اجتماعات كسر الخبز

تريد ان تختبر عجائب من الله؟ اذا صلي - اجتماع كسر الخبز 28.06.2015

 28.06.2015

اجتماع كسر الخبز

مشاركة من القس نجيب عطية

موضوع المشاركة : الصلاة

قبل يومين اتصل بي قس صديق لنا يطلب منا الصلاة. لأن الوضع في منطقة القدس وبيت لحم ليست بجيدة. لقد تم نشر منشورات من داعش يهددون فيها مسيحيي المنطقة وهناك الكثير من الناس المتطرفين. ان الشر حولنا. نحن بحاجة الى صلاة. الكنيسة فقيرة بالصلاة. هناك الاقلية فقط الذين يصلون.

ان نصلي ليس فقط فترة 5 دقائق صباحا او قبل الاكل  او قبل النوم. وانما ان نصلي بلجاجة للرب. فنحن كمؤمنين يجب ان نصلي بلا انقطاع. والصلاة لها اهمية في حياة كل مؤمن. هناك القليل الذين لديهم شركة مع المسيح.

ان الجسد لا يحب الصلاة، فعندما نصلي نبدأ في المتاوبة، ونزهق بسرعة، وتبدأ تشغلنا كل حركة من حولنا. ولكن الكتاب يقول لنا "صلوا بلا ملل". عند الصلاة يجب ان  تفكر وتتأكد انك جالس مع الرب يسوع. هو يسمعك.

نحن بحاجة ان نعيش كنذّار للرب. فإن كل مؤمن هو نذير وقديس. ما معنى كلمة قديس ؟ اي المفروز، المخصص.

في الصلاة هنالك حياة، هي التي تولعك في الرب، هي التي تنظفك من خطاياك، وهي التي تقربك من محبة الرب اكثر واكثر. ان الكتاب المقدس لا يوعدنا في ايام جميلة. لذلك يجب ان نصلي لكي لا ندخل في تجربة، ان نتكلم مع الرب، وليس فقط لساعة او ساعتين. مثلما لديك الوقت ان تجلس امام التلفزيون او الفيسبوك  لساعات، هكذا يجب ان يكون لديك اللهفة ان تجلس امام الرب يسوع لساعات ايضا.

ان الانسان الذي لا يصلي لا ينمو في الايمان. الذي ينميك هي كلمة الله. عندما تختبرها وتأكلها.

الذي يصلي يصبح لديه ايضا الدافع ان يقرأ الكتاب. الصلاة تقربني من الرب،  تصبح لي علاقة معه. نستطيع ان نأخذ الرب يسوع كمثال لنا فهو كان يصلي كل حين، كان يختلي. كان يقول جئت لأفعل مشيئة الآب.

هناك امور كثيرة في حياتك يجب ان تأخذها في صلاة. الرب قال : " اطلبوا.. اقرعوا ... " هذه هي الطريق الى الصلاة. يسوع هو اله حي يسمع ويستجيب.

تريد ان تختبرعجائب من  الله؟ اذا صلي.  يسوع يحثك على الصلاة لأنه يشتاق لك. ما اجمل ان تنقطع عن هذه الارض وان يكون لك علاقة مع الرب فهو لديه شوق ان يجلس معك. فان كنت تريد ان تختبر اشياء قوية في حياتك يجب ان تصلي من كل قلبك.

لوقا 18: 1 – 8

1 وَقَالَ لَهُمْ أَيْضًا مَثَلاً فِي أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ،2 قِائِلاً:«كَانَ فِي مَدِينَةٍ قَاضٍ لاَ يَخَافُ اللهَ وَلاَ يَهَابُ إِنْسَانًا.3 وَكَانَ فِي تِلْكَ الْمَدِينَةِ أَرْمَلَةٌ. وَكَانَتْ تَأْتِي إِلَيْهِ قَائِلَةً: أَنْصِفْنِي مِنْ خَصْمِي!.4 وَكَانَ لاَ يَشَاءُ إِلَى زَمَانٍ. وَلكِنْ بَعْدَ ذلِكَ قَالَ فِي نَفْسِهِ: وَإِنْ كُنْتُ لاَ أَخَافُ اللهَ وَلاَ أَهَابُ إِنْسَانًا،5 فَإِنِّي لأَجْلِ أَنَّ هذِهِ الأَرْمَلَةَ تُزْعِجُنِي، أُنْصِفُهَا، لِئَلاَّ تَأْتِيَ دَائِمًا فَتَقْمَعَنِي!». 6 وَقَالَ الرَّبُّ:«اسْمَعُوا مَا يَقُولُ قَاضِي الظُّلْمِ.7 أَفَلاَ يُنْصِفُ اللهُ مُخْتَارِيهِ، الصَّارِخِينَ إِلَيْهِ نَهَارًا وَلَيْلاً، وَهُوَ مُتَمَهِّلٌ عَلَيْهِمْ؟8 أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يُنْصِفُهُمْ سَرِيعًا! وَلكِنْ مَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ، أَلَعَلَّهُ يَجِدُ الإِيمَانَ عَلَى الأَرْضِ؟».

