اجتماعات كسر الخبز

ما هي صفات ملكوت الله ؟ -اجتماع كسر الخبز 08.02.2015

 اجتماع كسر الخبز

08.02.2015

 الهنا الصالح نشكرك لأنك بررتنا وقدستنا، هناك على عود الصليب . رافعين ابنك حبيبك حسام ان تتكلم من خلاله وتخفيه وراء صليبك. ارشدنا ، بكتنا قوينا وعزينا. يكون كلامك ممسوح من الروح القدس ولك نعطيك كل المجد والإكرام. آمين.

الأخ حسام

نتأمل اليوم في موضوع يًشغل اليهود في ذلك الوقت ويُشغل المسيحيين في وقتنا هذا. فاننا نفكر متى سيأتي ملكوت الله؟ يسوع قد علّم تلاميذه: 9 «فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ.10 لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. (انجيل متى 6 : 9-10)

اعمال الرسل 1 : 1 – 8

1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ، عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ،2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ، بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضًا نَفْسَهُ حَيًّا بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ، بَعْدَ مَا تَأَلَّمَ، وَهُوَ يَظْهَرُ لَهُمْ أَرْبَعِينَ يَوْمًا، وَيَتَكَلَّمُ عَنِ الأُمُورِ الْمُخْتَصَّةِ بِمَلَكُوتِ اللهِ.4 وَفِيمَا هُوَ مُجْتَمِعٌ مَعَهُمْ أَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَبْرَحُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ، بَلْ يَنْتَظِرُوا «مَوْعِدَ الآبِ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنِّي،5 لأَنَّ يُوحَنَّا عَمَّدَ بِالْمَاءِ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَسَتَتَعَمَّدُونَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ، لَيْسَ بَعْدَ هذِهِ الأَيَّامِ بِكَثِيرٍ».6 أَمَّا هُمُ الْمُجْتَمِعُونَ فَسَأَلُوهُ قَائِلِينَ:«يَارَبُّ، هَلْ فِي هذَا الْوَقْتِ تَرُدُّ الْمُلْكَ إِلَى إِسْرَائِيلَ؟»7 فَقَالَ لَهُمْ:«لَيْسَ لَكُمْ أَنْ تَعْرِفُوا الأَزْمِنَةَ وَالأَوْقَاتَ الَّتِي جَعَلَهَا الآبُ فِي سُلْطَانِهِ،8 لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

رؤيا 19 : 16

16 وَلَهُ عَلَى ثَوْبِهِ وَعَلَى فَخْذِهِ اسْمٌ مَكْتُوبٌ:«مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ».

صلاة:

نشكرك يا رب لأنك مثميّز افكار القلب ونياته، نشكرك لأنك وضعتنا في الملكوت وانك قد افتديتنا منذ تأسيس العالم، نشكرك لأننا ضمن مخططك وملكوتك ، ساعدنا ان نفهم كلامك ، نريد ان نسمع صوتك وليس صوت انسان، كلّمنا، عزينا وقوينا. آمين

ان كلمة ملكوت الله ليست بكلمة سهلة، وانما انها تُشغل فكر الشعب اليهودي والشعب المسيحي اليوم. في متى 24 عندما أخذوا اليهود يسوع الى الهيكل كانوا يفتخرون في المبنى الضخم العظيم وكان لديهم فكر ان جمال الهيكل من الخارج يعطيهم بركة.  فأتي يسوع وقال لهم : هوذا بيتكم يُترك خراب. والمقصود ان الجمال ليس في المبنى وانما حضوري في الوسط فهناك سيكون تعاملات الله وحضور الله يكون قوي وتمجيده اقوى.

يا رب نحن نصلي في هذه الايام ان يكون ملكوتك حاضر في ايامنا.

في انجيل متى يعطي الرب امثال كثيرة عن ملكوت الله، هنالك اكثر من 35 مثل. ومن المهم ان تعرف انه اذا آمنت في الرب يسوع، اذا فليس عليك ان تخاف لأن مكانك مضمون في الملكوت.

في انجيل لوقا 17 عندما سألوه عن ملكوت، هل سيأتي ملكوت الله بمراقبة ؟ قال لهم :" ملكوت الله في داخلكم وحولكم" ومركز ملكوت الله هو شخص الرب يسوع ، وهي دائرة كبيرة ليس لها بداية ولا نهاية.

ما هي صفات ملكوت الله ؟

من المهم ان تعلم انك انت هيكل روح القدس وعندما تقبل الرب يسوع في حياتم فاذا يسوع ساكن بك.

فبماذا يتميّز هذا الملكوت؟

1.       الحب: " اَلَّذِي لَمْ يُشْفِقْ عَلَى ابْنِهِ، بَلْ بَذَلَهُ لأَجْلِنَا أَجْمَعِينَ، كَيْفَ لاَ يَهَبُنَا أَيْضًا مَعَهُ كُلَّ شَيْءٍ؟" الله هيئ هذا الملكوت لأنه يحبني ويحبك ويريدنا ان نكون ضمن هذا الملكوت. كورنتوس الاولى 2: 9 : " مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ»" فَإِنِّي آتِي إِلَى مَنَاظِرِ الرَّبِّ وَإِعْلاَنَاتِهِ." هو وضعك هناك حتى تتمتع في البركات الروحية حتى يكون عندك شركة معه ولكن اذا الحب لم يكن موجودا، الحب الالهي فباطل كل عمل. يجب ان يكون نابعا من حب عميق لشخص الرب يسوع. واذا لم يكن هذا الحب موجودا فسيكون "كقش".

