درس الكلمة

هل تستطيع ان تتكلم مع الناس عن كلام الرب ؟ اقرأ كلمة الله والهج فيها نهارا وليلا.

 اجتماع درس الكلمة

 
30.09.2014
بيت الاخ عصام حلو 
 
نشكرك يا رب لأجل الماء الحي الساكن فينا . نشكرك لأنك قلت انها في بطوننا تجري مياه حية . نصلي ان تتلامس مع كل شخص هنا . نصلي بالروح القدس ان تتعامل مع كل ثقل قلب. ان كان هناك احتياج، تساؤﻻت، فكر،جوع ، عطش حول شخصك الكريم املئه الآن. نسألك ان تحوم حولنا وتكون معنا. امامك شبع سرور، في يمينك الى الابد، ونفوسنا ﻻ تطوب الا فيك. يقول عنك المرنم انك حبيبي، نصيبي ، طبيبي وانت ربي ومسيحي. تعال في تعاملات روحك معنا تعال وتلامس قلوبنا وافكارنا واجعل في حضورك اجتماع غير عادي. علمنا ان ننكر كل شيء  ونحمل صليبك. ملقين كل شيء عليك، انت وعدت ﻻ اتركك وﻻ اهملك ، احنا طامعنين بغمر منك ، ان تشق السموات، وأن تنزل، نريد ان تتلامس مع قلوبنا بطرق عجيبة،  احدث تغيير في القلب، في الفكر، في الحياة ، توجه جديد، فكر جديد، محبة من كل القلب. نصلي في اسم يسوع من الان والى الابد.
آمين
 
انجيل يوحنا 7 : 45 – 53  
45 فَجَاءَ الْخُدَّامُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ. فَقَالَ هؤُلاَءِ لَهُمْ:«لِمَاذَا لَمْ تَأْتُوا بِهِ؟»46 أَجَابَ الْخُدَّامُ:«لَمْ يَتَكَلَّمْ قَطُّ إِنْسَانٌ هكَذَا مِثْلَ هذَا الإِنْسَانِ!».47 فَأَجَابَهُمُ الْفَرِّيسِيُّونَ:«أَلَعَلَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا قَدْ ضَلَلْتُمْ؟48 أَلَعَلَّ أَحَدًا مِنَ الرُّؤَسَاءِ أَوْ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ آمَنَ بِهِ؟49 وَلكِنَّ هذَا الشَّعْبَ الَّذِي لاَ يَفْهَمُ النَّامُوسَ هُوَ مَلْعُونٌ».50 قَالَ لَهُمْ نِيقُودِيمُوسُ، الَّذِي جَاءَ إِلَيْهِ لَيْلاً، وَهُوَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ:51 «أَلَعَلَّ نَامُوسَنَا يَدِينُ إِنْسَانًا لَمْ يَسْمَعْ مِنْهُ أَوَّلاً وَيَعْرِفْ مَاذَا فَعَلَ؟»52 أَجَابُوا وَقَالوُا لَهُ:«أَلَعَلَّكَ أَنْتَ أَيْضًا مِنَ الْجَلِيلِ؟ فَتِّشْ وَانْظُرْ! إِنَّهُ لَمْ يَقُمْ نَبِيٌّ مِنَ الْجَلِيلِ».53 فَمَضَى كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى بَيْتِهِ.
 
* اطلب من الرب  قل له اغمرني بمحبتك ، اريد ان احبك حتى استطيع ان احب الاخرين
 
45 +  46 
 فَجَاءَ الْخُدَّامُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ. فَقَالَ هؤُلاَءِ لَهُمْ:«لِمَاذَا لَمْ تَأْتُوا بِهِ؟»46 أَجَابَ الْخُدَّامُ:«لَمْ يَتَكَلَّمْ قَطُّ إِنْسَانٌ هكَذَا مِثْلَ هذَا الإِنْسَانِ!»
 
يتحدثون الى مجلس السنهادريم انه قد سمعنا كلامكم  ووعظاتكم  ولكن للأسف الشديد عندما تتحدثون نشك بكلامكم . ولكن عندما تكلم الرب يسوع كان الوضع يختلف. تصور ان يسوع كان واقف أمام مجمع، كل العهد القديم وكل الانبياء لم يستطيعوا ان  يقولوا انو عندهم ينبوع الحياة . الوحيد الذي استطاع ان يقول انه ينبوع الحياة هو يسوع. 
 
