اجتماعات كسر الخبز

هل نحن حقا مميزين ؟هل نسعى في حياتنا اليومية ان نكون مميزين بالرب؟ -اجتماع كسر الخبز 14.09.2014

 اجتماع كسر الخبز 

كنيسة عمانوئيل الانجيلية – حيفا
14.09.2014
 
نكون منتظرين هذا الاجتماع لأن الرب ايضا يكون منتظرنا . انه واقف معنا في كل ظروف حياتنا.عندما نكسر الخبز يكون هناك رهبة وتوبة من كل القلب ونستمر بحملان الصليب. يعظم انتصارنا بالذي احبنا فهو وعد وقال: "هانذا معكم حتى انقضاء الدهر". وقال "تعالوا الي يا جميع المتعبين وثقيلي الاحمال". 
 
في كورنتوس الاولى اصحاح 11 .

23 لأَنَّنِي تَسَلَّمْتُ مِنَ الرَّبِّ مَا سَلَّمْتُكُمْ أَيْضًا
 
قال القديس بولس لأنه شهد مجد الرب يسوع المسيح وقال انو ما تسلمت اياه اسلمه. 
 
كورنتوس 15 عدد 3 . 
3 فَإِنَّنِي سَلَّمْتُ إِلَيْكُمْ فِي الأَوَّلِ مَا قَبِلْتُهُ أَنَا أَيْضًا: أَنَّ الْمَسِيحَ مَاتَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا حَسَبَ الْكُتُبِ،
 
ان المسيح مات من اجل خطايانا .اذا متنا معه فقمنا معه.. اخذ االخبز الذي يرمز الى جسده الذي سُحق على الصليب. 
يجب ان نكون مع الرب وان نموت معه ونقوم معه ونحيا من اجله.
 
صلاة:
نعم حبيبنا يسوع نشكرك لانك سلمت هذا الشيء لحبيبنا الرسول بولس، نشكرك لانك سلمته لانسان أمين . قلوبنا مليئة بالخشوع ، نحن نفهم شيء واحد انك احببتنا، وانك ارتضيت ان تأتي الى الصليب وان تشرب كأس الموت ما في في القلب غير الصراخ اليك طهرنا وقدسنا . هذا الخبز الذي يرمز الى جسدك ونكون واحد فيك كما انت في الآب ان تبارك هذا الخبز ومن خلاله ان تفرحنا ونشعر في السلام. اكرمنا وأحن علينا فنحن بحاجة اليك .
بارك هذه المائدة. مد يمينك من اعلى سماك وبارك لتكون تغذية جسدية وروحية لنا. جميعنا آتين بهذا الفرح لكي نختبر عملك على الصليب شاكرينك . اعطنا حينما نخرج من هذا المكان ان نشهد عنك في كل مكان . ان نخبر العالم ماذا صنعت بنا . بارك هذه المائدة وباركنا جميعنا وان نشعر في حضورك وان نرى عجائب من شريعتك، لان مجيئك على الابواب، نصلي ان نكون منتظرينك مملوئين بالروح القدس وان نكون معك في كل حين . 
 
آمين .
 
هل مملكة ابليس في هذه الفترة مهتزّة ؟
إن مملكة ابليس تعرف يسوع وتعرف ايضا القديس بولس. هل نشعر اليوم ان هناك قديسين يزحزحون مملكة إبليس أم نحن  ضعفاء ﻻ نستطيع ان نعمل شيء؟ انا اؤمن ان الخطية هي معّطل كبير لنمو الكنيسة وهي التي تبعدك عن الرب وتُتلفك . والرب يعطينا نعمة ان نجاهد ضد الخطية.
 
 اين هم المؤمنين والقديسين والمغسلين في الدم ؟ 
نحن بحاجة ان نتشجع وان نتقوى ونسأل الرب اين المشكلة.لماذا لسنا قادرين ان نقرّب نفوس جديدة للرب؟. يجب ان نصلي ان نكون من المزعجين لمملكة ابليس . وان نستيقظ من فخ ابليس وان نرى هذا الاله الطيب.
 
نحن شعب الرب يجب ندعم بعض ونحب بعض . هذا اخوك . ان تستر على امور لانو المحبة تستر . أين هي المحبة ، التحمل ، الصبر وطول اناة؟ نحن احباء للمسيح ويجب ان نكون مربوطين ويكون بيننا قوة. ان ننتبه ماذا يحدث معك وان ﻻ نوقع بعضنا ونكون مستيقظين. بكلامك ستُدان .
 
الكثير من بركات الرب لا تصلنا لان كلامنا غير مملح . الرب يناديك ويقول لك تواضع ، لا تتكبر على الرب،  ﻻ تجرب الرب الهك. طيع وحب الرب وتمسك في كتابه . اقترب من الرب يسوع يكون معك ويحميك. 
 
