إجتماعات صلاة

هل تريد ان تتمتع بالتحرير والسلام الالهي؟ هل تريد ان تتمتع مع الله و ان تشفى وان يكون لك ايمان قوي بيسوع المسيح؟ - اجتماع صلاة 14.11.2014

اجتماع صلاة 
14.11.2014
بيت الاخ بشارة
 
يا رب نشكرك لانك ابرع جمال، نشكرك لانك صدقت فدعيتنا . نشكرك لانه من سيفصلنا عن محبتك اشد  ام ضيق ام جوع ام خطر ام سيف؟ نحن آتين في هذا المساء ساكبين حياتنا بين يديك، طالبين ان تتعامل مع قلوبنا وافكارنا، تعال واشفي الجسد والروح. يا رب نحن نعلن حضورك معنا ونصلي الآن أن تعطينا تحرير. نحن نسأل ونطلب روحك، يا روح الله، تعال واسمعنا صوتك وكلمنّا. يا رب نحن نعلم انك حاضر في الوسط. فتعال يا رب وفيض فينا . نصلي بإسم يسوع لك كل الحمد والشكر من الآن والى الابد.
 
آمين .
 
الهنا القدير نرفع اليك تسابيحنا، نحن نعلم انك موجود معنا في الوسط. فض من روحك القدوس علينا لكي تملئنا وتشبع قلوبنا . نسألك بركة على هذا البيت ومن أجل هذه الخدمة . يا رب نطلب أن تتعامل مع الآخرين برفق وان تكمل العمل الذي ابتدأته الى التمام. نصلي انه كل من يسمع عنك يعرف انك المخلص الوحيد وان يتوب. اعطنا من نعمتك العظيمة ان نتمتع بهذا الخلاص وهذه البركات. انت يا رب الصقُ من اخ لانك جعلتنا معك واجلستنا مع شرفاء العالم. اعطنا هذه الثقة اننا عالمين انك ستعمل بنا. وان نخرج من هذا الاجتماع مملوئين. وان تكون المحط والمحور في حياتنا . يا رب شدد حياتنا  واعطنا ان نسير كما انت تريد. لك المجد والسجود، اقبل شكر افواهنا ولك كل المجد.
 
آمين.
 
مشاركة الأخ حسام زايد :
 
اعمال الرسل 10 : 34 - 38 
34 فَفَتَحَ بُطْرُسُ فَاهُ وَقَالَ:«بِالْحَقِّ أَنَا أَجِدُ أَنَّ اللهَ لاَ يَقْبَلُ الْوُجُوهَ.35 بَلْ فِي كُلِّ أُمَّةٍ، الَّذِي يَتَّقِيهِ وَيَصْنَعُ الْبِرَّ مَقْبُولٌ عِنْدَهُ.36 الْكَلِمَةُ الَّتِي أَرْسَلَهَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ يُبَشِّرُ بِالسَّلاَمِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ. هذَا هُوَ رَبُّ الْكُلِّ.37 أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ الأَمْرَ الَّذِي صَارَ فِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ مُبْتَدِئًا مِنَ الْجَلِيلِ، بَعْدَ الْمَعْمُودِيَّةِ الَّتِي كَرَزَ بِهَا يُوحَنَّا.38 يَسُوعُ الَّذِي مِنَ النَّاصِرَةِ كَيْفَ مَسَحَهُ اللهُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَالْقُوَّةِ، الَّذِي جَالَ يَصْنَعُ خَيْرًا وَيَشْفِي جَمِيعَ الْمُتَسَلِّطِ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ، لأَنَّ اللهَ كَانَ مَعَهُ.
 
اعمال الرسل تتحدث بشكل عام عن اعمال الكنيسة او اعمال الروح من خلال الرسل.
في الاصحاح العاشر الرب اعلن لبطرس برؤيا أن  يذهب الى القائد كارنيليوس وان يبشره عن الخلاص . وكان كارنيليوس صائم  لمدة ثلاثة ايام وطلب من الرب ان يرسل له شخص يبشره. كان لدى كارنيليوس معرفة سطحية عن الناموس، وهذه المعرفة تتمحور على انه اذا عمل اعمال صالحة يكون مقبول عند الله.
عندما وصل بطرس عند كارنييوس كان لديه جوع للتحدث عن الرب يسوع. ففتح بطرس فمه . 
يَسُوعُ الَّذِي مِنَ النَّاصِرَةِ كَيْفَ مَسَحَهُ اللهُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَالْقُوَّةِ، الَّذِي جَالَ يَصْنَعُ خَيْرًا وَيَشْفِي جَمِيعَ الْمُتَسَلِّطِ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ، لأَنَّ اللهَ كَانَ مَعَهُ.
 
