فعاليات الكنيسة

احتفال كنيسة عمانوئيل بابناءها الخريجين 23.06.2013

أقامت كنيسة عمانوئيل الانجيلية حيفا احتفالا لأبنائها الخريجين يوم الاحد الموافق 23.06.2013. ومن خلال الاحتفال كانت هنالك بعض التوصيات التي قدمها القس نجيب إلى شبان وشابات الكنيسة الخريجين.
أسماء الخريجين :
1. دانيال عطية 
2. تالا نوفي 
3. أديب سخنيني
4. ميلادة مطر
5. جولينا سخنيني
6. صاموئيل زايد
 
كلمة الرب للخريجين من خلال القس نجيب عطية :

"نعيش كما يحق لإنجيل المسيح "
 
أيها الشاب إن الحياة ليست سهلة أبدا ، ولكن مع الرب يسوع تصبح أسهل ، من الصعب ان تتخطى هذه الطريق الجديدة المليئة  بالأشواك معتمدا على نفسك ، فالعالم يحب المال ، لذلك ليعطنا الرب النعمة لنبقى متمسكين بالرب يسوع المسيح
 
سفر الامثال : 3 : 1 - 14
 1 يَا ابْنِي، لاَ تَنْسَ شَرِيعَتِي، بَلْ لِيَحْفَظْ قَلْبُكَ وَصَايَايَ. 2 فَإِنَّهَا تَزِيدُكَ طُولَ أَيَّامٍ، وَسِنِي حَيَاةٍ وَسَلاَمَةً. 3 لاَ تَدَعِ الرَّحْمَةَ وَالْحَقَّ يَتْرُكَانِكَ. تَقَلَّدْهُمَا عَلَى عُنُقِكَ. اُكْتُبْهُمَا عَلَى لَوْحِ قَلْبِكَ، 4 فَتَجِدَ نِعْمَةً وَفِطْنَةً صَالِحَةً فِي أَعْيُنِ اللهِ وَالنَّاسِ.5تَوَكَّلْ عَلَى الرَّبِّ بِكُلِّ قَلْبِكَ، وَعَلَى فَهْمِكَ لاَ تَعْتَمِدْ. 6فِي كُلِّ طُرُقِكَ اعْرِفْهُ، وَهُوَ يُقَوِّمُ سُبُلَكَ.7لاَ تَكُنْ حَكِيمًا فِي عَيْنَيْ نَفْسِكَ. اتَّقِ الرَّبَّ وَابْعُدْ عَنِ الشَّرِّ، 8فَيَكُونَ شِفَاءً لِسُرَّتِكَ، وَسَقَاءً لِعِظَامِكَ. 9أَكْرِمِ الرَّبَّ مِنْ مَالِكَ وَمِنْ كُلِّ بَاكُورَاتِ غَلَّتِكَ، 10فَتَمْتَلِئَ خَزَائِنُكَ شِبْعًا، وَتَفِيضَ مَعَاصِرُكَ مِسْطَارًا.11يَا ابْنِي، لاَ تَحْتَقِرْ تَأْدِيبَ الرَّبِّ وَلاَ تَكْرَهْ تَوْبِيخَهُ، 12لأَنَّ الَّذِي يُحِبُّهُ الرَّبُّ يُؤَدِّبُهُ، وَكَأَبٍ بِابْنٍ يُسَرُّ بِهِ.
 
رسالتي لكم :
من أهم الاشياء ان تحفظ كلمة الرب يسوع المسيح ، ان تحفظ التعليم التي تعلمتها من خلال وجودك ونموك في الكنيسة ، لأن كلمة الرب هي السلاح الكامل الذي يعطيك القوة ، اياك ان تعمل شيئا دون اللجوء للرب يسوع ودون مشورته.
عندما تخرج الى هذا العالم، أخرج حاملا في يديك الانجيل ورسالته، هو الذي سيقودك ويدربك ، اجعل يسوع المسيح الاول في حياتك ، اعكف على ان تتواجد دائما مع رجال الله ،مع مجموعة المؤمنين ، لأنك لن تجد في العالم مثل هؤلاء الرجال.
 
مزمور 127 : 3 – 5 
3 هُوَذَا الْبَنُونَ مِيرَاثٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ، ثَمَرَةُ الْبَطْنِ أُجْرَةٌ. 4كَسِهَامٍ بِيَدِ جَبَّارٍ، هكَذَا أَبْنَاءُ الشَّبِيبَةِ. 5طُوبَى لِلَّذِي مَلأَ جَعْبَتَهُ مِنْهُمْ. لاَ يَخْزَوْنَ بَلْ يُكَلِّمُونَ الأَعْدَاءَ فِي الْبَابِ.
 
