اجتماعات كسر الخبز

من هو الانسان الحكيم؟ - اجتمع كسر الخبز - 06.09.2014

 اجتماع كسر الخبز 

06.09
كنيسة عمانوئيل – حيفا 
 
صلاة:
يا رب نحن معك من الكسرة للنصرة، فرحك قوتنا، اذا هناك اي احد حزين او تعب اليوم ، فنحن آتين اليك ان تعزينا وتشجعنا في خدمتك. نشكرك ونباركك. زيد فينا فرح واجعل روح القدس يفيض فينا، انت حاضر معنا ، أملك على روحنا وانفسنا وحياتنا من صميم القلب نصلي من اجل ذلك. امسحنا مسحة خاصة، مد يمينك من اعلى سماك . باسم حبيبنا يسوع.
 
آمين
 
سفر الرؤيا 5: 6 
6 وَرَأَيْتُ فَإِذَا فِي وَسَطِ الْعَرْشِ وَالْحَيَوَانَاتِ الأَرْبَعَةِ وَفِي وَسَطِ الشُّيُوخِ خَرُوفٌ قَائِمٌ كَأَنَّهُ مَذْبُوحٌ، لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ وَسَبْعُ أَعْيُنٍ، هِيَ سَبْعَةُ أَرْوَاحِ اللهِ الْمُرْسَلَةُ إِلَى كُلِّ الأَرْضِ.
 
نخر امام الرب في قلوبنا، المسيح وحده هو الذي ذبح واشترانا وجعلنا لالهنا ملوك وكهنة. في السماء سنقف ونُسبّح لاجل الفداء العظيم الذي أعده لنا قبل تأسيس العالم. الرب عمل لاجلنا الكثير ونحن ﻻ  نزال مقصرّين. نشكرك يا رب من أجل عملك من اجل هذه الذبيحة التي اعطتنا ميراث أبدي. نشكرك لاجل الذبيحة التي صار لي من خلالها ميراث مع القديسين، فنتحد بك إتحاد غير عادي. وجعلتنا ان نكون واحد كما انت والاب واحد. قدسنا يا رب . احنا قديسين لكن بحاجة لأن نتقدس حتى نرى الرب كل الاسبوع. فيكون شكر قلوبنا لأنك فديتنا وانك اعطيتنا ميراث مع القديسين وصرنا من اوﻻدك ورعيتك. تعال بنهضة غير عادية نصرخ للرب من كل القلب. لنقل: انا أحتاج لروحك ان يملئ كياني. اشعياء قال:  "من اسفل القدم الى الراس ليس فيه صحة بل جرح واحباط وضربة طرية لم تعصر ولم تعصب ولم تلين بالزيت". لكن نشكرك من اجل زيت روح القدس لتحل نعمتك وفداءك. انا اتوب امام عظمتك وهيبتك، اكسر كبريائي، أُخضع نفسي لأجلك. 
نعم يا رب، نحن آتين اليك تائبين، طالبين وجهك علينا، ونحن لدينا الثقة والايمان، ونحن نقترب الى عرش النعمة. نعم يا من تحبه نفوسنا، طالبين غفران من عندك، وان تمد يمينك وتلمس قلوبنا وافكارنا، ونتقدم اليك بكل انكسار وتواضع. ارضى عنا وتغاضى عن خطايانا، وعظم لطفك ويانا، لاننا نحن نعيش في هذه الارض وساكنين وسط شعب نجس الشفتين. عزينا حتى نأخذ من يدك وليس من يد انسان. نسألك هذا اكراما من اجل فادينا ومخلصنا يسوع المسيح.
 
آمين
                                                                   
نشكرك يا  رب على عملك على عود الصليب.فأنت قلت طوبى لكم لأنكم آمنتم ولم تروا. نحن نؤمن ونصدق ومتأكدين ونرىعملك معانا في هذي الغربة. شكرا على هذا الامتياز الرهيب انك دعوتنا ابناءا لك. غسلتنا بمدك خطايانا ورميتها في بحر النيسان. يا رب انت كسرت الحجاب واعطتينا الامتياز ان ندخل الى قُدس الاقداس. اعطينا ان نستمر. أعطنا قوة من عندك، وإملئنا حتى نفيض لغيرنا. انت عظيم، مجدا لك يا رب ولك كل عز واكرام وجلال. يعجز لساننا وقلبنا. نصلي ان نمجد اسمك أكثر واكثر. انت نقشتنا على كفيك، انت جبلتنا في رحم امنا. متأكدين انك اله البركات وسنخرج ممتلئين من نعمك وبركاتك. احنا اوﻻد رب الارباب وملك الملوك .نعم نشكرك ونباركك، نرفع كل اخ واخت غايبين في هذا الاجتماع. نطلب بركة عليهم وحماية ونعمة. باسم يسوع.
 
