعَلِّمُ، قَدْ تَعِبْنَا اللَّيْلَ كُلَّهُ وَلَمْ نَأْخُذْ شَيْئًا. وَلكِنْ عَلَى كَلِمَتِكَ أُلْقِي الشَّبَكَةَ».6 وَلَمَّا فَعَلُوا ذلِكَ أَمْسَكُوا سَمَكًا كَثِيرًا جِدًّا، فَصَارَتْ شَبَكَتُهُمْ تَتَخَرَّقُ.7 فَأَشَارُوا إِلَى شُرَكَائِهِمُِ الَّذِينَ فِي السَّفِينَةِ الأُخْرَى أَنْ يَأْتُوا وَيُسَاعِدُوهُمْ. فَأَتَوْا وَمَلأُوا السَّفِينَتَيْنِ حَتَّى أَخَذَتَا فِي الْغَرَقِ.8 فَلَمَّا رَأَى سِمْعَانُ بُطْرُسُ ذلِكَ خَرَّ عِنْدَ رُكْبَتَيْ يَسُوعَ قَائِلاً:«اخْرُجْ مِنْ سَفِينَتِي يَارَبُّ، لأَنِّي رَجُلٌ خَاطِئٌ!».9 إِذِ اعْتَرَتْهُ وَجمِيعَ الَّذِينَ مَعَهُ دَهْشَةٌ عَلَى صَيْدِ السَّمَكِ الَّذِي أَخَذُوهُ.10 وَكَذلِكَ أَيْضًا يَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا ابْنَا زَبَدِي اللَّذَانِ كَانَا شَرِيكَيْ سِمْعَانَ. فَقَالَ يَسُوعُ لِسِمْعَانَ: «لاَتَخَفْ! مِنَ الآنَ تَكُونُ تَصْطَادُ النَّاسَ!»11 وَلَمَّا جَاءُوا بِالسَّفِينَتَيْنِ إِلَى الْبَرِّ تَرَكُوا كُلَّ شَيْءٍ وَتَبِعُوهُ.
 
صلاة 
يا رب نشكرك لاجل كلمتك الحية والفعّالة والأمضى من سيف ذو حدين. نشكرك لاجل كلمتك لانها تٌنار منارة في حياتنا. نصلي ان تكلم عبيدك وتجعل كلمتك تأتي بثمر ليس فقط سامعين خادعبن نفوسنا وانما عاملين. بأسم يسوع من الآن الى الابد امين. 
 
عنوان العظة : الدخول الى العمق
 
قبل ما نتأمل الى المراحل التي تعطينا ان نتمتع في الدخول في العمق مع الرب. الرب لا يريدنا ان نكون في المراحل الاولى وانما نصل الى مرحلة تتخطى عقولنا . 
 
في الاصحاح الخامس يتكلم عن بحيرة جينيسارات.وفي الاصحاح الرابع يقول انه ذهب الى بلده الناصرة ولكن رفضوه وحاولوا ان يوقعوه من سفح الجبل. وفي عدد 42 وكان الجمع يقتشون عنهم. وكان يكرز بملكوت الله في المجامع في الجليل.
هل انت تبحث عن الرب يسوع وعندك الرغبة والشوق ان تجلس معه ويتعامل معك في طرق غريبة عجيبة.? 
بحيرة جنيسارات هي بحيرة طبريا لقبت بعدة اسماء في الكتاب المقدس، منها: جنيسرات . طبريا . الكنار 
هؤﻻء الناس حاولوا ان يزدحموا لكي يسمعوا كلمة الله. هل تريد ان تدخل الى العمق مع الرب؟ اذا نعم فأنك بحاجة ان تزدحم وتحاول الغاء كل المعطلات في حياتك للتقرب من الله ، لربما هذه المطلات هم اشخاص من عائلتك او اشياء انت تعملها. هل عندك الشوق انك تسمع صوت الله.? 
 
مراحل الدخول الى العمق:
 
1. حتى نستطيع ان ندخل العمق مع الرب يسوع يجب ان يكون لنا رغبة شديدة لعلاقة مع الله.
كن صريح مع نفسك !! على ماذا تبحث ؟ ان تحقق طموحاتك وتربح نقود؟ هل تبحث عن ارضاء شهواتك؟ ام انك تبحث عن الرب يسوع؟ كم من الموقت لم تفتح الكتاب المقدس؟ "فترة سنين وهذه عددها ". هل انت متضايق من الرب؟ لكي تدخل الى العمق يجب ان تفتش عن الرب . 
2. يجب علينا ان نغسل الشباك. ماذا يعني غسل الشباك ؟ والى ماذا يرمز ؟ الشباك ترمز الى قلبك. "قلبا نقيا اخلق في يا الله وروحا مستقيما جدد في احشائي" ليس بالسهل ان تغسل قلبك واحيانا يأخذ وقت كثير حتى تنظفه ويكون لك قلبا نقيا. لذلك يجب ان تفحص ما هي المعطلات التي لست قادرا ان تغيرها في حياتك اليومية وفي تصرفاتك . يجب علينا ان ننقي قلوبنا. كيف؟ من خلال دم يسوع وكلمته. ليس فينا انسان كامل ولكن اذا تريد ان تدخل الى العمق يجب ان يكون لك اشتياق في ان تجلس معه وتسمع صوته وتضع رؤية وهدف امامك. ان تترك كل شي وتتبع الرب . اطلب منه ان ينقيك. عندما التقى اشعياء النبي مع لله في الهيكل قال له قدوس قدوس قدوس. احتاج الى ملئ قداستك.
3. هل نقبل تعليم يسوع في هذه الايامات ؟ هل لدينا آذان ان نسمع تعليم الرب ؟ 
عندما نقبل تعليم المسيح يستطيع الرب ان يقول لنا تعال وأدخل الى العمق. ادا لم تسمع كلمة الرب سوف تتعب لسنين كثيرة. لا تركن على فكرك وحكنتك. عندنا كلمة الله ووعوده فاننا نحصل على بركة غير عادية . وكنيستنا تملئ في النفوس. هل عندك شوق كما كان في الكنيسة الاولى ان يكون ايضا في كنيستك ؟ عندما نذهب ونخدم في قوتنا سوف نفشل . ولكن قل للرب انك تريد ان يطل علينا. قل انك قوي لأن الرب فيك . 
4. يجب ان يكون لدينا الارادة . ان اترك كل شيء بين يديه . ان تقول له : انت اعمل في حياتي وان تركز كل افكارنا على شخص الرب يسوع. يجب ان يكون لدينا الرغبة الاشتياق والمحبة. يجب ان يكون لدينا بالفعل اشتياق ان نسمع تعاليم الله. وعندما يكون لنا الاشتياق ندخل الى للعمق مع لله ونرى كيف ان الله قدوس ونحن نخطئ ونطلب ان نمتلئ من قداسته. 
 
هل انت عندك اشتياق ان تتدخل الى عمق مع الله وان تشبع من جمال الرب، وان تدخل الى عمق وان يتعامل معك في طرق عجيبة. ومن خلالك يريد ان يُري العالم مجده. هل انت مستعد ان تسمع صوت الرب وان تتقبل تعاليم جديد من الرب. ان تترك كل شيء من اجل الرب. 
 
آمين .