اجتماعات كسر الخبز

اجتماع كسر الخبز 03.01.2016 "طلبنا في هذا العام ان نكون نحن أفضل"

 انتهى عام 2015، لا نريد ان ننظر الى الوراء وانما نتقدم الى الأمام، نريد ان ننسى جميع الوقعات والضربات التي كانت ونتذكر البركات الكثيرة التي اعطانا اياه الرب. نريد في هذا العام الجديد، عام 2016، ان يستخدمنا الرب لتمجيد اسمه، لنمو كنيسته، وتكون هنالك نفوس جديدة، خدّام ، تلاميذ لتخدم كنيسة الرب. ليكن عام به عمل وبركة. ونمو لاولادنا بالايمان.

لكل واحد منا لديه بركة ونعم خاصة، لنكن شاكرين في كل شيء، وليكن لدينا هذا القلب لنخدم المسيح.
 
نصلي ان يكون عاما مليء بالبركات لجميع الكنائس. 
 
ميخا 7 : 7 
7  وَلكِنَّنِي أُرَاقِبُ الرَّبَّ، أَصْبِرُ لإِلهِ خَلاَصِي.  يَسْمَعُنِي إِلهِي. 8 لاَ تَشْمَتِي بِي يَا عَدُوَّتِي، إِذَا سَقَطْتُ أَقُومُ. إِذَا جَلَسْتُ فِي الظُّلْمَةِ فَالرَّبُّ نُورٌ لِي. 
 
