اجتماعات كسر الخبز

هل تريد ان الله يعمل في حياتك بقوة عظيمة وتختبر قوة الله الفائقة؟ اجتماع كسر الخبز 23.11.2014

 اجتماع كسر الخبز

23.11.2014

 

يا رب نشكرك لأنك انت خالق كل الاشياء وبإرادتك خلقت وهي كائنة. نشكرك لأنك خلقتنا ولأنك دعوتنا، ونحن بعيدين اصبحنا قريبين منك بدم ابنك يسوع . نشكرك لأنك رميت كل خطايانا، نشكرك من اجل هذه المحبة. نشكرك لأنه صار لنا ان ندخل الى قدس اقداسك ليس باستحقاق فينا. واضعين بيوتنا أولادنا والشرق الاوسط بين يديك. انت الجالس على كورة الارض. ولكونك شديد القوة وكثير القدرة ﻻ يستطيع ان يفقد احد. نشكرك لان شعرة واحدة من رأسنا ﻻ تسقط بدون اذن منك. نشكرك، نباركك ، نحن نرنم للساكن في سر العلي، نشكرك لان في محضرك هناك راحة وسلام ولان اسمك برج حصين. نصلي من اجل حماية على اولادناـ بيوتنا وكنائسنا . نصلي باسم يسوع. بارك بلادنا وبيوتنا. نصلي حتى تكمل بركتك في هذا الاجتماع وتعطينا بأن نتمتع بك، اكشف على عيوننا بل أزيل القشور عن عيوننا. كلّم قلوبنا واعطنا رسائل منك. اعلن مجد وسلطانك لك كل الحمد والشكر من الان والى الابد.

آمين.

كسر الخبز :

هل نصدق عمل الرب ؟ دم يسوع يكفي وهو اعظم ..

ﻻ يوجد احد مستحق بيننا ان نأخذ دم وجسد الرب ولكن نحن مُبررين في دم المسيح. هل انا مستحق من أخذ الخبز والكأس؟ انا غير مستحق، كطبيعتنا انت غير مستحق ولكن في المسيح انت مستحق لأنك انت ابنه.

الهنا القدوس نشكرك لأنك اجلستنا حول هذه المائدة المقدسة. يا له من امتياز انك انتشلتنا من اظافر العدو وانتشلتنا وطهرتنا وغسلت قلوبنا من دماءك الطاهرة، دماء زكية ، غسلت تلك النفوس لكي تأتي اليك بثقة . حقا يا الهنا انت ابرع من بني البشر. ﻻ زلت تغسل فينا كما غسلت ارجل التلاميذ. ﻻ زلت تعمل ذلك العمل وتطهرنا وتنقينا. نشكرك من كل القلب. ليس هناك حب اعظم من هذا العمل اذ انك احببتنا للمنتهى. فكر الخلاص كان منذ الازل نشكرك لأجل هذا الفكر والامتياز. مرفوعين الرأس اليك لأجل عملك الكفّاري. انت اكملت العمل الى التمام وبهذا صار لنا ان ندخل الى قدس اقداسك. نعظمك ونشكرك

آمين.

مشاركة خادم الرب الأخ حسام زايد

أفسس 3 : 16 – 21

16 لِكَيْ يُعْطِيَكُمْ بِحَسَبِ غِنَى مَجْدِهِ، أَنْ تَتَأَيَّدُوا بِالْقُوَّةِ بِرُوحِهِ فِي الإِنْسَانِ الْبَاطِنِ،17 لِيَحِلَّ الْمَسِيحُ بِالإِيمَانِ فِي قُلُوبِكُمْ،18 وَأَنْتُمْ مُتَأَصِّلُونَ وَمُتَأَسِّسُونَ فِي الْمَحَبَّةِ، حَتَّى تَسْتَطِيعُوا أَنْ تُدْرِكُوا مَعَ جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ، مَا هُوَ الْعَرْضُ وَالطُّولُ وَالْعُمْقُ وَالْعُلْوُ،19 وَتَعْرِفُوا مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ الْفَائِقَةَ الْمَعْرِفَةِ، لِكَيْ تَمْتَلِئُوا إِلَى كُلِّ مِلْءِ اللهِ.20 وَالْقَادِرُ أَنْ يَفْعَلَ فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ، أَكْثَرَ جِدًّا مِمَّا نَطْلُبُ أَوْ نَفْتَكِرُ، بِحَسَبِ الْقُوَّةِ الَّتِي تَعْمَلُ فِينَا،21 لَهُ الْمَجْدُ فِي الْكَنِيسَةِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ إِلَى جَمِيعِ أَجْيَالِ دَهْرِ الدُّهُورِ. آمِينَ.

عنوان تأملنا : القادر ان يفعل فوق كل شيء ، أكثر جدا مما نطلب او نفتكر.