اذا صلي يا رب انا اريد ان اخدمك، لكنني لا استطيع لأني مربوط، ولكن اطلب منك ان تملئني من حبك الالهي حتى اختبر ملكوتك.

2.       الميراث: لدينا ميراث لا يفنى ولا يضمحل، وكل عمل تعمله في واقع المحبة فسيكون لك كنز في السماء. الكتاب يخبرنا في متى 25 عن الاعمال التي من المفروض ان نعملها في المحبة. فاذا رأيت مريض او محتاج ولم تساعده او تزوره ولم تعمل هذه الاعمال من  محبة فباطل كل عمل.

فاسأل نفسك ، هل كل اعمالك من دافع المحبة ؟ فإن اهم ثمار الروح هو الفرح السلام والمحبة.

هل تريد ان تحب الآخرين كما هم ، تريد ان تحب الكنيسة وتعيش في محبة الله يوميا؟

نحن نصلي للرب ونسجد له، ونطيعه لأننا نحبه. وان الله مشغول يبحث عن محبيه.

هل انت مشغول في محبة الرب وترضي الرب في كل ايام حياتك؟

ان ملكوت الله يبدأ هنا على الارض، وانت كمؤمن تكون محصورا من الله وضمن ملكوته.

لكي تتمتع في المحبة الالهية يجب ان تقدم حياتك وبيتك واولادك الى الرب.

3.       الكرازة : علينا واجب ان نكرز عن ملكوت الله، والرب يسوع كان يجول ويكرز في ملكوت الله. اذا لم يكن لك محبة قوية مع الله فصعب عليك ان تكرز. يجب ان يكون لك علاقة شخصية مع الله وعندها تستطيع ان تخبر عن اختباراتك. هل انت تشهد عن حياتك مع الرب امام الناس ؟ وتخبرهم عن ملكوت الله ؟

ليس فقط ان نعيش حياة المحبة وانما نكرز عنها وعن ملكوت الله.

4.       المعرفة والدراسة: يجب ان نتفحص وندرس ونعرف كلمة الله اكثر. ان يكون لنا تأمل يومي مع الرب. وان ندرس كلمته لنتعرف عليه اكثر. فالكتاب يحثنا على ذلك."19 كُلُّ مَنْ يَسْمَعُ كَلِمَةَ الْمَلَكُوتِ وَلاَ يَفْهَمُ، فَيَأْتِي الشِّرِّيرُ وَيَخْطَفُ مَا قَدْ زُرِعَ فِي قَلْبِهِ. هذَا هُوَ الْمَزْرُوعُ عَلَى الطَّرِيقِ." (متى 13 : 19)

5.       رجاء في الرب: يجب ان تضع رجاء في قلبك ان الرب قد اختارك ان تكون ابنا له وهذا يدخلك الى ملكوت الله، ان يأتي ويأخذك لتسكن معه في السماء " فِي بَيْتِ أَبِي مَنَازِلُ كَثِيرَةٌ، وَإِلاَّ فَإِنِّي كُنْتُ قَدْ قُلْتُ لَكُمْ. أَنَا أَمْضِي لأُعِدَّ لَكُمْ مَكَانًا" ان تؤمن بذلك. لأن حب الله غامرك من كل ناحية.

كل عمل تعمله بدون محبة الرب سيُلاحظ عليك، وسيعرفون ويرون انك "ناشف".

6.       الاستعداد لملكوت الله: هل تستعد وتهيئ نفسك للملكوت؟ ان الملكوت قادم، ويسوع آت، هل تهيئ نفسك لاستقباله ، ان تتقابل مع الرب يسوع ؟

يجب ان لا تخجل، ان تقوم، تعمل، تخدم، تبشر وتنادي في كلمة الرب. يسوع يحبك وهو الذي خلصك، ويريدك ان تكرز عن الملكوت لكي تختبر قوته ومجده في حياتك. " وَالْقَادِرُ أَنْ يَفْعَلَ فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ، أَكْثَرَ جِدًّا مِمَّا نَطْلُبُ أَوْ نَفْتَكِرُ، بِحَسَبِ الْقُوَّةِ الَّتِي تَعْمَلُ فِينَا"

صلاة:

الرب علّم تلاميذه ان يصلوا " ابانا الذي في السموات ..ليأتي ملكوتك" وملكوت الله ليس ملكوت ارضي وانما روحي. فاجعل الله يملك على حياتك، الرب اعطاك النعمة حتى تتمتع في ملكوت الله وان تشهد للآخرين. يسوع يحبك ومات لأجلك. اذا كنت تريد ان تتمتع في حب الرب وبركته قل :" يا رب متعني في ملكوتك، ساعدني ان اعيش ملكوتك على الارض، ان اكون كارزا ، ان اعمل في ملكوتك. ان اكون من الاشخاص الذين يأتون في ثمار للرب. نصلي باسم الرب يسوع . آمين.