اجتماعات كسر الخبز

كيف علينا نحن المؤمنين نطرح كل ثقل، كل خطية بسهولة، ان لا نمل ولا نخور ، ان نجاهد جهاد المقدس وان نعيش حياة التقوى ؟ اجتماع كسر الخبز 27.07.2014 :

نحن نريد ان نشبع قلبك يا رب لأنك فاديتنا وخلصتنا. نأتي في قلب واحد وروح واحدة. 
الرب يسوع قال انه سيأتي اليكم ضيق في هذا العالم ولكن انا قد غلبت العالم.. وقال ايضا  كونوا واحد كما انا والآب واحد.
لذلك يجب ان يكون فرح الرب في حياتكم. الرب هو الذي يعزينا ويقوينا. فاشكر الرب لأنه هو الذي يحفظك. تلذذ به لأنه اله طيب. أترك كل شيء وتعال عند الرب. 
 
صلاة كسر الخبز:
 
نسألك ايها الرب المبارك العظيم ان تمد يمينك وتبارك هذا الخبز وهذه الكأس لكي تشجعنا ،تعزينا وتقوينا. انه لشيء عظيم ان نتشارك في جسدك ودمك. يا رب قدسنا. لا نريد ان نأخذ هذه المائدة من يد انسان وانما من يدك الطاهرة. نسألك هذا اكراما لحبيبنا يسوع .
 
آمين 
 
صلاة بعد كسر الخبز:
 
نشكرك يا رب ونعظمك لأنك اعطيتنا ان نتقدم أمام عرشك. انت سيد هذا الاجتماع. نشكرك على عملك وأكملت عملك بالمسيح يسوع اذ بذلته من أجلنا وارسلت معه كل شيء. متذكرين ما صنعته معنا كي نسلك بحسب الانجيل مع الرب يسوع .
 
آمين 
 
مشاركة الاخ حسام زايد
 
عنوان هذه الوعظة : كيف علينا نحن المؤمنين نطرح كل ثقل، كل خطية بسهولة، ان لا نمل ولا نخور ، ان نجاهد جهاد المقدس وان نعيش حياة التقوى ؟
 
 
موضوع على قلبي ان اتلكم به  من رسالة الى العبرانيين 12
 
صلاة :
نشكرك لأن كلامك هو الحياة. نطلب منك ان تعلمنا وان تدربنا من خلال كلمتك ، افتح اعيننا  ،ازيل القشور واعطينا ان نجاهد جهاد الحسن وان نسعى الى جهاد المقدس. ناظرين اليك لأنك انت رئيس السلام . تكلم يا رب من خلالي لأخوتي . باسم يسوع نصلي.
 
آمين 
 
عبرانيين 12 : 1 – 3
 
1 لِذلِكَ نَحْنُ أَيْضًا إِذْ لَنَا سَحَابَةٌ مِنَ الشُّهُودِ مِقْدَارُ هذِهِ مُحِيطَةٌ بِنَا، لِنَطْرَحْ كُلَّ ثِقْل، وَالْخَطِيَّةَ الْمُحِيطَةَ بِنَا بِسُهُولَةٍ، وَلْنُحَاضِرْ بِالصَّبْرِ فِي الْجِهَادِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَنَا، 2 نَاظِرِينَ إِلَى رَئِيسِ الإِيمَانِ وَمُكَمِّلِهِ يَسُوعَ، الَّذِي مِنْ أَجْلِ السُّرُورِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَهُ، احْتَمَلَ الصَّلِيبَ مُسْتَهِينًا بِالْخِزْيِ، فَجَلَسَ فِي يَمِينِ عَرْشِ اللهِ.3 فَتَفَكَّرُوا فِي الَّذِي احْتَمَلَ مِنَ الْخُطَاةِ مُقَاوَمَةً لِنَفْسِهِ مِثْلَ هذِهِ لِئَلاَّ تَكِلُّوا وَتَخُورُوا فِي نُفُوسِكُمْ.
 
الحياة الروحية تختلف عن حياة الجسد. فان بحياة الجسد عندما تتعب ترتاح. عندما اكون عطش او جائع فاني آكل واشرب. ولكن الحياة الروحية تختلف تماما. الرب علمنا ان كنت تريد ان تختبر الفرح فاذا يجب ان تتعب. تريد ان تختبر الخدمة فيجب ان تذهب وتخدم الآخرين . تريد ان تختبر قوة الله وحضوره فاذا يجب ان تصلي. ينبغي ان نصلي كل حين ولا نمل. في هذه الظروف الموجود يجب ان نصلي دائما.
 
في رسالة الى العبرانيين ، يتحدث القديس بولس في أمور تحيطنا من مشاكل وغيرها. 
 
"اذا لنا سحابة من الشهود" اي يتحدث عن المؤمنين والقديسين الذين لم يرفعوا راية بيضاء ، لم يستسلموا ورجعوا الى الوراء. هناك مؤمنين ذُبحوا من أجل الرب. وهذا الذي يحدث في هذه الايام. ما اجمل ان نبذل حياتنا من أجل الرب. 
 