أشعياء 40: 21 – 31

21 أَلاَ تَعْلَمُونَ؟ أَلاَ تَسْمَعُونَ؟ أَلَمْ تُخْبَرُوا مِنَ الْبَدَاءَةِ؟ أَلَمْ تَفْهَمُوا مِنْ أَسَاسَاتِ الأَرْضِ؟22 الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ. الَّذِي يَنْشُرُ السَّمَاوَاتِ كَسَرَادِقَ، وَيَبْسُطُهَا كَخَيْمَةٍ لِلسَّكَنِ. 23 الَّذِي يَجْعَلُ الْعُظَمَاءَ لاَ شَيْئًا، وَيُصَيِّرُ قُضَاةَ الأَرْضِ كَالْبَاطِلِ.24 لَمْ يُغْرَسُوا بَلْ لَمْ يُزْرَعُوا وَلَمْ يَتَأَصَّلْ فِي الأَرْضِ سَاقُهُمْ. فَنَفَخَ أَيْضًا عَلَيْهِمْ فَجَفُّوا، وَالْعَاصِفُ كَالْعَصْفِ يَحْمِلُهُمْ.25 «فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي فَأُسَاوِيهِ؟» يَقُولُ الْقُدُّوسُ.26 ارْفَعُوا إِلَى الْعَلاَءِ عُيُونَكُمْ وَانْظُرُوا، مَنْ خَلَقَ هذِهِ؟ مَنِ الَّذِي يُخْرِجُ بِعَدَدٍ جُنْدَهَا، يَدْعُو كُلَّهَا بِأَسْمَاءٍ؟ لِكَثْرَةِ الْقُوَّةِ وَكَوْنِهِ شَدِيدَ الْقُدْرَةِ لاَ يُفْقَدُ أَحَدٌ.27 لِمَاذَا تَقُولُ يَا يَعْقُوبُ وَتَتَكَلَّمُ يَا إِسْرَائِيلُ: «قَدِ اخْتَفَتْ طَرِيقِي عَنِ الرَّبِّ وَفَاتَ حَقِّي إِلهِي»؟28 أَمَا عَرَفْتَ أَمْ لَمْ تَسْمَعْ؟ إِلهُ الدَّهْرِ الرَّبُّ خَالِقُ أَطْرَافِ الأَرْضِ لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَعْيَا. لَيْسَ عَنْ فَهْمِهِ فَحْصٌ.29 يُعْطِي الْمُعْيِيَ قُدْرَةً، وَلِعَدِيمِ الْقُوَّةِ يُكَثِّرُ شِدَّةً.30 اَلْغِلْمَانُ يُعْيُونَ وَيَتْعَبُونَ، وَالْفِتْيَانُ يَتَعَثَّرُونَ تَعَثُّرًا.31 وَأَمَّا مُنْتَظِرُو الرَّبِّ فَيُجَدِّدُونَ قُوَّةً. يَرْفَعُونَ أَجْنِحَةً كَالنُّسُورِ. يَرْكُضُونَ وَلاَ يَتْعَبُونَ. يَمْشُونَ وَلاَ يُعْيُونَ.

صلاة

يا رب انا مع اخوتي آتين في تواضع ان تمتعنا من هذه الآيات، انك قادر وعظيم. يا ليت تزيل القشور عن اعيننا فنستطيع ان نراك في عيون الايمان  فنقوم بقوة الروح ان نعمل عملك ونخدم. نصلي ان نعرف مكانتك. نحن نحتاج تعاملاتك الآن. غذينا . نصلي باسم يسوع.

آمين.

والقادر ان يفعل اكثر جدا... بحسب القوة التي تعمل فينا ...

من هو القادر = الله

رسالة أفسس سميت برسالة السماويات لأنها تُكلمنا بأمور السماء والبركات والقيمة في السماء وهو الغنى في المسيح يسوع وعن الميراث. اول ما انتشر فيها رسالة الانجيل بولس الرسول كان في رحلة تبشيرية. ولم يبقى في أفسس الا لبضعة ايام. وذهب الى اورشليم.  وفي الرحلة الثانية كان في كورنتوس وقال انه سيمر على أفسس. وأفسس كانت مقاطعة يونانية. وكانت في نواحي آسية وهي حاليا تركيا. فعندما  ذهب القديس بولس للتبشير تم منعه من التبشير من قبل الروح القدس.

حتى نتأكد في اعمال الرسل 16 : 6

6 وَبَعْدَ مَا اجْتَازُوا فِي فِرِيجِيَّةَ وَكُورَةِ غَلاَطِيَّةَ، مَنَعَهُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِالْكَلِمَةِ فِي أَسِيَّا.

لكن في الرحلة الثالثة يقال ان الرسول بولس دخل الى مدينة افسس وكانت مليئة بالسحر والشعوذة وكانت تتعبد الى اله اسم ارطاميس، وهذا الاله كان في معبد وهذا المعبد يضاهي من عجائب الدنيا السبعة كان فيه جمال رائع. ويقال انها مدينة غنية في التجارة، ناسها كلها اغنياء. ففي رحلة بولس الرسول الثالثة خدم في افسس ﻻ يقل عن ثلاث سنوات. والرب صنع مع الرسول بولس قوات غير عادية.

