إجتماعات صلاة

ان الاعمال الصالحة لا تدخلنا الى ملكوت الله، أما الايمان في الرب يسوع المسيح مخلصا وفاديا، وان نؤمن بعمله على عود الصليب هي التي تدخلنا الى ملكوت الله. اجتماع صلاة 21.11.2014

 اجتماع صلاة

في بيت الأخ ابراهيم كردوش

21.11.2014

 

صلاة:

ربنا والهنا نشكرك، نشكرك ونعظمك لانك قمت بين الاموات منتصرا، لأنك تقودنا في موكب النصرة كل حين لكي تفوح رائحة الروح القدس. يا رب نرنم لك ونعظمك لأنك مستحق، نشكرك لأنك اعطيتنا البنوية، لانك صدقت فاخترتنا ان نكون اوﻻدك. نشكرك لاجل هاذه الدعوة. نشكرك لانك تحيطتنا بالنعمة والبركة. نشكرك من اجل المجد. لانك جالس على كرسي النعمة نصلي حتى تملئ هذا المكان، نريد ان نراك في عين الايمان. تبارك اسمك يا رب. يا رب نرفع قلوبنا وعيوننا الى الجبال من حيث يأتي عوننا. كلمنا يا رب وإكشف عن أعيننا. نسأل هذا بإسم ابنك يسوع، ونعطيك كل الاكرام والسجود والعبادة من الان والى الابد.

آمين


أخ ابراهيم كردوش:   


مزمور 84

1 مَا أَحْلَى مَسَاكِنَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ!2 تَشْتَاقُ بَلْ تَتُوقُ نَفْسِي إِلَى دِيَارِ الرَّبِّ. قَلْبِي وَلَحْمِي يَهْتِفَانِ بِالإِلهِ الْحَيِّ.3 الْعُصْفُورُ أَيْضًا وَجَدَ بَيْتًا، وَالسُّنُونَةُ عُشًّا لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا، مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ، مَلِكِي وَإِلهِي.4 طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ، أَبَدًا يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.5 طُوبَى لأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ.6 عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ، يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعًا. أَيْضًا بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ.7 يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.8 يَا رَبُّ إِلهَ الْجُنُودِ، اسْمَعْ صَلاَتِي، وَاصْغَ يَا إِلهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ.9 يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اَللهُ، وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ.10 لأَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِفِي بَيْتِ إِلهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ.11 لأَنَّ الرَّبَّ، اللهَ، شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْدًا. لاَ يَمْنَعُ خَيْرًا عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ.12 يَا رَبَّ الْجُنُودِ، طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ.

 

مشاركة الاخ انيس مرشي:


غلاطية 5 : 16 – 26

16 وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ.17 لأَنَّ الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ، حَتَّى تَفْعَلُونَ مَا لاَ تُرِيدُونَ.18 وَلكِنْ إِذَا انْقَدْتُمْ بِالرُّوحِ فَلَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ.19 وَأَعْمَالُ الْجَسَدِ ظَاهِرَةٌ، الَّتِي هِيَ: زِنىً عَهَارَةٌ نَجَاسَةٌ دَعَارَةٌ20 عِبَادَةُ الأَوْثَانِ سِحْرٌ عَدَاوَةٌ خِصَامٌ غَيْرَةٌ سَخَطٌ تَحَزُّبٌ شِقَاقٌ بِدْعَةٌ21 حَسَدٌ قَتْلٌ سُكْرٌ بَطَرٌ، وَأَمْثَالُ هذِهِ الَّتِي أَسْبِقُ فَأَقُولُ لَكُمْ عَنْهَا كَمَا سَبَقْتُ فَقُلْتُ أَيْضًا: إِنَّ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هذِهِ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ.22 وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ23 وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ. ضِدَّ أَمْثَالِ هذِهِ لَيْسَ نَامُوسٌ.24 وَلكِنَّ الَّذِينَ هُمْ لِلْمَسِيحِ قَدْ صَلَبُوا الْجَسَدَ مَعَ الأَهْوَاءِ وَالشَّهَوَاتِ.25 إِنْ كُنَّا نَعِيشُ بِالرُّوحِ، فَلْنَسْلُكْ أَيْضًا بِحَسَبِ الرُّوحِ.26 لاَ نَكُنْ مُعْجِبِينَ نُغَاضِبُ بَعْضُنَا بَعْضًا، وَنَحْسِدُ بَعْضُنَا بَعْضًا

 

بعد ان الرب افتقدنا ورحمنا كان يعرف الرب اننا سنمرفي ضعفات وضيقات. ولكن الروح القدس يسكن فينا نحن المؤمنين بعكس في العهد القديم الذي كان يسكن فترة معين ويذهب الى حين. الروح له ثمر، أما الجسد ﻻ يوجد له ثمر. يتحدث هنا  ان الجسد يشتهي ضد الروح والروح ضد الجسد. الروح يحرر، روح الله حررنا من الطبيعة القديمة .


