درس الكلمة

اجتماع درس الكلمة 17.06.2014

 في بيت الاخ عصام حلو

 
تيموتاوس الاولى 1 : 18
 
18 هذه الوصية ايها الابن تيموثاوس استودعك اياها حسب النبوات التي سبقت عليك لكي تحارب فيها المحاربة الحسنة 19 ولك ايمان وضمير صالح الذي اذ رفضه قوم انكسرت بهم السفينة من جهة الايمان ايضا 20 الذين منهم هيمينايس والاسكندر اللذان اسلمتهما للشيطان لكي يؤدبا حتى لا يجدفا
 
السفينة ترمز هنا الى المؤمن. والمؤمن يجب ان يحافظ على كلمة الرب وكنيسة الرب وعلى اخوته في الكنيسة. ان الحياة تتغير والناس تنقلب. اقرب الناس علينا يتغيرون. فان حياتنا كسفينة نعبر بها رحلة الايمان. بالإضافة ان السفينة الكبيرة تديرها دفة صغيرة . والدفة ترمز الى الضمير الصالح. كم نحتاج نحن المؤمنين ان يكون لنا ضمير صالح. والضمير هو اعمق اعماق الانسان. هنالك الكثير من الضمائر الملوثة في هذا العالم.
 اذا نحن بالفعل سفينة ونحاول ان ننتقل الى مينا شط الامان مع يسوع المسيح. لذلك يجب ان  نتبعه أي ان نتبع الحياة الابدية. لذلك يجب ان نترك الرب يسوع يكون قائد سفينتنا. وعندها نستطيع ان نعبر البحر. هنالك الكثير من الاشياء تحدث في العالم ، ليكن عندك ايمان وليكن قوي.
 
عبرانيين 11
 
   1 واما الايمان فهو الثقة بما يرجى والايقان بامور لا ترى. 2 فانه في هذه شهد للقدماء.3 بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله حتى لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر.
 
اذا لا يوجد ايمان لن تستطيع ان تفهم حياة السفينة . وبالايمان يكون لك الثقة . لذلك نقول ان يسوع هو الطريق والحياة . هل عندك ثقة انك موجود في هذه الحياة وانك ستكون في الابدية ؟ انا عندي ايمان وثقة ان سفينتي سترسي في الحياة الابدية .
 
يجب ان نصلي ونطلب من الرب ان يعطي حكمة للرؤساء. يجب ان نصلي بلا ملل ويكون لدينا ايمان التام بالرب يسوع.