إجتماع الاخوات

"الفخاري الأعظم"- خدمة اجتماع الاخوات 14.08.2014

14.08.2014

مشاركة الاخت نيفين كردوش
 
عنوان المشاركة: " الفخاري الاعظم"
 
ارميا 18 :1 – 6 
الْكَلاَمُ الَّذِي صَارَ إِلَى إِرْمِيَا مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ قَائِلاً:2 «قُمِ انْزِلْ إِلَى بَيْتِ الْفَخَّارِيِّ وَهُنَاكَ أُسْمِعُكَ كَلاَمِي».3 فَنَزَلْتُ إِلَى بَيْتِ الْفَخَّارِيِّ، وَإِذَا هُوَ يَصْنَعُ عَمَلاً عَلَى الدُّولاَبِ.4 فَفَسَدَ الْوِعَاءُ الَّذِي كَانَ يَصْنَعُهُ مِنَ الطِّينِ بِيَدِ الْفَخَّارِيِّ، فَعَادَ وَعَمِلَهُ وِعَاءً آخَرَ كَمَا حَسُنَ فِي عَيْنَيِ الْفَخَّارِيِّ أَنْ يَصْنَعَهُ.5 فَصَارَ إِلَيَّ كَلاَمُ الرَّبِّ قَائِلاً:6 «أَمَا أَسْتَطِيعُ أَنْ أَصْنَعَ بِكُمْ كَهذَا الْفَخَّارِيِّ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟ هُوَذَا كَالطِّينِ بِيَدِ الْفَخَّارِيِّ أَنْتُمْ هكَذَا بِيَدِي يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ.
 
مهما فعلنا نحن نبقى مثل الطين في يد الفخاري الأعظم. الرب يقول انه سيصنعك من جديد. نحن مثل الوعاء الذي ينكسرفيأتي الفخاري الشاطر لكي يعيده كما كان واجمل. نحن لسنا ملك انفسنا وانما نحن بين يدي الرب. ممكن ان يكون في طريقنا الكثير من الاوجاع وحتى ممكن ان نخور في الطريق ولكن الرب يبقى معنا ولا يتركنا. 
عندما نلتصق في الرب فهذا من عمله ولكن عندما نبتعد عن الرب فهذا من عملنا نحن. متى ننكسر ؟ عندما نبعد عن طريقه. 
* كان هناك نقاش عن الموضوع. 
 
 
في نهاية الاجتماع تابعنا بفعالية رائعة من الأخت نيفين وهي : 
اعطت لكل أخت ورقة بيضاء ، وطلبت من كل أخت ن تسجل فيها ما هي النقاط او الطلبات التي تطلبها من الرب يسوع ان يغير في حياتها الشخصية والروحية حتى نهاية السنة الحالية لعام 2014 .
بعدما كتبت كل أخت الطلبات ، وُضعت الرسالة ، كل رسالة بحدى ، في ظرف تم اغلاقه باحكام. ووعدت الاخت نيفين انه مع بداية السنة الجديدة ستعطينا هذه الرسالة لنقرأها ونرى هل حقا كان هنالك تغيير. 
من المهم في هذه الفعالية ان نصلي في هذه الفترة لكي يستجيب الرب لطلباتنا. .