إجتماعات صلاة

"افتكرتوا عم بكسرني اتريه عم بجبرني افتكرتوا ناسيني اتريه عم بعزيني"

 اجتماع 26.02.2016 

بيت الاخ حنا والأخت صديقة – عسفيا.
 
اشعياء 54: 11 -13‎
 
" 11.أَيَّتُهَا الذَّلِيلَةُ الْمُضْطَرِبَةُ غَيْرُ الْمُتَعَزِّيَةِ، هأَنَذَا أَبْنِي بِالأُثْمُدِ حِجَارَتَكِ، وَبِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ أُؤَسِّسُكِ،12 وَأَجْعَلُ شُرَفَكِ يَاقُوتًا، وَأَبْوَابَكِ حِجَارَةً بَهْرَمَانِيَّةً، وَكُلَّ تُخُومِكِ حِجَارَةً كَرِيمَةً 13 وَكُلَّ بَنِيكِ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ، وَسَلاَمَ بَنِيكِ كَثِيرًا.”
 
في هذه الأيام كنيسة الرب مضطربة، وبعيدة وذليلة، والسبب هو ابليس، اتى حتى يذل الكنيسة.
 "اَلسَّارِقُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ لِيَسْرِقَ وَيَذْبَحَ وَيُهْلِكَ، وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ."(يوحنا10:10)
 
معظمنا مضطربين. والسبب هو قلة الايمان، الخوف، الانشغال في الكثير من الاشياء، التفكير في يوم غد، المرض .... لنخرج من هذا الذل والاضطراب الذي نحن فيه. الكنيسة يجب ان تكون معزّية للاخرين. والذي يعزينا هو الروح القدس. 
 
علاقتنا مع الرب يجب ان تكون قوية، فهو الذي يعطينا سلام يفوق كل عقل. متى نستطيع ان نشعر في هذا السلام؟ عند الجوع، عند المرض، عند التعب. نحن ورثة للمسيح، اغنياء فيه. هو يشبع كل حي رضى.
 
املئ نفسك من كلمة الرب، "خبأت كلامك في قلبي لكيلا اخطأ اليك"، امتلئ من نعمة الرب وكن مشغولا في كلمته. نرجع الى الله فيرجع الينا. 
يريد الرب كل الناس تتوب وترجع اليه. لذلك نحن كمؤمنين يجب ان نصلي، في وسط الهلاك هناك خلاص نفوس. يجب ان نكون مميزين عن الآخرين.
 
"افتكرتوا عم بكسرني اتريه عم بجبرني افتكرتوا ناسيني اتريه عم بعزيني"
 
يجب ان تكون حياتنا مملوءة بالصلاة، التبشير والسهر. الرب اختارنا لعمل عظيم. ليس فقط ان نؤمن به بل وهب لنا ان نتألم من اجله.
يجب ان نصلب شهواتنا وان نتألم معه. نتألم معه لكي نتمجد معه. يجب ان انكر ذاتي وأحمل صليبي وانفصل عن هذا العالم. اجعل عيني وقلبي ولساني نظيف واتمسك في كلمة الرب.