آمين.
 
فليكن فيكم فكر المسيح.  لقد اخلى نفسه، اطاع حتى الموت، موت الصليب. واعطاه اسما فوق كل اسم. فيعترف كل لسان انه  رب...
 
يجب ان نطلب من الرب كل يوم حكمة، عن النظر، المشي، التصرف. 
 
امثال 18: 2         
     2 اَلْجَاهِلُ لاَ يُسَرُّ بِالْفَهْمِ، بَلْ بِكَشْفِ قَلْبِهِ.
 
من هو الانسان الحكيم؟
1. الذي يعرف ان نهاره تكون تحت سلطان الله
2. الذي يستغل وقته ويومه لخدمة الرب.
3. الذي يعرف متى يعطي اجابة ، او متى يتحدث.
4. الذي يعرف ان يبني الذي حوله.
5. الذي يتبع الرب يسوع.
عندما تكون انسان حكيم الرب يباركك
 
سفر الملوك الاولى 3 : 3 
3 وَأَحَبَّ سُلَيْمَانُ الرَّبَّ سَائِرًا فِي فَرَائِضِ دَاوُدَ أَبِيهِ، إِلاَّ أَنَّهُ كَانَ يَذْبَحُ وَيُوقِدُ فِي الْمُرْتَفَعَاتِ.4 وَذَهَبَ الْمَلِكُ إِلَى جِبْعُونَ لِيَذْبَحَ هُنَاكَ، لأَنَّهَا هِيَ الْمُرْتَفَعَةُ الْعُظْمَى، وَأَصْعَدَ سُلَيْمَانُ أَلْفَ مُحْرَقَةٍ عَلَى ذلِكَ الْمَذْبَحِ.5 فِي جِبْعُونَ تَرَاءَى الرَّبُّ لِسُلَيْمَانَ فِي حُلْمٍ لَيْلاً، وَقَالَ اللهُ: «اسْأَلْ مَاذَا أُعْطِيكَ».6 فَقَالَ سُلَيْمَانُ: «إِنَّكَ قَدْ فَعَلْتَ مَعَ عَبْدِكَ دَاوُدَ أَبِي رَحْمَةً عَظِيمَةً حَسْبَمَا سَارَ أَمَامَكَ بِأَمَانَةٍ وَبِرّ وَاسْتِقَامَةِ قَلْبٍ مَعَكَ، فَحَفِظْتَ لَهُ هذِهِ الرَّحْمَةَ الْعَظِيمَةَ وَأَعْطَيْتَهُ ابْنًا يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّهِ كَهذَا الْيَوْمِ.7 وَالآنَ أَيُّهَا الرَّبُّ إِلهِي، أَنْتَ مَلَّكْتَ عَبْدَكَ مَكَانَ دَاوُدَ أَبِي، وَأَنَا فَتىً صَغِيرٌ لاَ أَعْلَمُ الْخُرُوجَ وَالدُّخُولَ.8 وَعَبْدُكَ فِي وَسَطِ شَعْبِكَ الَّذِي اخْتَرْتَهُ، شَعْبٌ كَثِيرٌ لاَ يُحْصَى وَلاَ يُعَدُّ مِنَ الْكَثْرَةِ.9 فَأَعْطِ عَبْدَكَ قَلْبًا فَهِيمًا لأَحْكُمَ عَلَى شَعْبِكَ وَأُمَيِّزَ بَيْنَ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ، لأَنَّهُ مَنْ يَقْدِرُ أَنْ يَحْكُمَ عَلَى شَعْبِكَ الْعَظِيمِ هذَا؟»
 
الملك سليمان يعترف انه ضعيف وانه بدون الرب هو ﻻ شيء. لقد طلب سليمان  قلبا فهيما، ان يكون حكيما ويميز بين الشر والخير وما يرضي الله وما ﻻ يرضيه. قلبا لكي احكم واميز. اطلب من الرب يعطيك ايضا قلبا نقيا وان تمشي بحسب مشيئته. 
 
آمين