إجتماعات صلاة

ارسالية من قبل الروح القدس - اجتماع صلاة 20.02.2015


اجتماع صلاة

بيت الاخ عصام حلو

20.02.2015

 

يا رب نشكرك، لقد اعطيتنا هذا الشعب الصالح، نشكرك لأجل هذا الامتياز العظيم، نعظمك لأنك لم تنسانا ابدا، لقد نسجتنا في بطون امهاتنا، نسألك ونحن نؤمن انك حاضر في الوسط ان تملئنا من حنانك وعطفك. نحن موجودين لتمجيد اسمك. نسألك ان تبارك كل فرد منا وان تكون سبب بركتنا وتعزياتنا. نضع امامك القس نجيب وسفرته وخدمته خارج البلاد. انت قادر ان تحيطه وتحفظه وترعاه. قادر ان تبارك هذا العمل. نسألك ان تكون انت المتكلم وان يتطلع كل واحد لاسمك القدوس، ان يأتي اليك كل  واحد بعيد عنك. نسألك ان تبارك هذا البيت. نسألك من أجل المرضى، انت قادر ان تتعامل معهم على الصعيد الشخصي، ان تشفع بكل من له احتياج جسدي. اقبل صلواتنا واقبل تشكراتنا واستجب لنا. لك الحمد والمجد والاكرام الى الابد. آمين.

 

الاخ حسام زايد :

كل مؤمن هو انسان قديس يسكن فيه الرب يسوع، فان الرب قد مسحه، اذا انت ممسموح من الله لأجل ارسالية عظيمة.

نريد ان نشجعك ان لدينا نحن المؤمنين هدف وارسالية ان نوصل البشارة الى العالم اجمع.

 