مشاركة الاخ حسام زايد : 
 
انجيل متى 16 : 13 -  20
13 وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً:«مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»14 فَقَالُوا:«قَوْمٌ: يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ».15 قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟»16 فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».17 فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.18 وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا.19 وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ».20 حِينَئِذٍ أَوْصَى تَلاَمِيذَهُ أَنْ لاَ يَقُولُوا لأَحَدٍ إِنَّهُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ.
 
صلاة :
يا رب الهنا نشكرك من اجل كلمتك الحية والفعالة ، واضعين هذه الكلمة بين يديك واجعل كلمتك في هذه اللحظات كمطرقة تحطم صخور قلوبنا فنصحى ونلتفت الى كلمتك التي امضى من سيف ذو حدين. اجعلنا ليس فقط سامعين وانما اجعل قلوبنا ان تفعل ونعول بكلامك وحتى الناس يستطيعوا ان يقولوا ان المسيح حي فينا وانه يعمل بنا .لك كل السجود والاكرام والمجد.
 
 امين.
 
عنوان تأملنا : مادا تقولون اني انا ؟ 
 
هذا السؤال يُدار في سنين طويلة.
اشعياء قال في الهيكل انه قدوس ومجده يملئ كل الارض.
موسى عندما رأى العليقة تحترق نظر الى هذا المنظر الجميل اذ كلمة الله خرجت وقال له انا هو امس اليوم والى الابد.
التلاميذ عندما صعدوا الى السفينة وكان هناك موج كبير وهائج شعروا ان الموت قريب منهم، فوقف يسوع وانتهر الموج وصارسكوت عظيم وقالوا التلاميذ من هذا ؟ حتى الامواج تطيعه.
يسوع عندما دخل مدينة اورشليم قالوا الشعب : من هذا الذي داخل المدينة وارتجت المدينة. 
 
أما انت فماذا تقول عن الرب يسوع ؟
 
في هذه القصة التي قرأناها وجّه يسوع سؤال للتلاميذ الذين خدموه وكانوا معه فترة طويلة . وكان يريد ان يفحصهم. فسألهم ماذا يقولوا الناس عني انا ؟ فاندفع بطرس بالروح القدس وقال: انه يسوع ابن الله الحي
.  
ماذا يقولون الناس عنا نحن كمؤمنين اليوم ؟ هل يقولون انه بالفعل يرون فينا المسيح ،محبة المسيح ،العطاء والخدمة ؟ 
 
العالم اليوم شبع من الكلام ويريد عمل واضح للناس. العظماء شهدوا عن الرب يسوع. نابليون شهد عنه وقال في آخر اياماه عندما نُفي قال: الاسكندر الاكبر والقيصر وانا قد عملنا بالبطش والقوة ولكن هناك شخص واحد الذي قلب العالم كله في المحبة وهو الشخص الرب يسوع المسيح. 
 
هل يقولوا الآخرين عنك انك مميز وان المسيح في حياتك ؟ 
اسال نفسك ؟ 
ان المسيح شخصية عظيمة جدا، فهل اليوم اذا سألوك عن مسيحك تستطيع ان تجاوب من خلال كلام الرب يسوع ؟
المسيح أعلن لنا ما في السماء من أمجاد. يقول الرسول بولس :آتي الى مناظر الرب واعلاناته.
المسيح وحده كشف لنا العالم الاخر الشيء الذي ﻻ يُرى، وكشف لنا شيء مهم انه بالألم والعمل والكد نستطيع ان نختبر مشيئة وحكمة وعمل الله. 
ماذا يقول الآخرين عنك ؟ عندما تدخل الى مكان معين هل حضورك يعمل تغيير وتأثير ؟ حتى نستطيع ان  نكون اشخاص مؤثرين يجب ان نسير بحسب مبادئ الكتاب المقدس .
 
رسالة يهودا  1: 17
7 وَأَمَّا أَنْتُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ فَاذْكُرُوا الأَقْوَالَ الَّتِي قَالَهَا سَابِقًا رُسُلُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ.
 
نحن نستطيع ان نكون مؤمنين عاديين وان نعمل اعمال غير عادية بالروح القدس. حتى نستطيع ان نؤثر على الناس. اي انتم شيء مميز ، شعب مقدس. 
 
السؤال الذي يجب ان نطرحه على انفسنا : هل نحن حقا مميزين ؟هل نسعى في حياتنا اليومية ان نكون مميزين بالرب؟ 
 
احبائنا يجب نذكر الاقوال التي قالها رُسل ربنا يسوع المسيح ، ان نقرء كلمة الله، ونعيش كلمة الله حتى نصبح مميزين. كلمة الله المليئة  قلوبنا . فعندها عندما نتحدث مع الآخرين نتحدث معهم عن كلمة الله  نتحدث بقوة وسلطان ونكون عارفين ودارسين كلمة الله. ان تبني حياتك على حياة القداسة. نحتاج ان قداسة الله تظهر في حياتنا، باعمالنا، تصرفاتنا ، أعيّنا، ايدينا وكلامنا. ان تكون مليئة بالطهارة .
 
آمين