اجتماعات كسر الخبز

عندما تفكر في نفسك وتقول :انا ليس لدي شيء، كل ما لدي هو من الرب، هو الذي اعطاني اياه ولذلك سأكون انا له. فاذا كانت لديك هذه الروح ، فهل تفشل كنيسة الرب ؟ -اجتماع كسر الخبز 05.10.2014

 اجتماع كسر الخبز

كنيسة الاخو ة ابو سنان
05.10.2014
القس نشاة حداد 
 
انجيل لوقا 28: 14 ( كسر الخبز )
14 وَلَمَّا كَانَتِ السَّاعَةُ اتَّكَأَ وَالاثْنَا عَشَرَ رَسُولاً مَعَهُ،15 وَقَالَ لَهُمْ:«شَهْوَةً اشْتَهَيْتُ أَنْ آكُلَ هذَا الْفِصْحَ مَعَكُمْ قَبْلَ أَنْ أَتَأَلَّمَ،16 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ آكُلُ مِنْهُ بَعْدُ حَتَّى يُكْمَلَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ».17 ثُمَّ تَنَاوَلَ كَأْسًا وَشَكَرَ وَقَالَ:«خُذُوا هذِهِ وَاقْتَسِمُوهَا بَيْنَكُمْ،18 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ».19 وَأَخَذَ خُبْزًا وَشَكَرَ وَكَسَّرَ وَأَعْطَاهُمْ قَائِلاً: «هذَا هُوَ جَسَدِي الَّذِي يُبْذَلُ عَنْكُمْ. اِصْنَعُوا هذَا لِذِكْرِي».
 
يا رب يا يسوع نشكرك ونعظمك ، شكرا لانه ليس استحقاق فينا ان نتقدم الى المائدة، كُسر جسدك على الصليب من اجلي انا الخاطي، ساعدني، باركني . نشكرك لانك تُنهض من هذه الذكرة. نتذكر كيف ارتضيت ان تموت على الصليب من اجل العالم كله . شكرا من اجل هذا الامتياز العظيم . يا رب باركنا وبارك عبادتنا. نعظمك ونباركك ونشكرك من الان والى ابد الدهور . آمين.

 
20 وَكَذلِكَ الْكَأْسَ أَيْضًا بَعْدَ الْعَشَاءِ قَائِلاً:«هذِهِ الْكَأْسُ هِيَ الْعَهْدُ الْجَدِيدُ بِدَمِي الَّذِي يُسْفَكُ عَنْكُمْ.
 
يا رب نشكرك لانك شربت هذه الكاس المُرّة الصعبة لتسكب دمائك . نشكرك لاجل محبتك العظيمة . واستنزاف الدم واستهزاء الاخرين . ساعدنا ان ﻻ نستهين بدمك. من فضلك اعطنا هذه الرؤية ان هذا الدم هو الذي يُطهر الناس. ان ﻻ يكون هذا الدم قد سُفك عبثا. لك السجود والعبادة. نتذكر موتك وقيامتك. نسجد لك ونقدم لك العبادة والشكر من الان والى الابد. آمين.
 
ابانا السماوي ، بحبيبك يسوع نتقدم اليك لانك احببتنا بابنك . ايها الحييب يسوع لك كل الحمد والسجود لانك اطعت حتى موت الصليب. آتين اليك نسجد ونركع لشخصك العظيم ولانك احببتنا الى المنتهى محبة بلا حدود . يا ربنا الحبيب ما اعظمك . اوصيتنا ان نصنعها ذكرى لحبك لموتك وقيامتك لك الشكر لانك اعطيتنا  هذه النعمة فبالنعمة انتم مخلصون. اتين اليك ان تنظر الينا وان تتمجد فينا فنحن بأشد الحاجة اليك. اعنا الى يوم مجيئك. بارك احبائك .افتح قلوبنا واذهاننا حتى نخضع اليك ونسجد اليك وحدك. كلمتك نور على منارة. انر لنا الطريق حتى ﻻ ننظر الى مشتهيات هذا العالم الفاسد. انت تعلم  جميع  الخاضعين اليك. نعترف اننا ضعفاء ولكن القوة منك. باسم المبارك. من الان والى الابد لك المجد. آمين
 