هذه المرأة كانت تلج وتصرخ. لماذا كانت تلج؟ لأن الموضوع كان يضايقها.

الايمان لا يدرّس وانما هو اختبار في الحياة، حياة الايمان هي الصلاة. حياتك يجب ان تكون صلاة. الصلاة تُشحن قوة من الرب. فيجب ان نلهج نهارا وليلا. نصلي بلا انقطاع. ان نصلي للملوك ، لكل الذين هم في منصب، لشعبك، لمدينتك. انه واجب علينا في الرب، وهذه مسؤوليتنا.

نصلي لكي نحيا حياة هادئة ومطمئنة . ان نعيش فرحين في الرب يسوع. وكل هذا يأتي فقط في الصلاة. صلوا ولا تملوا. وهكذا تستطيع ان ترى النمو في حياتك. كيف تريد ان تنمو بدون صلاة وقراءة الكتاب المقدس .

في الصلاة تستطيع ان تسأل الرب عن امور في حياتك،عن ايمانك ، اولادك ، اصدقاءك. الايمان ليس فقط في الكلام وانما في العمل. واذا لا تصلي فصعب لك ان تفهم. يجب ان يكون لك شوق للصلاة، صلوات قوية.

اخي الحبيب واختي الحبيبة : انتم تابعون للرب يسوع، فلذا يجب ان يكون كلامكم كلام مملح وان تكونوا نور على هذه الارض. ففي الصلاة نتحرر من الظالمين.

في هذه الايام هنالك نهضة وخلاص نفوس لأنه اصبح هناك ضيق. نستطيع ان نرى ذلك في مصر، العراق، سوريا. صلوا ولا تملوا. الذي يحبه الرب يؤدبه. الرب يريد ان نصحى وان ننهض من جديد. هذا الاله هو اله غيور لبيته ويريدك ان تكون معه في شركة.

ابدأ في بيتك، ان يكون هناك ترتيب ونظام في بيتك. ان بيوتنا في فوضة. يجب ان تكون هناك حياة ، صلاة وشركة مع بعضنا البعض، ان نتشارك في كلمة الله. الرجل هو رأس المرأة. الامور الروحية الرجل هو المسؤول عنها. عندما يتعود قائد البيت ان يجمع البيت للصلاة ستجدون تغيير كبير في حياتكم.

اذا سألنا انفسنا الآن، اذا رجع الرب اليوم على الارض هل سيرى ايماننا؟ هل سيجدنا كالعذاري الحكيمات؟

عندما تجلس وامامك الكتاب المقدس وتبدأ في القراءة وكتابة الايات التي لمست قلبك تبدأ في حفرها في قلبك. عندما نصلي نبدأ تعلم الانخضاع، الانكسار والابتعاد عن الكبرياء.

يا ريت ان يكون لنا نعمة ان نلّج مثل هذه المرأة في انجيل لوقا. ان نصلي وان نبكي من أجل الآخرين، الخطاة، ان يرجعوا الى الرب.

"احب الذين يحبونني والذين يبكرون الي يجدونني." يجب ان نعطي للرب باكورة النهار. ان تصلي من كل قلبك ان تسمع صوت الرب، اسكب قلبك ليسوع. الرب سيحفظ اولادك وزوجتك. "من احب امرأة او اولاد اكثر مني فلا يستحقني". عند الصلاة الروح القدس الذي يسكن فيك يبدأ في الامتلاء وتكون لك قوة ايمان وسلطان.

لذك يجب ان نكون أناس مصلين، ان يكون لنا محبة للرب، للناس، للاصدقاء، حتى ايضا للاعداء. ان نصلي بلا انقطاع. بالصلاة هناك قوة نهضة وانتعاش.

الرب يبارككم. آمين