ماذا يعني ؟ قُل يا رب انا اريد ان تعمل بي قوة غير عادية.

في انجيل يوحنا يقول الرب يسوع : الاعمال التي اعملها تعملون اعظم منها لأني ذاهب الى ابي.

كانت لدرجة ان منديل بولس كان يُضع على المرضى فيشفون. ولكن في نفس الوقت كل مدينة أفسس مصدر معيشتها السحر والشعوذة. وعندما دخل الى أفسس كانت هناك بركة، لماذا ؟ لان حيثما كثرت الخطية كثرت النعمة.

اعمال الرسل 19 : 19

19 وَكَانَ كَثِيرُونَ مِنَ الَّذِينَ يَسْتَعْمِلُونَ السِّحْرَ يَجْمَعُونَ الْكُتُبَ وَيُحَرِّقُونَهَا أَمَامَ الْجَمِيعِ. وَحَسَبُوا أَثْمَانَهَا فَوَجَدُوهَا خَمْسِينَ أَلْفًا مِنَ الْفِضَّةِ.

عندما احرقوا كتب السحر، تحولت الى فضة . وخصلت بلبلة. والقديس بولس قال:  لست استحي بإنجيل المسيح لأنه قوة الله. بقوة الله وبعظمته صنع عجائب فوق الطبيعة. والرب يريد ان يصنع معك عجائب فوق الطبيعة.

لماذا الرب سمح لبولس ان يبشر هناك نرى ذلك في اعمال رسل 20،

كتبت القديس بولس رسالة افسس وهو في السجن . رسائل أفسس، كولوسي، فيلبي، وفيلبون، جميعها كُتبت في السجن  وكان بولس موجود في اوج العذاب والالم. فالله اعطاه رؤية.

وَالْقَادِرُ أَنْ يَفْعَلَ فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ، أَكْثَرَ جِدًّا مِمَّا نَطْلُبُ أَوْ نَفْتَكِرُ، بِحَسَبِ الْقُوَّةِ الَّتِي تَعْمَلُ فِينَا

الكثير من الاحيان نصلي لموضوع معين ولكن الرب يقول لك انتظر، او سيستجيب في وقت لاحق. ولكن عندما يستجيب يكون اكثر مما طلبت ومن سؤل قلبك.

اذا تريد ان الله يعمل في حياتك بقوة عظيمة وتختبر قوة الله الفائقة:

1. يجب ان تكون من اولاد الرب.

فيجب ان تشكر الله لأجل دم يسوع الذي يجري فيك. فالملائكة والجنود السماوية تعطيك التحية. فمجدا للرب يسوع. 

2. على قلبك سؤل وطلبة ؟

حتى تحقق هذه الطلبات يجب ان يكون عندك ثقة في وعود الله . نرى هذا مع ابراهيم .ان تثق في وعود الرب. بحسب غناه في المجد له كل المجد. هل تأتي الى الرب بثقة لوعوده؟

3. ﻻ بد ان تكون لنا بصيرة روحية :

 في سفر التكوين 32 يتحدث كيف تقابل يعقوب مع الرب وكيف ان الرب قال له: سأكون معك واحميك وارعاك من الى والى الابد. في ذلك الاصحاح : 30 فَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ «فَنِيئِيلَ» قَائِلاً: «لأَنِّي نَظَرْتُ اللهَ وَجْهًا لِوَجْهٍ، وَنُجِّيَتْ نَفْسِي».. كان لديه رغبة شديدة ان يتقابل مع الرب فباركه الله.

4. الرب يريد ان تتمتع بغفرانه العظيم:

 داوود أخطأ مع بت شيبع وزنى. ولكن بعد ذلك كان طلب وهدف داوود ان يأخذ الغفران ونرى ذاك في مزمور 51 وايضا في مزامير أخرى. تريد ان تختبر التواضع والانكسار والغفران يوميا؟ الملك داوود كتب 70 مزمور. والسبب لان الرب قادر ان يفعل اكثر جدا... ولقب داوود الملك بمسيح الرب.

صلاة :

يا رب انا اريد اتمتع من هذه الآية، هناك طلبات في قلبي لا أحد يعرفها ولكن انت قادر ان تفعل أكثر جدا... القوة هي روحك، دمك الذي يجري فينا ، روحك الذي اعطيتني اياه. انا واضع طلباتي بين يديك. الخير هو بالقرب من الرب يسوع.

الله يستجيب كل طلبة يريد ان يحققها في حياتك ويجعل منك انسان عظيم لان الهك عظيم. يجب ان تكون من اولاد الرب وان تتمتع وتثق بوعود الرب وان يكون لك بصيرة روحية وان تطلب الغفران.

نشكرك يا رب من اجل كلمتك الحية وان نطلب بحسب مشيئتك ونعمتك . ولك كل المجد والاكرام.

آمين.