اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 13.10.2013 - على فم القس نجيب عطية

 كلمة الرب على فم القس نجيب عطية 

كنيسة عمانوئيل حيفا 13.10.2013
 
النمو الروحي :
 
ما معنى كلمة نمو – معناه سعادة وفرح ، الانسان الذي ينمو يكون سعيد وفرحان .
الرب دعانا لكي ننمو فيه وهذا أكثر دلالة ان الرب يحبنا ، يجب ان تكون لدينا علاقة يومية مع الرب.
أفسس 3 : 16 - 21 
16 "لكي يعطيكم بحسب غنى مجده ان تتايدوا بالقوة بروحه في الانسان الباطن 17 ليحل المسيح بالايمان في قلوبكم 18 وانتم متاصلون ومتاسسون في المحبة حتى تستطيعوا ان تدركوا مع جميع القديسين ما هو العرض والطول والعمق والعلو19 وتعرفوا محبة المسيح الفائقة المعرفة لكي تمتلئوا الى كل ملء الله. 20 والقادر ان يفعل فوق كل شيء اكثر جدا مما نطلب او نفتكر بحسب القوة التي تعمل فينا 21 له المجد في الكنيسة في المسيح يسوع الى جميع اجيال دهر الدهور.امين"
هذه الآيات تثبت بأن الله يحب ان تكون له علاقة مع الانسان. " انا فيكم وانتم فيّ" ، الانسان الذي يريد يجب ان يقترب من الرب يسوع المسيح . عندما تكون لديك الرغبة فالله سينميك ويقويك ، واذا كنت تنمو مع الرب ستكون مليء بالمحبة من الرب يسوع سترى عطاياه لك وللكنيسة .
لماذا الله يريد ان يسكن فيك ؟ لكي يبيد الانسان القديم الذي فيك ويحيى هو فيك .الانسان النامي يقول عنه الكتاب المقدس : " كشجرة مغروسة عند مجاري المياه"
اذا كنت انسان معاق روحيا ستكون ايضا اعاقة على كنيستك . النمو هو انك تريد ان تعرف أكثر عن المسيح ، هذا شوق قلبك ، ان تعرف حبيبك ، هذا العريس " يسوع المسيح " الذي يتحمل عروسته " المؤمنين" بكل احوالهم.
اذا كنت تنمو مع الرب فأنت تأخذ كل يوم شيء جديد في علاقتك معه ، هو يريد ان تنمو كل يوم في المعرفة . الله يريد ان يغنيك بكل غنى ومعرفة " ونحن صانعين أمرا جديدا " ، عندها تبشر انسان وتقوده للخلاص . الرب يريد ان يعطيك قوة في السماء " الذي فيكم اعظم من الذي في العالم ".
المشكلة في المعرفة والتطبيق . هنالك الكثير من يعرفون عن المسيح ولكن لا يريدون التطبيق .ان نجسد هذه الامور في حياتنا ، وهكذا تكون العيقة في النمو.
اذا كنت تحب ، تتواضع في قلبك ، تساعد ، تصلي لكنيستك ولأعدائك فأنت تنمو . يسوع قال : "ها أنا معكم كل الأيام وإلى إنقضاء الدهر" ، لذلك ثق في هذا اليوم ان الرب معك، وأطلب منه ان تنمو ، ان تعرف أكثر ، ان تتقرب منه ، وقتها ستكشف كل ضعفك ولكن الجميل في ذلك ان الرب لا يتركك فهو سيساعدك ان تخرج من هذا الوضع وان تصبح انسانا جديدا وآخر. اذا حلّ المسيح في قلبك هذا يعني انه سيأخذ كل ضعفك وهو سيحلّ مكانه. حب المسيح من كل قلبك ، ان تنمو بمعرفته ، محبته ، وقداسته. 
أساس الايمان هو المحبة، وعندها نستطيع ان نعرف ، نفهم وندرك معا بعمق الغير المحدود لمحبة الله .
النمو هو عندما أبحث ، لكي أمجد إلهي ، لكي أرفع من شأن إلهي ، لكي أقدسه أمام الناس. 
فيلبي 3 : 7 – 8
7" لكن ما كان لي ربحا فهذا قد حسبته من اجل المسيح خسارة. 8 بل اني احسب كل شيء ايضا خسارة من اجل فضل معرفة المسيح يسوع ربي الذي من اجله خسرت كل الاشياء وانا احسبها نفاية لكي اربح المسيح 9 واوجد فيه وليس لي بري الذي من الناموس بل الذي بايمان المسيح البر الذي من الله بالايمان. "
الرب قادر ان يكمل أكثر من ما تفكر ، انت فقط سلم حياتك له ، هو قادر ان يستخدمك . الله يريد شركة معك لكي ينميك "ان اعترفنا في خطايانا فهو أمين وعادل" فيعطينا القوة.
العائق للنمو هي الخطيئة. الانسان الذي يريد ان ينمو فيجب ان يريد ذلك من كل قلبه ، فالرب واقف معنا في كل الضعفات التي فينا. الرب لا يهملك ولا يتركك وواقف معك ونحن مخلوقين لأعمال صالحة .
أفسس 4 : 14 – 15 
"14 كي لا نكون فيما بعد اطفالا مضطربين ومحمولين بكل ريح تعليم بحيلة الناس بمكر الى مكيدة الضلال. 15 بل صادقين في المحبة ننمو في كل شيء الى ذاك الذي هو الراس المسيح"
يجب ان لا نكون مثل الاطفال ( اطفال في الايمان) وانما ننمو في المحبة ومعرفة المسيح في فكرك وذهنك.
يجب علينا جميعا ان نعيش لواحد وهو الرب يسوع المسيح . شهوة قلب الرب ان يسكن فيك ، ان يعرف عنك كل شيء ، ان تحب ان تشاركه في آلامك وان يكون معك وانت تعيس وانت فرح . 
أطلب في هذا اليوم ان الرب يشجعك ويقويك وان تنمو معه . قل له ان يفتح قلبك وعقلك وان يكون لدينا هذه الغيرة – غيرة المسيح يسوع .
بطرس الاولى 2 : 21 
"21 لانكم لهذا دعيتم فان المسيح ايضا تالم لاجلنا تاركا لنا مثالا لكي تتبعوا خطواته. "
الرب دعاك ونداك وخلصك ، فليكن اسم الرب مبارك وينميك في محبته .
آمين .