مشاركة القس نشاة حداد
العظة :
 
ملوك الثاني 6 : 1 – 7 
1 وَقَالَ بَنُو الأَنْبِيَاءِ لأَلِيشَعَ: «هُوَذَا الْمَوْضِعُ الَّذِي نَحْنُ مُقِيمُونَ فِيهِ أَمَامَكَ ضَيِّقٌ عَلَيْنَا.2 فَلْنَذْهَبْ إِلَى الأُرْدُنِّ وَنَأْخُذْ مِنْ هُنَاكَ كُلُّ وَاحِدٍ خَشَبَةً، وَنَعْمَلْ لأَنْفُسِنَا هُنَاكَ مَوْضِعًا لِنُقِيمَ فِيهِ». فَقَالَ: «اذْهَبُوا».3 فَقَالَ وَاحِدٌ: «اقْبَلْ وَاذْهَبْ مَعَ عَبِيدِكَ». فَقَالَ: «إِنِّي أَذْهَبُ».4 فَانْطَلَقَ مَعَهُمْ. وَلَمَّا وَصَلُوا إِلَى الأُرْدُنِّ قَطَعُوا خَشَبًا.5 وَإِذْ كَانَ وَاحِدٌ يَقْطَعُ خَشَبَةً، وَقَعَ الْحَدِيدُ فِي الْمَاءِ. فَصَرَخَ وَقَالَ: «آهِ يَا سَيِّدِي! لأَنَّهُ عَارِيَةٌ».6 فَقَالَ رَجُلُ اللهِ: «أَيْنَ سَقَطَ؟» فَأَرَاهُ الْمَوْضِعَ، فَقَطَعَ عُودًا وَأَلْقَاهُ هُنَاكَ، فَطَفَا الْحَدِيدُ.7 فَقَالَ: «ارْفَعْهُ لِنَفْسِكَ». فَمَدَّ يَدَهُ وَأَخَذَهُ.
 
 
بنو الانبياء 
من اعظم اسفار التاريخية ، هما شخصيتان "ايليا واليشع " وخدما شعبهم بأصعب الظروف ، منها السياسية والعسكرية وبل كانت أتعس الظروف روحية واخلاقية ، هم كانوا في أصعب من اوقاتنا في يومنا هذا. نبوات تنبأوا فيها وتمت بحسب أقوال الرب وحصلت معجزات وصنعا عجائب وقوات، زيت المرأة، اختطاف ايليا. 
ايليا كان في طبعه وحداني ، يظهر فجأة يقول كلمة الرب، ترتعب القلوب، وثم يختفي. أما اليشع فكان على عكسه تماما، كان يحب الشركة، وكان يعيش في مجموعة صغيرة اسمها بنو الانبياء وكانوا هم تلاميذه والتصقوا فيه ، فاينما ذهب ذهبوا معه، ليتعلموا منه ويخدموا معه. 
نحن نتعلم من بعضنا البعض ، صحيح ان الرب يسوع هو المعلم العظيم ولكن نحن نتعلم ونخدم بعضنا.
مملكة الشمالية مؤلفة من 10 اسباط ، كلهم كانوا اشرار وعملوا الشر في عيني الرب، كان هناك حرب مجاعة. في حسب الاصحاح الرابع ، وكل هذا نراه الآن في يومنا هذا. 
بنو الانبياء بامكاننا ان نشبههم بمجموعة الكنيسة، وهي جسد الرب يسوع المسيح ، لم يكن موجود في العهد القديم جسد الرب يسوع ولكنها كانت في قلب الله من البدء وسوف تستمر في العهد الجديد الى ان ترجع الى قلب الله . يجب ان تنطلق من كنيستك المحلية للانطلاق الى خدمة الرب.
 
العدد 1:
الموقع ضيق علينا، ضاق المكان عليهم، عدد الناس كان يتزايد كل يوم . اتعتقد لأن انه كان فلان موجود او الآخر موجود او لأن اليشع موجود ؟ لا ، نحن نأتي للكنيسة بكل هيبة واحترام .
 