47   + 48 
فَأَجَابَهُمُ الْفَرِّيسِيُّونَ:«أَلَعَلَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا قَدْ ضَلَلْتُمْ؟48 أَلَعَلَّ أَحَدًا مِنَ الرُّؤَسَاءِ أَوْ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ آمَنَ بِهِ؟
 
غير قادرين ان يعرفوا الحقيقة. لماذا لستم قادرين ان تتكلموا ، اذا كان لديكم الكتب وعارفين العهد القديم ، تحدث وبامكانك ان تناقش. هل تستطيع ان تتكلم مع الناس عن كلام الرب ؟ اقرأ كلمة الله والهج فيها نهارا وليلا.
هل انت مشغول مع الله وتريد ان تجلس وتتحدث معه ؟ هل تطيب انفسنا مع الرب ام اننا نأتي الى الاجتماع بقوة وغير راضين ؟ 
كلمة الله هي الكلمة الفعالة . الرب اعطانا سلطان . كم نحن في حاجة له. عندما قال يسوع : "تعالوا الي يا جميع المتعبين وثقيلي الاحمال وانا اريحكم ". في نفس الوقت يقول لك اعطيني ان املك على كل جزء من حياتك.
نحن نرى هنا ان القلب نجس. فهو أنجس عضو في الجسم.
كان الرب انسان يتميز بالوداعة وطول البال ولم يجرح احدا ، وكان يتكلم بصوت ناعم وهدوء. 
هذه الايامات هي اصعب الايامات على كنيسة الرب. نحن في ايامات التي ننتظر بها الرب يسوع .يجب أن نؤمن انه سيأتي سريعا. ونقول للجميع توبوا وارجعوا للرب.
ما اجمل الانسان الي عنده اشتياق ان يرى وان يعود الى الرب. الله جوعان لتوبة الناس وان ترجعوا اليه. اليوم يجب ان نعمل صرخة للمؤمنين . ما اجمل اقدام المبشرين. تشجعوا فيه
49
وَلكِنَّ هذَا الشَّعْبَ الَّذِي لاَ يَفْهَمُ النَّامُوسَ هُوَ مَلْعُونٌ»
 
الشعب = الذي يتبع يسوع 
الناموس = يعطي فرائض واعمال من المفروض ان تعملها.
من الاعمال التي كانوا يعملوناها انهم كانوا يختنوا الصبي في يوم السبت ولكن بحسب الناموس ممنوع. وهناك الكثير من الاعمال التي كان يعملها الكتبة والفريسيين تناقض الناموس. الكتاب يعلمنا انه "ملعون من يتكل على ذراع انسان وتعليم الانسان". اي الكتبة الفريسسيين الذي يعلمون الناس بحسب طقوس معينة  وتقاليد ولكن ليس بحسب ما كتب في الناموس، هم الذين يجب ان يدلوا الناس للمسيح مع كل النبوءات المكتوبة في الكتاب يجب ان يبدأوا في الحديث عن مجيء المسيا ولكنكم رافضين كل شيء .
كان لديهم تعليم خاص ، اسلوب وفكر خاص. اذا كانوا يريدون ان  ينفوا شخص معين من الهيكل يستطيعون ذلك.
 
50 - 52
50 قَالَ لَهُمْ نِيقُودِيمُوسُ، الَّذِي جَاءَ إِلَيْهِ لَيْلاً، وَهُوَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ:51 «أَلَعَلَّ نَامُوسَنَا يَدِينُ إِنْسَانًا لَمْ يَسْمَعْ مِنْهُ أَوَّلاً وَيَعْرِفْ مَاذَا فَعَلَ؟»
 
نيقوديموس سمع وصدق الرب ولكنه لم يستطع ان يترك وظيفته والسلطة التي لديه.
ان الحكم باطل وليس نافعا لان ليس بحسب الناموس.  
 
متى 4 :15 - 17 
 15 «أَرْضُ زَبُولُونَ، وَأَرْضُ نَفْتَالِيمَ، طَرِيقُ الْبَحْرِ، عَبْرُ الأُرْدُنِّ، جَلِيلُ الأُمَمِ.16 الشَّعْبُ الْجَالِسُ فِي ظُلْمَةٍ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا، وَالْجَالِسُونَ فِي كُورَةِ الْمَوْتِ وَظِلاَلِهِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ».17 مِنْ ذلِكَ الزَّمَانِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَكْرِزُ وَيَقُولُ:«تُوبُوا لأَنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ».       
                                 
اشعياء : 9: 1  -2
1 وَلكِنْ لاَ يَكُونُ ظَلاَمٌ لِلَّتِي عَلَيْهَا ضِيقٌ. كَمَا أَهَانَ الزَّمَانُ الأَوَلُ أَرْضَ زَبُولُونَ وَأَرْضَ نَفْتَالِي، يُكْرِمُ الأَخِيرُ طَرِيقَ الْبَحْرِ، عَبْرَ الأُرْدُنِّ، جَلِيلَ الأُمَمِ.2 اَلشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ.
 
يتكلم في اشعياء ان الجليل سيبصر نورا عظيما ، نور الله. من هو نور العظيم ؟ يسوع.
اذا لديهم الكتب والآيات التي تقول ان المسيا يأتي من الجليل. 
 
آمين