يصنع خيرا = في هذا المساء نريد ان نعرف ما هو الخير. بعض من الناس يعتقدون ان الخير ان اصل الى منصب معين، او ان اتعلم، أو ان اساعد الآخرين.
 
هناك 3 انواع من الخير الذي عمله الله معنا : 
 
1. خير الخلاص :
ان الله دعانا من الظلمة الى ملكوت السموات. لقد كنا نعيش بالظلمة وبالخطية وبعيدين عن الله. في انجيل لوقا اصحاح الخامس يتكلم كيف ان يسوع دعى بطرس. في ذلك الاصحاح يقول انهم أمسكوا بسمك كثير. اذا الخير هو عندما تلتصق مع يسوع. عندما بطرس رأى مجد الله قال ليسوع: "اخْرُجْ مِنْ سَفِينَتِي يَارَبُّ، لأَنِّي رَجُلٌ خَاطِئٌ!». فأجابه يسوع:" «لاَتَخَفْ! مِنَ الآنَ تَكُونُ تَصْطَادُ النَّاسَ!» .
وفي ذات الاصحاح من انجيل لوقا  يسوع دعى متى العشار. فهو كان جائب ضرائب، وكان يحب النقود وتعامل مع المادة ولم يكن انسان نظيف والناس كانوا يكرهونه ولكن يسوع احبه. 
يسوع يقول لك اذا تريد ان تختبر الخير، يجب ان تترك كل شيء، الخطية وكل شيء يقيدك. لانه عندي تجد الخير والرحمة.  
اذا كنت تريد ان تتمتع بخير يسوع يجب ان تترك الخطية. هناك دعوة من الرب. الدعوة مفتوحة لكل العالم والرب يدعونا في هذه الايامات ان نترك كل شيء ونتبع الرب. 
احبائي بدون المسيح لا يوجد خير على الارض،  بدون الشركة والصلاة لا يوجد خير. اتريد ان تتمتع مع شخص المسيح؟ اذا افتح له الباب . 
 
2. خير الشفاء الروحي:
يسوع يصنع خير معنا وليس فقط ذلك وانما يصنع شفاء روحي. من الممكن انك مجروح. الرب يعلم وضعك وهو يبحث عنك. في انجيل لوقا الاصحاح 15 يتكلم عن الدرهم المفقود والخروف الضال. ويتكلم على ان امرأة أضاعت درهم واحدا وبحثت عنه حتى وجدته. هكذا هو يسوع ايضا اذا وجد أحد من ابناءه ضائعا يذهب للبحث عنه.
نحن تقريبا في نهاية السنة، هل تتذكر ان الرب صنع معك خير في هذه السنة ؟ وان كان الرب باركك هل تقوم من ذاتك وتبحث عن اخيك الضال او اختك الضعيفة؟ يسوع كان يفتش عن الناس المنبوذين ويصنع معهم خير.
- مريض بيت حسدا أتى الى الرب بعد 38 سنة وهو لم يكن فقط مريض جسديا وانما نفسيا لأنه تعب من مرضه. لكن اتى ووجده الرب يسوع.
- اليوم العالم تعبان. بيوت تنهار بسبب انها بعيدة عن الرب . لذلك تعال وخذ الخير الذي يعطيك اياه يسوع. تعال واقبل الدعوة حتى ترى عجائب وبركات من شريعته. الرب يدعونا ان نفتش عن الآخرين البعيدين عنه. 
بطرس قال: "الذي يصنع الخير". الله يصنع شفاءات وخير في حياتك.
 
هناك شخصيتين مهمتان يتكلم عنهم الرب في الكتاب المقدس.
المفلوج:  عندما اتى عنده الرب قال له : اتريد ان تبراء؟ أجاب :" نعم يا سيد".
والاعمى المولود اعمى:  اتي اليه الرب وقال له: ماذا تريد ان افعل ؟ فاجابه :"اريد ان ابصر". 
هل تريد ان تتمتع بالتحرير والسلام الالهي؟ هل تريد ان تتمتع مع الله و ان تشفى وان يكون لك ايمان قوي بيسوع المسيح؟
الرغبة ان تشفى والايمان والثقة ان الله يسمعك. الرب يعطي انطلاقة جديدة ودفعة قوية. الرب يريد ان يجدد علاقتنا معاه. وهو يدعونا ان نتمتع بخيره وان نحيا حياة الملئ والطهارة ويدعونا ايضا ان ندرس ونتعلم من كلمته. 
 
