إجتماع الاخوات

شفاء اللسان - اجتماع الاخوات 20.11.2014

 اجتماع الاخوات 

20.11.2014
 
صلاة:
نشكرك  يا رب من أجل دمك الذي سال من اجلنا على الصليب ، نشكرك لأنك افتقدتنا ، نحن  نتذكر ولادتك ومجيئك حتى تعطينا حياة وحياة افضل. شكرا لأنك ولدت لأجلنا. نحن مقصرين معك ونحن كعبيد بطالين نترجاك ان تحل فينا وتنقلنا الى نهضة جديدة ونرى كم انت اله رحوم . اعطينا ان  نتمتع بحضورك وان هذه الاجتماعات لا نفوتها لأنها بركة منك، اعطنا ان نكون شهادة . وان نتبارك ونتشجع ، انت وعدت وقلت حيث اجتمع اثنان او ثلاث انت تكون في الوسط. اعطينا تعزية منك . 
نصلي من اجل القسيس والاخت اليزابيت، ان تحميهم وتسهّل طريق عودتهم. احمي كل عائلات في الكنيسة واعطيهم ان يتمتعوا بك. احمي أولادنا لأنهم رجال وخدام المستقبل. يا رب نضع كل احتياجاتنا بين يديك، الوضع السياسي ايضا بين يديك،  احمي اولادك من كل الأخطار والحروب . ﻻ تعطينا ان نجرب فوق ما نستطيع . 
نصلي من اجل مرضى السرطان ، ليظهر مجدك فيهن . ان يكون لهم شفاء روحي اولا وبعد ذلك جسدي. فإن اكبر شفاء هو الشفاء الروحي . المسنا، شددنا وشجعنا. 
صلاة من اجل اجتماع الكنيسة ان تكمّل نهضة، شجع كل الاخوة حتى يقوموا وينهضوا . ان نخزّن كلمتك في قلوبنا وحياتنا . سدد واشبع من عندك بركة فوق بركة ونعمة فوق نعمة. احنا يا رب نتوه ونبتعد ولكن يا رب انت فاحص القلب. انهض اجتماعنا من عندك. نعطيك كل المجد والكرامة والسجود.  بارك لكل اخت واعطيها اكتفاء منك. بارك ازواجنا . باسم حبيبنا وفادينا يسوع .
 
آمين.
 
مشاركة الاخت انغام زايد      
         
الدرس الخامس :  شفاء اللسان : 
 
لكي اتحرر من خطية اللسان هنالك 3 خطوات : 
 
1. ان اعرف ان الكلام "البذيء " الذي يخرج من لساني نسميه "خطيئة "
2. ان اعترف بذلك، انها خطيئة . 
3. ان ارفض هذه الخطيئة .
 
ولكي استطيع ان اعمل هذه الخطوات يجب ان امر في مراحل معينة :
 
1. يجب ان اكون أمينة وصادقة في الكلمة . ان لا اعطي مبررات على كلامي البذيء الذي يخرج من اللسان. فاحيانا نغضب وعندها نقول كلام بذيء، لذلك يجب ان ننتبه ونبدأ في السيطرة على لساننا.  
 
2. ان اطلب من الرب ان يدخل الى قلبي وان يحررني . 
متى 2: 37 "لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ"
يجب ان نعطي أهمية لكلامنا ونعرف ماذا يخرج من لساننا. يجب ان نأخذ موقف صادق امام أنفسنا وأمام الرب. 
 
يوحنا الاولى 1 : 9 -7 
"7 هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِوَاسِطَتِهِ.8 لَمْ يَكُنْ هُوَ النُّورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ.9 كَانَ النُّورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ."
 
يأكّد لنا أهمية الصراحة والأمانة والصدق. اذا نريد ان نكون في النور فيستطيع الرب ان  يدخل ويطهرنا .
الهنا سيكون أمين وعادل معنا وهو سيوفي في وعده لنا. ان  يغفر لنا خطايانا . وان يطهر قلوبنا وتخرج منه ينابيع مياه حية.  
 
اذا هناك مرحلتين :
 
1. ان تأتي الى النور، الى الرب ، ونؤمن انه اله امين وعادل.
2. ان نؤمن ان الرب سيطهر لك قلبك ويتمجد الرب امام الجميع من خلالك . 
 
اذا هو الوحيد الذي لديه العلاج للساننا .
يجب ان نرفض الخطية ونخضع لرب يسوع ونسلمه حياتنا ونسلمه كل تصرفاتنا .
 
روميا 6 : 12 - 14 
12 إِذًا لاَ تَمْلِكَنَّ الْخَطِيَّةُ فِي جَسَدِكُمُ الْمَائِتِ لِكَيْ تُطِيعُوهَا فِي شَهَوَاتِهِ،13 وَلاَ تُقَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ إِثْمٍ لِلْخَطِيَّةِ، بَلْ قَدِّمُوا ذَوَاتِكُمْ للهِ كَأَحْيَاءٍ مِنَ الأَمْوَاتِ وَأَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ بِرّ اللهِ.14 فَإِنَّ الْخَطِيَّةَ لَنْ تَسُودَكُمْ، لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ.
 
يجب ان نتحدى الخطية ونرفضها وان لا نستسلم لها. وهكذا ممكن ان نسيطر على لساننا ، والقوة ليست منا وانما من الرب. بقوة روح القدس الذي بنا وفي داخلنا. 
ان يطهر قلبنا ان يشفينا والمهم ان نكون امناء وصادقين مع انفسنا.
آمين