روميا 7 : 19 – 20

19 لأَنِّي لَسْتُ أَفْعَلُ الصَّالِحَ الَّذِي أُرِيدُهُ، بَلِ الشَّرَّ الَّذِي لَسْتُ أُرِيدُهُ فَإِيَّاهُ أَفْعَلُ.20 فَإِنْ كُنْتُ مَا لَسْتُ أُرِيدُهُ إِيَّاهُ أَفْعَلُ، فَلَسْتُ بَعْدُ أَفْعَلُهُ أَنَا، بَلِ الْخَطِيَّةُ السَّاكِنَةُ فِيَّ.

 

كان لدى بني اسرائيل ناموس يمشون عليه. ولم يكن هناك انسان يستطيع ان يمشي بحسب الناموس بالكامل، ويقال ان اي انسان يخطأ في واحد من وصايا الرب في الناموس فهو خاطئ في كل الناموس. بما اننا نحن اليوم مقادين بالروح القدس ﻻ نوجد اليوم تحت الناموس لأننا تحررنا من الناموس. 


ان اعمال الجسد واضحة. كل ما في القلب والخفاء الله يعرفه. والاعمال تنقسم الى نوعين:

 * اعمال صالحة

 *واعمال غير صالحة

 

الاعمال الصالحة: 

والكتاب يقول ايضا ان الاعمال الصالحة كخرق بالية. والاعمال الصالحة لا تدخلنا الى ملكوت الله، أما الايمان في الرب يسوع المسيح مخلصا وفاديا، وان نؤمن بعمله على عود الصليب هي التي تدخلنا الى ملكوت الله.

"لانكم بالنعمة مخلصون بالايمان وذلك ليس منكم.هو عطية الله. 9 ليس من اعمال كي لا يفتخر احد" (افسس2 : 8 -9 )

للاعمال الصالحة لا يوجد لها ثمر بتاتا. الاعمال الصالحة جيدة ولكنها ﻻ ترضي الرب يسوع. بدون ايمان في المسيح كل هذه الاعمال غير مرضية.

حتى ان الاعمال الصالحة تُعتبر شهوة، لأن من خلال الاعمال الصالحة تريد ان تبرهن لجميع الذين حولك انك تعمل شيء جيد، وتُظهر ذاتك للناس. ولكن الكتاب يعلمنا : " ينبغي ان ذلك يزيد واني انا انقص"

 

أما الاعمال الغير صالحة = الجسد :

1.       الزنى، العهارة، الدعارة : كلها اعمال جسدية

2.       عبادة الاوثان: أي كل شيء نحن مستعبدين له بالنسبة للرب يكون هو عبادة اوثان مثلا:سيجارة، الكحول، المخدرات ، او اي موضوع ىخر الذي يُعيق تقدمنا وسيرتنا في حياة الايمان وتجعلنا نخسر بالتمتع مع الرب.

3.       السحر: عندما أخرج الله اسرائيل واحضرهم الى كنعان قال لهم ان هناك الكتير من يتعامل مع السحر والله ﻻ يرضى على هذا ابدا.

4.       العداوة: لا يوجد اي انسان لم يتخاصم مع شخص معين، ولكن كيف بامكانك التعامل مع الموضوع ، هل تذهب وتتأسف وتسامح؟

5.       سخط تحزم وانشقاق وبدع: الكتاب المقدس يتكلم عن ساعات الغضب ، والله لا يريدها ابدا للمؤمن وهي غير مستحبة عند الله. يجب ان نطلب من الرب ان يحررنا .  " اغضبوا وﻻ تخطئوا"

6.       القتل والسكر

 

هذه الاعمال الجسدية لا تستطيع من خلالها ان ترث ملكوت الله، لذلك  يجب ان نتحرر من هذه الامور. والتحرر هو عن طريق التقرب من الله. يجب ان يكون لدينا ثقة بالله، فإن الهنا اله محب ويرثي لضعفاتنا. وهو يريد ان نكون من بني الملكوت وورثة في السماء.اذا سلكنا في الجسد الروح ميت.

 

 

أما الروح فلديه ثمر واحد وهو الروح لقدس ولكنه ينقسم الى 9 انواع:

1.       المحبة : هي فوق كل شيء وهي رباط الكمال.

2.       الفرح.

3.       السلام: الرب دائما يعطينا سلام " سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ."

4.       طول الاناة: فهي عكس السخط والغضب = الصبر.

5.       لطف

6.       صلاح

7.       ايمان

8.       الوداعة: الرب يسوع قال: "طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ."

9.       تعفف.


الجسد يشتهي وشهوات الجسد من ابليس فهو يقدمها في اجمل الطرق و"على طبق من ذهب". ولكن الرب يريدنا ان نكون قديسين مثلما هو قدوس، يريدنا ان نثمر هذا الثمر، "ثمر الروح"، ومن لا يثمر هذا الثمر فيُأتى الى الدينونة. ولكن فقط من خلال الرب يسوع المسيح ودمه الذي سال على الصليب يُمحي كل خطية. هو الذي اوصانا وقال : " لا تحبوا العالم ولا الاشياء التي في العالم."

 

آمين.