عدد 2:
كل واحد يحمل خشبة، تشبّه لصورة الكنيسة. فمثل النمل كل واحدة تحمل قشة ولكنها تُجمع مع بعضها فتصبح كومة قش.
رومية 12:
 فَإِنَّهُ كَمَا فِي جَسَدٍ وَاحِدٍ لَنَا أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَلكِنْ لَيْسَ جَمِيعُ الأَعْضَاءِ لَهَا عَمَلٌ وَاحِدٌ،5 هكَذَا نَحْنُ الْكَثِيرِينَ: جَسَدٌ وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ، وَأَعْضَاءٌ بَعْضًا لِبَعْضٍ، كُلُّ وَاحِدٍ لِلآخَرِ.
 
هناك مشكلة، المكان ضيق، فجاؤا الى اليشع واقترحوا عليه اقتراح ان يذهبوا الى مكان جديد وطلبوا منه ان يأتي معهم، وهكذا نحن اذا ذهبنا لوحدنا سنكون فاشلين. واذا فكرنا ان الرب يعمل لوحده فنحن خاطئين .

اعمال الرسل 4 : 32
32 وَكَانَ لِجُمْهُورِ الَّذِينَ آمَنُوا قَلْبٌ وَاحِدٌ وَنَفْسٌ وَاحِدَةٌ، وَلَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَقُولُ إِنَّ شَيْئًا مِنْ أَمْوَالِهِ لَهُ، بَلْ كَانَ عِنْدَهُمْ كُلُّ شَيْءٍ مُشْتَرَكًا.
 
عندما تفكر في نفسك وتقول :انا ليس لدي شيء، كل ما لدي هو من الرب، هو الذي اعطاني اياه ولذلك سأكون انا له. فاذا كانت لديك هذه الروح ، فهل تفشل كنيسة الرب ؟ 
ان الكثير من المؤمنين اليوم يقولون ان الذي لدي هو لي، فهذه هي الأنانية بحد ذاتها. واذا قالوا ان الذي لديك هو لي، فهذا طمع بحد ذاته.مشكلتنا اننا نريد ان نخدم الرب بالانسان العتيق مع اننا خليقة جديده به. 
 
عدد 3 : 
اليشع يذهب مع تلاميذه ، كم بالحري رب المجد الا يذهب معنا ايضا ؟
 
عدد 4 : قطعو الخشب 
 
عدد 5 : وصلوا الى المكان وكان سيدهم اليشع معهم وحصلت مشكلة مع أحد الاشخاص الذين كانوا معه وهو يضرب بالفأس فوقع الحديد في الماء وأصبح عاري. في القديم كان من الصعب ان تجد الفأس فكانوا يستعيروا من بعضهم . قوتك انت هي مستعارة من عند الرب ، ليس قوتي وقوتك انت وفي بعض الاحيان نفقد هذه القوة ونريد ان نترك ونذهب ، ونقول انا ليس لدي قوة يا رب. فمن الممكن لنه بين ليلة والأخرى نفقد صحتنا ، سلامنا ، اموالنا ، وهذه كلها نعمة من الرب.الله صنع كل مادة من كل شيء وبالنهاية كل مادة هي لا شيء..
آه يا سيدي ..  تسلسل المشكلة – ذهب الى سيده 
اذا افتقدت شيء اذهب الى سيدك وقل آه يا يسوع ، آه يا رب ، فقد سلامي ، فقدت شهتي على الكلمة ، فقدت تفكيري .. 
اين سقط ؟ الرب بحنانه يسأل اين سقط ؟ تعال الى المسيح واكشف له قلبك وقل لقد خطأت ضد أخي ، ضد أختي ، تعثرت في كلامي ، افكاري رديئة .. 
 
رجل الله ماذا فعل ؟ " قطع عودا "، بكلمة واحدة فقط جعل الحديد يطغوا. وهذ ا ما يحصل عندما تأتي الى الرب ، للصليب الخشبة ، ترفع كل احمالك معهما كانت ثقيلة.
كنيسة المسيح عائلة متكاملة ، رأها الرب يسوع المسيح تفرح وتحزن مع بعضها البعض ، هدفها – خلاص النفوس ورعاية النفوس .
 
آمين