اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 08.06.2014

 اجتماع كسر الخبز

8.6.14
القس نجيب عطية
احتفال بمعمودية اعضاء الكنيسة واعطاء شهادات وهدية كتاب المقدس
   .
صلاة على فم الأخ بشارة سخنين
نشكرك يا رب لانك اقتنيتنا في دمك الغالي وأن نكون مؤمنين لتجيء ونراك سريعا . اعطينا ان نعيش معك. ارجوك قوينا يا يسوع. شكرا من أجل جسدك الذي سحق على عود الصليب، شكرا لأنك جعلتنا من قديسيك . نشكرك على هذا الامتياز الرائع، لأنك دعوتنا ابناء. قدِسنا في حققك واعطنا الجرئة في هذا الامتياز الرائع اننا ملوك وان نعيش كملوك. انت الذي ترفعنا وتشددنا في وسط هذه الغربة . أعطينا ان نشبع قلبك في هذه الامسية. ولكل كل المجد امين
صلاة على فم القس نجيب عطية
ربنا والهنا ومخلصنا وشفيعنا، نعم نشكرك انك انتشلتنا من ظلمة هذا للعالم ، نشكرك انك اعطيتنا ان نشترك من جسدك ودمك. نشكرك لاننا واحد فيك. نشكرك ونبارك لان اسماءنا مكتوبة في سفر الحياة وسنراك وجها لوجه. نشكرك من اجل هده الامسية التي توحدنا. نشكرك لاننا صرنا من كنيستك ومجدك على كنيستك يرى. شاكرينك لاجل هذا العمل، لاجلنا نحن الخطاة الغير مستحقين. وقلت انظروا اية محبة ندعى اوﻻد الرب. يا رب مد يمينك من اجل هذا الخبز الذي يرمز الى جسد والى النبيذ الذي يرمز الى دمك. نحن عالمين اننا خطاة ولكن انت قلت تعالوا الي يا جميع المتعبين وثقالي الاحمال وانا اريحكم. نعم ايها السيد بثقة نتمتع ونشبع ونتغدى من خلال هذه المائدة وسط هده الصحراء. شاكرينك ان على الصليب قلت انه قد اكمل. نشكرك من اجل الفرح. ونشكرك لاننا نحن  نأتي لنأخذ من جسدك ودمك. نعم يا من تحبه نفوسنا. نذكر كل الاخوة في جميع الكنائس، قويهم شجعهم حتى يحملوا صليبك. نسالك هذا اكراما لفادينا الحبيب يسوع . امين.
الوعظة
اساس ايماننا هو الحب. اذا انت يا اخي المؤمن لست مملوء من محبة الرب فانت نحاسا يطن صنجا يرن. ان الرب أعطاني كل ما لديه.
يوحنا الاولى 3 : 18
18 يَا أَوْلاَدِي، لاَ نُحِبَّ بِالْكَلاَمِ وَلاَ بِاللِّسَانِ، بَلْ بِالْعَمَلِ وَالْحَقِّ!
 
المحبة بالعمل والحق بكلمة الله وان اعيش من اجل اخوتي. لانه الله محبة.
يوحنا الاولى  اصحاح 4 : 7
7 أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ هِيَ مِنَ اللهِ، وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ.
 
احب بدون مقابل ان اعطي بدون مقابل وان اتكرس . اذا اعطيت كل ما عندك ستيباركك ويهديك .
سفر الجامعة : 11: 1
1 اِرْمِ خُبْزَكَ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ فَإِنَّكَ تَجِدُهُ بَعْدَ أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ.
 