ما هي الخطية المحيطة بنا في هذه الايام ؟
الخطية اليوم تحطي بنا مثل الهواء. اليوم الذي لا يعرف ان يسب او يكذب او يسرق فأصبح عارا على هذا العالم. ولكن القديس بولس يقول الخطية الأكبر التي تحيط بنا هي محبة المال. ان الظروف والضيق النفسي التي تحدث معنا بسبب عائق مادي يتعامل فيه ابليس لكي يبعدنا عن الشخص الرب يسوع. ان كنا نريد ان نعيش حياة الانتصار والقوة يجب علينا ان نتبع رئيس الايمان.
الرب أتى من السماء ، أفتقر من اجلنا ، تألم ، هرب من مصر وقف 3 مرات امام المحكمة ، جلد ، وبصق . لماذا ؟ لماذا سمح في مثل هذه الظروف ؟ 
الرب يسوع قال : من أراد ان يتبعني فليحمل صليبه ، ينكر ذاته ويتبعني. وقال ايضا : " ملقين كل همكم عليه " 
كيف نستطيع ان نغلب الخطية ؟ كيف استطيع ان لا أمّل ؟ 
بعض من المؤمنين يأتون الى الاجتماعات فقط من أجل الواجب. بسبب حبهم للخطية والعالم اصبح عندهم ملل وكلل . يجرون نفسهم الى الصلاة.
هل تريد ان تعيش حياة النصرة مع الرب فيجب ان تجاهد مع الرب. ليس فقط ان نؤمن. ان تحاول ان تغير نفسك وتشتغل عليها وان تتذكر اليوم الاول الذي به آمنت في الرب وتعود اليه.
 
لكي نطرح كل ثقل والخطية بسهولة وان نجاهد جاهد المقدس وان نعيش حياة التقوى :
 
1. يجب ان يكون لدينا المحبة التي تشبه محبة المسيح في كل شيء. هل تصلي مثل الرب يسوع ؟ القديس بولس في رسالة الى فيليبي قال : بلْ إِنِّي أَحْسِبُ كُلَّ شَيْءٍ أَيْضًا خَسَارَةً مِنْ أَجْلِ فَضْلِ مَعْرِفَةِ الْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّي، الَّذِي مِنْ أَجْلِهِ خَسِرْتُ كُلَّ الأَشْيَاءِ، وَأَنَا أَحْسِبُهَا نُفَايَةً لِكَيْ أَرْبَحَ الْمَسِيحَ. ان يكون هدفك ان تربح المسيح. جميعنا بحاجة ان نشتغل على انفسنا. المسيح يقول : انت تريد ان تتبعني سيكون لك ايام لا تجد فيها مكان تسند رأسك . يجب ان تتالم وتُضطهد لأجلي. الحياة مع المسيح هي حياة عطاء وصلاة وخضوع للرب.
2. ان نحب الصليب. انا اؤمن ان لكل مؤمن لديه صليب. 
لوقا 14 : 26"إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا."
لوقا 9: "57 وَفِيمَا هُمْ سَائِرُونَ فِي الطَّرِيقِ قَالَ لَهُ وَاحِدٌ: «يَا سَيِّدُ، أَتْبَعُكَ أَيْنَمَا تَمْضِي».58 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«لِلثَّعَالِبِ أَوْجِرَةٌ، وَلِطُيُورِ السَّمَاءِ أَوْكَارٌ، وَأَمَّا ابْنُ الإِنْسَانِ فَلَيْسَ لَهُ أَيْنَ يُسْنِدُ رَأْسَهُ».
يتكلم هنا عن كيف الانسان المؤمن نتحمل كل الظروف مع الرب يسوع . المسيح يعلمنا ان نخضع جسدنا لارادة الله لأن الجسد يعمل ضد الروح والروح ضد الجسد. الصليب يعلمنا الاحتمال ، التأني ، التألم ، الصبر. محبة الصليب لها ثمن.
3. في القرأة التي قرأناها، ان اردت طرح الأمور التي حولك يجب ان تتحمل التجارب والصعوبات التي تمر بها. الرب يسوع كان يعرف انه ذاهب الى الصليب ومع هذا تحمل وصبر بفرح. ابليس يحاول كل الوقت ان يوقع المؤمنين في الخطية ونحن نعلم ان الرب يسمح لنا بالتجربة.
4. الأمانة مع الله . ان اتعب حتى اكون أمين في  علاقتي مع الرب."نعم ايها العبد  الصالح كنت امينا في القلي الله يقيمك على الكثير.
 الأمانة في قراءة الكلمة وتمضية الوقت في القرب مع الرب. 
الأمانة للكنيسة الذي الله اوجدني فيها .
الامانة في العطاء.
واهم شيء عند الرب ان نكون امناء مع انفسنا وهذا أمام الرب وليس أمام اي شخص اوكنيسة .
 محبتك وخضوعك وان تكون له. 
هل هذه الرغبة موجودة ؟
5. ان فقدنا الرب يسوع في حياتنا فقد فدقنا كل شيء . ان نعلن مجد الرب في حياتنا. هل تشهد عنه في كل مكان ؟ هل تقرأ كلمة الرب حتى تنال عمق روحي ؟ هل انت أمين في الصلاة والتقرب من الرب ؟ هل نحن فعلا لا نكل ولا نخور حتى تخلص النفوس التي حولنا. 
 
ان اردت ان لا تكل ولا تخور:
- فاذا حب الناس. 
-       اجعل الصليب امام عينيك
- اتعب لكي تعيش حياة الأمانة 
- ثق بالرب من كل القلب وسط التجارب والصعوبات 
- الصلاة 
- محبة الرب 
- صلي وقل للرب اريد ان اعيش حياة الطهارة 
ربما تقول لا تستطيع ولكن قوتك تأخذها من الرب بوسط الجماعة والاخوة في الكنيسة 
آمين