نرى في هذه الآيات  كيف ان هذا الشعب أذل ولكن الرب انقذه.
ليكن هذا العام عام مراقبة للرب، لنرى خلاصنا ولنرى مشيئته وارادته في حياتنا. ان خدمة الرب ليست بسهلة ولكن يجب ان يكون لنا هذه العلاقة معه، ان نراقبه، ان نراقب فكر الرب، وذلك من خلال:
1. خلوة يومية مع الرب.
2. صلاة.
3. قراءة الكتاب المقدس.
هذه الخطوات هي من اخطر الخطوات لعدو النفوس ابليس، لأنه لا يريدك ان تتقرب من الرب. اذ من خلال  خلوتك معه فأنك ترى نفسك ضعيفا وترى كم  انك بحاجة الى الرب، فتقوم وترجع اليه وتطلب رضاه ومشيئته. الابن الضال رجع الى الرب (الأب) حينما رجع الى نفسه، عندما رأى ضعفاته. 
ابليس ممكن ان يستغلنا في خدماتنا. فهو يستطيع يرينا اعمالنا ويغير مشاعرنا بأنه ما قد عملناه كافٍ، مساعدة المحتاجين، أعمال صالحة... ولكن ليس هذا فقط ما يريده الرب منك، ان الطريقة الافضل هي خلوتك مع الرب، لذلك اطلب من الرب الخلاص من هجومات وأفكار ابليس. ولتنظر الى هذا الاله المبارك. 
ليس طلبنا في هذا العام ان يكون عاما افضل وانما نكون نحن أفضل. نريد ان يكون نمو في الكنيسة. ان يكون عام مليء بالصلوات. 
ان الرب لا يراقب آثامنا وخطايانا لأنه سمّرها على الصليب. هذا العام نطالبك يا رب ان نرى امور اعظم من جميع النواحي بحسب مشيئتك. 
مَن منا لا يحب ان يكون وضعه المادي مستقر، ان يكون هنالك استقرار نفسي افضل. الرب قال لنا :" أطلبوا ملكوت الله وبره وكل ذلك يزاد لكم"، كل هذا يزاد لنا عندما نكون ملتصقين معه. الرب سيسمع وسيبارك. هو يشعر في دقات قلبك ومشاعرك، يسمع امور عظيمة ليستجيب لها. " لا تشمتي بي يا عدوتي ان سقطت اقوم". هذا العام، يا رب انا قوي معك، اريد ان ارى عجائب من شريعتك. فأنت تسمع، تعمل وتبارك. 
مرات كثيرة  نرى الامور السلبية ولكن لا نرى الامور الايجابية، لا نرى بركات الرب علينا، لا نرى ما يعمله من عظائم في بيوتنا. فأذناه وأعينه على هذا المكان. هذا الاجتماع يجب ان يكون مركز بيتنا وان نكون ملتصقين به. عندها قلبنا يكون واحد، وعلى بعضنا البعض. 
"انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة "
الرب معنا ولا يتركنا، نحن محميين، حتى لو سقطتَ فستسقط في كفِّ الرب. اجعل هذا الايمان في قلبك اننا في يد الرب. 
نحن نعيش في عالم مظلم ونحن النور. يسوع طلب منا ان نكون نور في هذا العالم  كما هو النور الحقيقي. لقد اختبرنا  برّ الرب، اختبرنا برّ المسيح،  نحن اولاده. عندك مشاكل لا تخف تعال اليه. لأن حافظ المؤمنين لا ينعس ولا ينام. نحن عنوان في هذا الارض، وضعنا لكي نبارك ونعزي الآخرين. ليستخدمنا اكثر واكثر. 
"مجده عليك يرى". استيقظي يا كنيسة. البسي سلاح الله الكامل. ارفعي رأسك في الرب. امشي بفخر لأنك ابنه / ابنته. تشجعي يا كنيسة ، فهو لا يتركك ونحن منتصرين فيه. 
اذا لنبدأ هذا العام، عام 2016، بملء من البركات، ابدأ في الخلوة مع الرب. إبدأ خلوتك معه 5 دقائق وسترى عجائبه، وعندها ستصل خلوتك الى 5 ساعات وأكثر. تريد ان ترى مجد الرب في حياتك؟ اذ يجب ان تتغذى وان تقترب منه، اطلب منه ان يكون عام  انجازات، عام للتقرب بين الأخوة في الكنيسة، بركات في خدمة اللاجئين ، كنيسة مُرسلة تبارك الآخرين. ان يروا الناس الذين حولنا ان الرب معنا،الهنا هو يعزّينا ويقوينا. ستكون غيرة للحسنى، غيرة مقدسة. لتكن كنيسة قوية فأبواب الجحيم لن تقوى عليها. قوة واحدة وخدمة واحدة. 
لنقم وننتفض من عام 2015، وندخل بلباس العز والقوة والمسحة لعام 2016 لكي نرى عجائب من الرب. كلنا يجب ان لا نستصغر انفسنا مع الرب، وان نكون اناء للكرامة وان نكون مقتنعين وواثقين من كلامه. ما اجمل اقدام المبشرين، إقتحم، إذهب عند الاخرين، اذهب وساعد، قوم انتفض من التراب، إستنير. كيف الناس ستسمع عنا اذا لا نقوم ونعمل للرب؟ لكل منا موهبة: المعلم، المبشر، المدبر... لنتوحد معا ونستغل هذا العام للتّقرب من الرب ولتمجيده. 
انه يطلب منا ان نكون نور لهذا العالم المظلم. "نحن في العالم ولكن لسنا من هذا العالم". ان نكون مع قلب نقي ونظيف، طاهرين، انقياء، قديسين، اعيننا مرفوعة الى السماء، الى الخالق. لنا سلطان ان نبني ونهدم. ان نبني ما وضع الرب بين ايدينا ونهدم كل ما هو من ابليس. إبني نِعم وإخدم . الوقت قصير، لذلك لنعش ونبني بحسب الانجيل. 
2016 تكون كلها نعم وبركات على كنيسةعمانوئيل.
صلاة:
ربنا والهنا نحن شاكرينك وبحسب وعدك اقمتنا معك. نطلب منك ان يكون عام 2016 عاما مليء من بركات وأكاليل، ان نعيش وان يكون قلبنا مليء رحمة، محبة، وافكارنا واسعة وان نضم نفوس اكثر لاسمك القدوس . في نهاية هذا العام ان يكون اجتماع كبير مع نفوس كثيرة، ويكون عام عظيم.  قدنا وامشي امامنا. لتكن  هنالك نفوس حارة لمجد اسمك. امسح اخوتي واخواتي ببركاتك ولتكن مشيئتك. باسم فادينا ومخلصنا يسوع . آمين.