الذي يحب الله يكون مولود من الله. واذا انت مولود من الله لن تسكت ابدا. هنالك الكثير من الناس الذين ينتظرون كلمة الله. ولكن اين هي المشكلة؟ المشكلة هي صراع في القلب، صرا اذا كنت تريد ان تكون مع يسوع او مع العالم. بين يديك هنالك كنز وهي كلمة الله  في خلاص نفوس. الرب يطلب منك ان تتكلم ليس بحكمتك وﻻ فلسفتك او بترتيب كلامك ولكن من قلبك عن طريق كلمة الله. معك سلاح  التحرير، التجديد والرجاء فانت تعطي الأمل. ما اجمل ان يرجع انسان خاطئ للرب. الرب يسوع يقول لنا "اكرزوا عزّوا وقوّا... انا سلمتكم امانة". القس نشأة في الوعظة الأخيرة تكلم عن الوزنات الذي اعطانا اياها الرب. فأن الرب سيسألك ويكلمك ويقول لك: لقد سمعت وعظ كتير وكلام كتير. ماذا فعلت في هذه الوعظات والكلمات؟ ان يسوع أعطانا سلطان ان نشفي ونحيي ليس من اجل مجدنا ولكن لاحل مجده. نحن اناء خزفي اي قابل للكسر كل لحظة اذا لم تحافظ على حالك وتأكل من كلمة الله وتشبع من كلمة الله. يجب ان نكون شهود عن الرب يسوع للمسيح والروح القدس يتكلم عنك.  هنالك اناس تصلي من أجل يوميا.
اخذتم مجانا اعطوا مجانا هنالك مسؤلية امام الرب. 
حزقيال 33 : 7
 «وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، فَقَدْ جَعَلْتُكَ رَقِيبًا لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ، فَتَسْمَعُ الْكَلاَمَ مِنْ فَمِي، وَتُحَذِّرُهُمْ مِنْ قِبَلِي. 8 إِذَا قُلْتُ لِلشِّرِّيرِ: يَا شِرِّيرُ مَوْتًا تَمُوتُ. فَإِنْ لَمْ تَتَكَلَّمْ لِتُحَذِّرَ الشِّرِّيرَ مِنْ طَرِيقِهِ، فَذلِكَ الشِّرِّيرُ يَمُوتُ بِذَنْبِهِ، أَمَّا دَمُهُ فَمِنْ يَدِكَ أَطْلُبُهُ. 9 وَإِنْ حَذَّرْتَ الشِّرِّيرَ مِنْ طَرِيقِهِ لِيَرْجعَ عَنْهُ، وَلَمْ يَرْجعْ عَنْ طَرِيقِهِ، فَهُوَ يَمُوتُ بِذَنْبِهِ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ خَلَّصْتَ نَفْسَكَ.
الكثيرمن الاوقات نقول ان هؤلاء أشرار وهؤلاء الناس هالكين فاذا مات ذلك الانسان فإن دمه بين يديك. لذلك هنالك فرصة.عندما تتحدث الى الناس تكلم دائما عن الرب يسوع ومحبته فأنت لا تعرف اذا هذ الانسان شاعر في كابة اوحزن ومن الممكن ان كلا الرب يغيره.طول ما انت واقف امام انسان ولم تقل له شيء فأنت ستحاسب امام الرب.
"انتم شهودي ، انتم سفرائي" قال الرب. على ماذا ؟ نشهد امام جميع الناس بكلمته. لذلك نحن حاملين مسؤلية كبيرة. 
اشعياء 40 :1
1 عَزُّوا، عَزُّوا شَعْبِي، يَقُولُ إِلهُكُمْ.
كيف سنعزي الشعب، عن طريق التحدث امامهم عن الرب المحب. الذي يسكن بك فهو خالق السماء والارض وهوحافظ بيتك واوﻻدك. الرب اعطانا هذا السلطان ولكن  هنالك الكثير الذي ليسوا قادرين ان يتحدثوا عنه لأن ابليس يسكتهم من خلال خطاياهم وبعدهم عن الرب. صلي ان الرب يحررك فتخرج من بيتك وتشهد امام الناس عن الرب. الرب يريد ناس تحرث الارض.
 لذلك،  اشعياء 52 
1 اِسْتَيْقِظِي، اسْتَيْقِظِي! الْبَسِي عِزَّكِ يَا صِهْيَوْنُ! الْبَسِي ثِيَابَ جَمَالِكِ يَا أُورُشَلِيمُ، الْمَدِينَةُ الْمُقَدَّسَةُ، لأَنَّهُ لاَ يَعُودُ يَدْخُلُكِ فِي مَا بَعْدُ أَغْلَفُ وَلاَ نَجِسٌ.
هنالك الكثير من المؤمنين نيام. لديك شيء مهم وهي كلمة الله وفأطلب حكمته لتكون بين يديك فيعطيكك الرب. امام كلمة الله ليس ههناك مثقفين او متعلمين وانما هناك انكسار ومحبة. الرب يستخدم هؤلاء الضعفاء. من انت اخي العزيز؟ نحن نفتخر في الرب. لكي نصل الى هذا الفكر يجب ان نصلي. كيف نتعلم الصلاة؟ من خلال الصلاة والتحدث مع الرب يوميا، الصراخ اليه، والرب سيعزيك ويقويك. "حسبت كل الاشياء خسارة لاربح المسيح."
اشعياء 54 :11 
11 «أَيَّتُهَا الذَّلِيلَةُ الْمُضْطَرِبَةُ غَيْرُ الْمُتَعَزِّيَةِ، هأَنَذَا أَبْنِي بِالأُثْمُدِ حِجَارَتَكِ، وَبِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ أُؤَسِّسُكِ،12 وَأَجْعَلُ شُرَفَكِ يَاقُوتًا، وَأَبْوَابَكِ حِجَارَةً بَهْرَمَانِيَّةً، وَكُلَّ تُخُومِكِ حِجَارَةً كَرِيمَةً 13 وَكُلَّ بَنِيكِ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ، وَسَلاَمَ بَنِيكِ كَثِيرًا.
الخطية تذل المؤمنين.ﻻ تضطرب قلوبكم. غير المتعزين، لماذا؟ من الذي يعزي المؤمن، الروح القدس. الرب يقول ﻻ تُحزن الروح القدس.هذا الانسان الذي امامك ومتخبط يريد ان تصلي من أجله. فتواضع. كيف غلب يسوع العالم؟ بوداعته وتواضعه.
العمل هو الناس . اذا كان تواضع وحب يسوع في قلبك فأنت ستعمل مع الجميع وتخدمهم . لذلك حب الناس، وباركهم.اعطي، طعمي، اسقي وبارك. يسوع يحب البسطاء. 
انصحك في هذا المساء ان تاخذ هده الرسالة وان تعيشها، عندها ستفهم يسوع. هنلك سترى نعمة الرب يسوع لك .
ليس الكلام وﻻ الفلسفة وﻻ حفظ الآيات وانما بالعمل.
 يسوع كان يصنع خيرات.
ليكن اسم الرب مبارك.
آمين.