اعمال الرسل 16 : 1 – 15

1 ثُمَّ وَصَلَ إِلَى دَرْبَةَ وَلِسْتَرَةَ، وَإِذَا تِلْمِيذٌ كَانَ هُنَاكَ اسْمُهُ تِيمُوثَاوُسُ، ابْنُ امْرَأَةٍ يَهُودِيَّةٍ مُؤْمِنَةٍ وَلكِنَّ أَبَاهُ يُونَانِيٌّ،2 وَكَانَ مَشْهُودًا لَهُ مِنَ الإِخْوَةِ الَّذِينَ فِي لِسْتَرَةَ وَإِيقُونِيَةَ.3 فَأَرَادَ بُولُسُ أَنْ يَخْرُجَ هذَا مَعَهُ، فَأَخَذَهُ وَخَتَنَهُ مِنْ أَجْلِ الْيَهُودِ الَّذِينَ فِي تِلْكَ الأَمَاكِنِ، لأَنَّ الْجَمِيعَ كَانُوا يَعْرِفُونَ أَبَاهُ أَنَّهُ يُونَانِيٌّ.4 وَإِذْ كَانُوا يَجْتَازُونَ فِي الْمُدُنِ كَانُوا يُسَلِّمُونَهُمُ الْقَضَايَا الَّتِي حَكَمَ بِهَا الرُّسُلُ وَالْمَشَايخُ الَّذِينَ فِي أُورُشَلِيمَ لِيَحْفَظُوهَا.5 فَكَانَتِ الْكَنَائِسُ تَتَشَدَّدُ فِي الإِيمَانِ وَتَزْدَادُ فِي الْعَدَدِ كُلَّ يَوْمٍ.6 وَبَعْدَ مَا اجْتَازُوا فِي فِرِيجِيَّةَ وَكُورَةِ غَلاَطِيَّةَ، مَنَعَهُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِالْكَلِمَةِ فِي أَسِيَّا.7 فَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مِيسِيَّا حَاوَلُوا أَنْ يَذْهَبُوا إِلَى بِثِينِيَّةَ، فَلَمْ يَدَعْهُمُ الرُّوحُ.8 فَمَرُّوا عَلَى مِيسِيَّا وَانْحَدَرُوا إِلَى تَرُوَاسَ.9 وَظَهَرَتْ لِبُولُسَ رُؤْيَا فِي اللَّيْلِ: رَجُلٌ مَكِدُونِيٌّ قَائِمٌ يَطْلُبُ إِلَيْهِ وَيَقُولُ:«اعْبُرْ إِلَى مَكِدُونِيَّةَ وَأَعِنَّا!».10 فَلَمَّا رَأَى الرُّؤْيَا لِلْوَقْتِ طَلَبْنَا أَنْ نَخْرُجَ إِلَى مَكِدُونِيَّةَ، مُتَحَقِّقِينَ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ دَعَانَا لِنُبَشِّرَهُمْ.11 فَأَقْلَعْنَا مِنْ تَرُوَاسَ وَتَوَجَّهْنَا بِالاسْتِقَامَةِ إِلَى سَامُوثْرَاكِي، وَفِي الْغَدِ إِلَى نِيَابُولِيسَ.12 وَمِنْ هُنَاكَ إِلَى فِيلِبِّي، الَّتِي هِيَ أَوَّلُ مَدِينَةٍ مِنْ مُقَاطَعَةِ مَكِدُونِيَّةَ، وَهِيَ كُولُونِيَّةُ. فَأَقَمْنَا فِي هذِهِ الْمَدِينَةِ أَيَّامًا.13 وَفِي يَوْمِ السَّبْتِ خَرَجْنَا إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ عِنْدَ نَهْرٍ، حَيْثُ جَرَتِ الْعَادَةُ أَنْ تَكُونَ صَلاَةٌ، فَجَلَسْنَا وَكُنَّا نُكَلِّمُ النِّسَاءَ اللَّوَاتِي اجْتَمَعْنَ.14 فَكَانَتْ تَسْمَعُ امْرَأَةٌ اسْمُهَا لِيدِيَّةُ، بَيَّاعَةُ أُرْجُوَانٍ مِنْ مَدِينَةِ ثَيَاتِيرَا، مُتَعَبِّدَةٌ للهِ، فَفَتَحَ الرَّبُّ قَلْبَهَا لِتُصْغِيَ إِلَى مَا كَانَ يَقُولُهُ بُولُسُ.15 فَلَمَّا اعْتَمَدَتْ هِيَ وَأَهْلُ بَيْتِهَا طَلَبَتْ قَائِلَةً: «إِنْ كُنْتُمْ قَدْ حَكَمْتُمْ أَنِّي مُؤْمِنَةٌ بِالرَّبِّ، فَادْخُلُوا بَيْتِي وَامْكُثُوا». فَأَلْزَمَتْنَا.

 

يتكلم هنا الرسول لوقا الذي كتب رحلة بولس الرسول التبشيرية بالتدقيق وما حدث معه ويذكر بعض المواقف التي لم يتكلم عنها رسل آخرين.

في رحلته التبشيرية وصل الرسول بولس الى العديد من المناطق، وكان هناك العديد من الاضطهادات. وبحسب الايمان والعادات اليهودية تيموتاوس الذي كانت امه يهودية وابيه يوناني، كان هنالك مجلس للحكم في الشؤون الدينية. وكانوا يجعلون الامم ان يعملوا العادات التي كان يعملها اليهود.

ما قصد الرب ان يجعل الرسول بولس ان يذهب ليبشر في مدن مختلفة مثل فريجية، كورة غلاطية، انطاكيا وغيرها ؟

عنوان التأمل: ارسالية من قبل الروح القدس.

 

لبولس الرسول كان لديه 3 رحلات تبشيرية. ومن احدى الرحلات التبشيرية تلاقى مع تيموتاوس. وسمع تيموتاوس عن الرسول بولس وعن الرب وبدأ يتبع ويمشي مع بولس الرسول. وكان لدى تيموتاوس اضطهادات اساسها ايمانه لأنه هو ليس يهودي طاهر وانما مختلط.

من المهم ان نوصّل الايمان الطاهرالعديم الرياء الذي به محبة، عطاء، بذل، خدمة من كل القلب.  بعض المؤمنون يعتقدون ان الخدمة راحة ولكنها ليست كذلك. نحن نصلي لارشاد من الرب يسوع المسيح.

