اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 20.07.2014 كلمة الرب على فم الأخ ابراهيم كردوش

 إجتماع كسر الخبز 

20.07.2014
 
صلاة : 
على فم الأخ حسام زايد 
 
1 كَمَا يَشْتَاقُ الإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ الْمِيَاهِ، هكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا اللهُ. (مزمور 42 :1 )
 
ما احلى وما أجمل الجلوس في محضرك يا رب. نشكرك لأنك منك تفيح رائحة النردين الذكية. نصلي حتى يغمر حضورك هذا الاجتماع. نرفع كل تعب وثقل بين ايديك. ناظرين الى رئيس الايمان والمكمل الرب يسوع. نشكرك لأن ضيقتي الوقتية تنقل لي ثقل المجد الابدي. من سيفصلنا عنك أشدة ام ضيق ام عري او جوع ام سيف؟ نتذكر بتواضع امام عرش نعمك. طالبين لمسات روحك تشفي ارواحنا، تنقي اذهاننا وتقدسنا الى التمام. اعطينا ان نتقدم الى المائدة بتواضع وانكسار شاكرينك عن محبتك وعملك انك اخليت نفسك وصرت على شبه انسان. لساننا ايضا يعجز عن الشكر ولكن نأتي ونسبحك. نحن ضعفاء نحتاج الى لمسات روحك يوميا. نشكرك لان مراحمك كل يوم جديدة. تعال وتغاضى عن اي ضعف في حياتي ضع يدك علينا، يد البركة، يد الشفاء والقوة ونعطيك كل للإكرام والسجود والعبادة من الان والى الابد .
امين.
 
يا ابانا آتين اليك صنعنا ذكرى موتك وقيامتك. ان نتذكرها دائما وانت قلت قد اكمل.  كلمتك هي كلمة نعمة موجودة بين ايدينا. نطلب منك ان تُسمعنا ك من خلال الاخ المشارك ونحن الآخرون نكون مع اذان صاغية. نشكرك يا ري من الان والى الابد.
 امين.
 
مشاركة الاخ ابراهيم 
 
هودا ما احلى وما اجمل ان يسكن الاخوة معا. الله قد باركنا ببركة روحية. 
 
في هذه الايام العصيبة والاوضاع السائدة في الشرق الاوسط، نتذكر في هذا اليوم قيامة الرب يسوع. واليوم أرى شيء واحد، عندما أرى في دولة الصين انها لا تقبل ان يُضع الصليب على قمة الكنيسة فجلبوا الرافعة ورفعوا الصليب من على الكنيسة ورأينا جميع المسيحيين المؤمنين يبكون ويصلون ويسبحون بصوت واحد.  وعندما أرى في العراق كنيسة عمرها 1800 سنة تم تفجيرها. فنرى كم من الناس الذين يحاولون مقاومة الصليب، لأن في الصليب هناك قوة وعظمة. نشكر الرب لأنه يريد ان يشجعنا اليوم. نحن لدينا الروح القدس الساكن فينا ولكن هل نحن "نطعم" هذا الروح القدس في قراءة الكتاب المقدس والصلوات الدائمة مع الرب؟
ان الشيء الأعظم هنا ان الرب في الوسط وهو ساكن فينا، ولكن نحن لا نعطيه مكانته. يجب ان نعطيه هذه المكانة لكي نكون ملح ونور كما هو مكتوب في الكتاب المقدس.
هناك سؤال في الفترة الأخيرة أسمعه كثيرا. كيف سوف انتصر في حياتي المسيحية ؟ كيف استطيع ان انتصر على العدو؟ 
لماذا نسأل هذا السؤال؟ الكتاب المقدس يقول لنا : " 8 لاَ تَشْمَتِي بِي يَا عَدُوَّتِي، إِذَا سَقَطْتُ أَقُومُ. إِذَا جَلَسْتُ فِي الظُّلْمَةِ فَالرَّبُّ نُورٌ لِي." ( ميخا 7 : 8)
ان الحياة المسيحية ليست لعبة وإنما ارض معركة. يجب ان نكون مستيقظين من السبات لان الروح القدس يعطينا نصائح. 
كيف نقاوم ونغلب ابليس ؟ ﻻ تعطوا ابليس مكانة. "10 أَخِيرًا يَا إِخْوَتِي تَقَوُّوْا فِي الرَّبِّ وَفِي شِدَّةِ قُوَّتِهِ.11 الْبَسُوا سِلاَحَ اللهِ الْكَامِلَ لِكَيْ تَقْدِرُوا أَنْ تَثْبُتُوا ضِدَّ مَكَايِدِ إِبْلِيسَ." ( أفسس 6 : 10 – 11 ) . اريد ان يكون لي علاقة دائمة مع الرب، لأن لحظة فراغ تقتل وتوصلنا الى أمور ومتاهات.
 
سفر يعقوب 4 : 7  فَاخْضَعُوا للهِ. قَاوِمُوا إِبْلِيسَ فَيَهْرُبَ مِنْكُمْ.
سفر بطرس الاولى 5 :9  فَقَاوِمُوهُ، رَاسِخِينَ فِي الإِيمَانِ، عَالِمِينَ أَنَّ نَفْسَ هذِهِ الآلاَمِ تُجْرَى عَلَى إِخْوَتِكُمُ الَّذِينَ فِي الْعَالَمِ.