اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 06.07.2014

 
صلاة :
 
نشكرك يا رب من اجل أمانتك. نصرخ ونقول ارحمنا نحن عبيدك الخاطئين. قوينا في هذه الايام ، لأننا عالمين انك ستأتي عن قريب وانك على الابواب.  ارضى عن انقسنا، سامحنا من زلاتنا وخطايانا. اغسلنا كثيرا من آثامنا. الى من نذهب يا رب ؟ . اعطنا القوة والبركة. علمنا كيف نتواضع ونكسر. اعطنا ان نتذكر موتك وقيامتك، بكّت قلوبنا . نسألك لأجل بلادنا ، من اجل هذا الشر الذي يرفرف فوق هذه البلاد. ابعده عنا ، احفظ كنيستك. احفظ كل خدامك الامناء. اولادك تحت ايديك. عزيهن وقويهن. من خلال كلمتك . نسألك من اجل الأب زكريا تكون حمايتك بالكامل عليه وعلى خدمته. تعطيه نعمة من اجل النفوس الجديدة. نصلي ان نرضي قلبك. باسم الفادي الحبيب يسوع . امين.
 
كسر الخبز
 
لوقا 18: 9 – 14
 
9 وَقَالَ لِقَوْمٍ وَاثِقِينَ بِأَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ أَبْرَارٌ، وَيَحْتَقِرُونَ الآخَرِينَ هذَا الْمَثَلَ:10 «إِنْسَانَانِ صَعِدَا إِلَى الْهَيْكَلِ لِيُصَلِّيَا، وَاحِدٌ فَرِّيسِيٌّ وَالآخَرُ عَشَّارٌ.11 أَمَّا الْفَرِّيسِيُّ فَوَقَفَ يُصَلِّي فِي نَفْسِهِ هكَذَا: اَللّهُمَّ أَنَا أَشْكُرُكَ أَنِّي لَسْتُ مِثْلَ بَاقِي النَّاسِ الْخَاطِفِينَ الظَّالِمِينَ الزُّنَاةِ، وَلاَ مِثْلَ هذَا الْعَشَّارِ.12 أَصُومُ مَرَّتَيْنِ فِي الأُسْبُوعِ، وَأُعَشِّرُ كُلَّ مَا أَقْتَنِيهِ.13 وَأَمَّا الْعَشَّارُ فَوَقَفَ مِنْ بَعِيدٍ، لاَ يَشَاءُ أَنْ يَرْفَعَ عَيْنَيْهِ نَحْوَ السَّمَاءِ، بَلْ قَرَعَ عَلَى صَدْرِهِ قَائِلاً: اللّهُمَّ ارْحَمْنِي، أَنَا الْخَاطِئَ.14 أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ هذَا نَزَلَ إِلَى بَيْتِهِ مُبَرَّرًا دُونَ ذَاكَ، لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَرْفَعُ نَفْسَهُ يَتَّضِعُ، وَمَنْ يَضَعُ نَفْسَهُ يَرْتَفِعُ».
 
عندما نقف امام المائدة يجب ان نقف بتواضع وخشوع. ان يسوع قد تكلم عن شخصين : الأول ذهب الى الهيكل وهو يصلي بشكل منتفخ وهو الفريسي حتى انه صلى في نفسه . والثاني ذهب الى الهيكل وصلى بكل تواضع وهو العشار حتى انه لم يرفع رأسه من الخجل. 
نشكرك يا رب . نعم يا من تحبه نفوسنا اعطنا الخشوع والتواضع وان ﻻ نرفع اعيننا اليك . اتين اليك وعنا الثقة فيك ان تغفر لنا جميع خطايانا لكي نخرج من هذا الاجتماع مع سلام يفوق كل عقل. حتى نمجد اسمك. نتذكر في هذا اليوم الآمك وصبرك. نشكرك ونبارك لأنك نشلتنا. نشكرك بفضل عظمتك وحبك.. نشكرك كل ايام حياتنا . 
 
امين.
 
 في هذا الاجتماع تم الحديث عن وعظة القمص زكريا الذي زار الاراضي المقدسة في الفترة ما بين 26.06 حتى 04.07.