كانت هنالك حواجز تعطل ارادة الله في حياة الرسول بولس. كانوا يريدون ان يتكلموا في اماكن معينة ولكن الروح كان يمنعهم ان يتكلموا. فاذا هنالك توقيت الذي هو توقيت الروح القدس.

هل نحن عندما نبشر ونعمل نصلي ونطلب الارشاد من الروح القدس لكي يدلنا مع من نتكلم؟ هل نذهب الى الارسالية من الرب ام نذهب منا لوحدنا؟

هنالك اوقات يقول الرب انتظر، وفقط صلي، وهو سيعمل في قلوبهم.

ارسالية روح الله ليست بحسب فكرنا وطرقنا واعمالنا وانما بحسب ارشاد الروح القدس.

ان الروح القدس قد منع الرسول بولس مرتين، مع ذلك الرسول بولس قال : " احسب كل شيء خسارة .. " انا اريد ان اطيع روح الله.

·         يجب ان نذهب الى الارسالية عن طريق روح الله كارسالية خاصة.

·         لا بد ان نطلب ارشاد من روح الله.

عندما ذهب الرسول بولس بارشاد روح الله التفى ايضا مع بائعة الارجوان. وكانوا يصلون في خارج المدينة ولماذا؟

1.      لليهود لديهم عادة وهي غسل الايدي قبل الصلاة وهي عبارة عن تطهير الجسد. فلا بد ان يخرجوا خارج المدينة لكي يجدوا نهرا للاغتسال.

2.      هذه المدينة والمنطقة التي كانت فيها بائعة الارجوان- ليديا، هي مدينة متعبدة لاديان مختلفة، وكانت مليئة في التجارة، وغنية. كيف نعرف ذلك؟ لأن مادة الارجوان هي نوع قماش غالي الثمن وليس كل انسان يستطيع ان يشتري منها.

يقال ايضا انه كانوا يسكنون فيها ايضا الجنود الذين حاربوا على زمن الامبراطورية الرومانية الذين اصيبوا في الحرب، فوضعوهن هناك في هذه المدينة لكي يهتموا بهم.

ليديا كان غنية، ولكن الكتاب يعلمنا اننا فقراء ولكن نغني الكثيرين، لأنه لدينا قوة الله، نعمة الله، وسلطان الله. ممكن نحن ايضا في رحلتنا لتبشير ان نلتقي في اناس اغنياء ماديا ولكن نحن نستطيع ان نغني الكثيرين في كلمة الرب.

فهل تخبر الناس عن غنى الرب يسوع الذي لايسقط ؟ الهنا عظيم، مليء في القوة والبركة الذي اعطانا ايضا النعمة حتى نتقوى به.

كانت ليديا متعبدة لله، سوف نلتقي الكثير من الناس ايضا الذين هم متعبدون لله، ولكن لديهم عادات وتقاليد ومعتقدات مختلفة.

انت لديك العبادة الحقيقية التي يجب ان توصلها للناس.

هل انت تستحي وتخاف ان تتكلم عن الرب يسوع مع اشخاص من خلفيات ومعتقدات مختلفة؟

انت ممسوح من قبل الرب يسوع.

عندما تذهب لتبشر وتتكلم عن الرب يسوع، صلي قبل ذلك واطلب من الرب ان يفتح لهم قلوبهم وان يعطيك كلام منه.

عندما الانسان يمتلئ من روح الله يترك كل شيء قديم ويختبر الفرح الذي سينطق به بتمجيد.

نحن المؤمنين ليس لنا ان نحكم من الخارج وانما نحكم الذي في الداخل، الشخص المؤمن المختبر يطلب من اخوته ان يدخلوا الى بيته.

هل لديك استعداد ان تمسك ارسالية روح القدس وتبدأ في نشرها؟

لا تخف ، لا تستحي ، انت ممسوح من الرب. الرب يدعوك ان تتكلم لكي يقبلوا الناس كلام الرب من خلالك.