3. الخير في كلمة الله :
طبعا الخير ليس فقط  الخلاص والتمتع بالخلاص وليس فقط التحرير من الضعف في حياتنا وانما ان نتمتع بالخير الموجود من خلال كلمة الله. فان بكلمة الله هناك  استنارة وبركة وأمور سماوية الله يهيئها لنا . نستطيع ان نعرف المقام والمركز الذي اعطانا اياه الرب. 
روميا 12:1 فَأَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ بِرَأْفَةِ اللهِ أَنْ تُقَدِّمُوا أَجْسَادَكُمْ ذَبِيحَةً حَيَّةً مُقَدَّسَةً مَرْضِيَّةً عِنْدَ اللهِ، عِبَادَتَكُمُ الْعَقْلِيَّةَ.  بكلمة الله نتعلم ونعرف ان يسوع لم يحبنا فقط وانما ذاهب لكي يعد لنا مكان وانه آت فيما بعد للدينونة وانه سيختطفنا معه الى اورشليم الجديدة. الله اعطانا قوة وسلطان ان نذهب الى العالم اجمعين حتى نعلن مجد الله. "انما خير ورحمة يتبعانني كل ايام حياتي". 
انا الانسان الخاطي اصبحت ابنا للرب بالنعمة. "اما كل الذين قبلوه اعطاهم سلطان ان يكونوا اوﻻد الله"  اعطانا قوة ان نذهب ونفك الناس من الأسر والقيود. العالم موجود في أسر الخطية والرب يدعونا ان نحرر، ان نكرز بكلمة الرب المقبولة، وان نتمتع بخيره.
لا يوجد انسان لا يخطئ . وربما عاش هذا الانسان بفترة طويلة تحت خطية. ولكن ليطلب من الرب التحرير والشفاء من خطية. هذه الخطية ربما تكون عادة سيئة ، كذب، سرقة... الخ .  الرب يدعوك للشفاء، الله يكلمك. اذا كنت مقيد كيف تستطيع ان تذهب وتعلن  سلطان الله؟  
هل تريد ان تتمتع بالشفاء الالهي؟ ليس فقط جسديا وانما ايضا روحيا ؟
 الله يريد ان يتلامس معك  ويشفيك. لان الرب يريدنا ان نتمتع بخيره. هل عندك هذا الايمان؟ الرب يريد ان يعطينا من خلال كلمته، في المسيح. اتريد حكمة الله وان يعطيك فكر جديد؟ 
اذا كان هناك شخص في هذه اللحظات يشعر انه بعيد عن الرب ويحتاج ان الرب يتعامل معاه، فقل له: يا رب اصنع الخير معي، اريد الدعوة التي دعيتني بها، اريد ان اقف واقول اني بحاجة الى الخير الموجود فيك. هل لديك الايمان؟ قل له:  اني محتاج للشفاء. ولكي تحصل على الشفاء يجب يكون عندك ارادة وايمان. "الشفاء هو خبز البنين". قل : انا بالايمان آت عندك يا رب حتى تتلامس معاي. 
 
صلاة : 
الرب سيباركك، يجب ان يكون لديك الجرأة لتتحدث مع الرب عن خطاياك. من الممكن اننا مؤمنين ولكننا بعيدين عن الرب. هل عندك الجرأة ان تتمتع بخير الرب؟ اتريد ان تتمتع بخيرالرب؟ اذا اطلب من الرب ان يعطيك القوة لتبتعد عن الخطية. قل له: "حررني من الخطية. انا اريد ان اتمتع بكلمتك يا رب. اريد ان اتمتع بخيرك وخيرك هوالبركة والصلاح. يا رب اعطني الشفاء ايضا. انا اشكرك من اجل هذا الخير، تعامل مع ضعفي ومع ظروفي وسد واملئ كل احتياج. انا أعلن سلطانك وحضورك علي وعلى بيتي ".
يا رب الهنا نشكرك لاننا قرأنا "انما خير يتبعانني كل ايام حياتي". انت قلت ان الذي يتمتع بالشركة في هذا العالم صعب ان  يتمتع معك في السماء. واضعين حياتنا بين ايديك. واعطنا بالفعل ان تكون نفوسنا وحياتنا مليئة بالقوة والسلطان والفرح.يا رب نحن نطلب سلطان الله ومجدك، رش دمك الكريم علينا وعلى بيوتنا واعلن شفاءك، واربط المرض باسم الرب يسوع. نريد عملك وقوتك. نطلب هذا بإسم ابنك الحبيب وفادينا يسوع . 
 
آمين.