هؤلاء هم شباب المسيح ، انت "كسهام بيد جبارة"، لأنك حينما تخرج الى هذا المجتمع ومعك كلمة الله تستطيع ان توصل رسالة الخلاص في الرب يسوع المسيح .
الحياة جميلة ، والعلم جميل ، وأن يكون الرب يسوع معك، إلى كل من يصادفك تكتمل الصورة ، يجب ان تعمل كل الاشياء بحسب مشيئة وفكر الله. لأنك لو مشيت بدون مشورة الرب ستفشل في هذه الحياة.
أوصيك ان تتجنب في هذا العالم ثلاثة أمور لا بد أن تقف أمامها، وهي :-
1. حب المال
2. الجنس 
3. الكبرياء 
هذا ما ستواجهه في العالم ، وهذا هو سلاح ابليس. عندما نخرج الى العالم يجب ان نعلم اننا في عالم شرير وحتى تكون لدينا القدرة  أن نواجه هذا العالم الشرير يجب أن تكون محب قول يسوع: "كونوا قديسين كما انا قدوس " لأننا نحن نكرز بالمسيح يسوع ربنا ولدينا الثقة ان الرب سيكون معك في طريق حياتك ، هو سيشجعك ، لذلك إسأل الرب يسوع مشيئته دائما .
معظم الناس يتمنون أن يصبح أولادهم أطباء ، محامين أو مهندسين .. انا لست ضد هذا، ولكنني مع  يكونوا أولا وقبل كل شيء مع الرب ومكرسين له ويتبعونه بإرادة حرة وقرار شخصي.
إذا قال العالم عنك كل كلمة رديئة او اضطهدك في الرب وقالوا عنك بأنك "متطرف " ، "مسكين" ، "متجدد " ، ثقوا بأنهم قد اضطهدوا الر من قبل، ولكن السير مع الرب يسوع المسيح والاحتماء به افضل بكثير مما ينتظرك في هذا العالم .
اختر "النصيب الصالح" والذي قال : " انا هو الطريق الحق والحياة " كن قويا في الرب ، كونوا رجال ونساء الرب ، يسوع جعل لك خطة في حياتك ، اجعل يسوع الاول في حياتك لأنه هو " الألف والياء ، البداية والنهاية" ، يجب "ان نعيش كما يحق لإنجيل المسيح ".
أيها الشاب لا تشترك في ملذات هذا العالم ولا في شهواته ، ختر اليوم أن تعبد ، يسوعا لا العالم ، ان العالم وشهواته ينتظرك وهو فاتح يديه ، ولكن العالم سيزول وشهواته تزول معه ولكن ان اخترت الرب يسوع فيجب ان تسير ضد هذا العالم ومجد الرب لا يزول. 
اجعل الناس ترى فيك الرحمة ، المحبة ، النعمة ، التسامح ، طول الاناة ، الوداعة ، اجعلهم ان يرون فيك المسيح . و"اذكر خالقك في ايام شبابك." ان كنت تريد السعادة في حياتك وان يرفعك الله فيجب ان تطيع الرب يسوع المسيح، لأنه هو الوحيد الأمين والصادق .
لا تتكل على انسان في العالم ، "«هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: مَلْعُونٌ الرَّجُلُ الَّذِي يَتَّكِلُ عَلَى الإِنْسَانِ، وَيَجْعَلُ الْبَشَرَ ذِرَاعَهُ، وَعَنِ الرَّبِّ يَحِيدُ قَلْبُهُ.." اتكل فقط على الرب يسوع ، فعندما تتكل على هذا الاله المبارك ، الرب سيريك نعم وبركات ، لأن الرب يفي بما يعد.  اجعل كل حبك وقلبك لإلهك وثبت انظارك عليه.
لا تعتمد على شهادتك المدرسية أو الجامعية ، وإنما اتكل على الرب يسوع ان يستخدمك كل أيام حياتك وان تكون شاهدًا لمجد اسمه، الرب يريد ان تكون معه وهو معك ، عش كلمة الله. لأنه هو الذي سيبقى أمينا للأبد .
صلاتي أن ارى منكم رجالا ونساء لله ، متألمين وحاملين الصليب وناكرين الذات. " احملوا النير في صباكم " لكي يتمثلوا بكم كما انتم في المسيح .
الإنسان المؤمن هو إنسان صبور، خلوق، فيه عطاء، يحب ان تثمر في كنيستك، لذللك فابتعدوا عن الشر "أما الشهوات الشبابية فاهربوا منها واتبعوا البر والايمان والمحبة والسلام مع الذين يدعون الرب من قلب نقي." 
نصيحة أخيرة من القلب، سنشرع في العمل والرب سوف يباركك ، رجاء لا تبخل على بيت الرب، وعلى كنيسة الرب، قدم عشورك وتقديماتك للرب، الرب ليس بحاجة لمالك ولكنه يريد ان يرى امانتك له ولكنيستك" 10هَاتُوا جَمِيعَ الْعُشُورِ إِلَى الْخَزْنَةِ لِيَكُونَ فِي بَيْتِي طَعَامٌ، وَجَرِّبُونِي بِهذَا، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ، إِنْ كُنْتُ لاَ أَفْتَحُ لَكُمْ كُوَى السَّمَاوَاتِ، وَأَفِيضُ عَلَيْكُمْ بَرَكَةً حَتَّى لاَ تُوسَعَ." تشجع وتقوى حتى الرب يملأ خزائنك ، وكن أمينا مع الرب. 
لتكن حياتك مكرسة بالكامل لرب المجد يسوع المسيح .
نصلي ان نسمع أخبار مباركة وشهادات معزية وان تكونوا نورًا في هذا المجتمع .
فلنعش كما يحق لإنجيل المسيح. 
آمين