اجتماعات كسر الخبز

وَأَمَّا ابْنُ الإِنْسَانِ فَلَيْسَ لَهُ أَيْنَ يُسْنِدُ رَأْسَهُ . هل لديك مكان تُسند فيه رأسك ؟ - اجتماع كسر الخبز 24.08.2014

مشاركة القس نجيب عطية 
 
هل لديك مكان تُسند به رأسك ؟ 
 
بعدما قد أخذنا جسد ودم الرب يسوع مسؤوليتنا ان نذهب ونبشر جميع الناس عن المسيح.
لنقول لهم اننا نستند على هذا الإله الأمين واننا اقوياء معه. نستند على الرب يسوع.
 
متى 8: 20
20 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِلثَّعَالِب أَوْجِرَةٌ وَلِطُيُورِ السَّمَاءِ أَوْكَارٌ، وَأَمَّا ابْنُ الإِنْسَانِ فَلَيْسَ لَهُ أَيْنَ يُسْنِدُ رَأْسَهُ».
 
لماذا لم يكن ليسوع مكان يسند به رأسه ؟ فأنه بالحقيقة كان لديه بيت وأهل واقرباء. ولكن ما القصد من هذه الآية ؟ ان القصد هنا لنه ليس في مكان كان يسند به رأسه ، وان هنالك عمل كان يجب ان يعمله ويكمله الى التمام. يوحنا 19: 30 30 فَلَمَّا أَخَذَ يَسُوعُ الْخَلَّ قَالَ:«قَدْ أُكْمِلَ». وَنَكَّسَ رَأْسَهُ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ.
 
ان معنى كلمة لأسند رأسه او نكس لها نفس الكلمة في اليونانية.
اذا عندما أكمل عمله استطاع ان ينكس رأسه (يسنده). والمؤمن الحقيقي الذي يعيش تحت ارشاد الروح القدس لا يسند رأسه في كل مكان.
هل تتذكرون شمشون عندما أسند رأسه على أرجل إمرأته دليلا تم قص شعره فضعف.
الانسان المؤمن يجب ان يكون حريصا وان يعيش الانجيل. فالرب دائما يسألني أين أسند رأسي ؟
ما اجمل ان الانسان المؤمن الذي يحارب ليلا ونهارا ويرفع رأسه وعينيه الى الرب الذي يسنده. مهم جدا ان لا نعرف فقط الكتاب او نهتم به وانما ان نعيشه.
 
مزمور 119 : 33
33 عَلِّمْنِي يَا رَبُّ طَرِيقَ فَرَائِضِكَ، فَأَحْفَظَهَا إِلَى النِّهَايَةِ.34 فَهِّمْنِي فَأُلاَحِظَ شَرِيعَتَكَ، وَأَحْفَظَهَا بِكُلِّ قَلْبِي.35 دَرِّبْنِي فِي سَبِيلِ وَصَايَاكَ، لأَنِّي بِهِ سُرِرْتُ.36 أَمِلْ قَلْبِي إِلَى شَهَادَاتِكَ، لاَ إِلَى الْمَكْسَبِ.37 حَوِّلْ عَيْنَيَّ عَنِ النَّظَرِ إِلَى الْبَاطِلِ. فِي طَرِيقِكَ أَحْيِنِي.38 أَقِمْ لِعَبْدِكَ قَوْلَكَ الَّذِي لِمُتَّقِيكَ.39 أَزِلْ عَارِي الَّذِي حَذِرْتُ مِنْهُ، لأَنَّ أَحْكَامَكَ طَيِّبَةٌ.
 
هناك الكثير من المتعلمين ولكن ليسوا بمفاهمين .
لذلك أطلب من الرب ان يفهمك أيضا ، لكي تفهم قلب ، حب ، وداعة وتواضع هذا الاله .
بعدها تطلب منه ان يدربك ، عن طريق بممارسة الخدمة ، ان اعرف كيف أخدم الرب يسوع.
وعندها تقول له أمل قلبي الى شهاداتك ، ان يكون لي شهادات عن حبك وعملك في حياتي . ان اشهد عنك أمام جميع الناس ، ان تعطيه كل ما لديك .
 
آمين