اجتماعات كسر الخبز

هل نحن بالفعل نسلك بما اعده الله لنا ؟ - اجتماع في كنيسة المعمدانية حيفا 26.06.2016

  اجتماع في كنيسة المعمدانية حيفا – عند القس فيليب سعد

26.06.2016

كلمة الرب على فم خادم الرب القس نجيب عطية


المؤمنين هم كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية. وكل مجموعة هي عبارة عن قطعة من هذا القطيع. يوجد لدينا راع واحد وكنيسة واحدة.   

كل مرة نأتي الى الاجتماع ، الرب يملئنا من بركاته. نحن نأتي ليس لكي نرى المتكلم نفسه (الانسان ) وانما لكي نسمع كلمة الرب. ونحن لا نأتي لكي نشبع قلوبنا وانما نأتي حتى نشبع قلب الرب يسوع. يسوع يملئ حياتنا ويغذينا من خلال الكتاب المقدس. المشكلة فينا لأننا احيانا نتراجع ونبعد. ولكن عندما نتعمق في كلمة الرب ونحب كلمة الرب سنرى الحق ونصرخ بالحق. الرب يقول عنا اننا شهود. فهل انت شاهد للرب؟ تشهد في كل مكان ان يسوع المسيح هو الرب؟ هذا هو المؤمن الحقيقي.     

عندما رنمنا "مجده عليكي يُرى" ، هل حقيقة مجد الرب يٌرى علينا؟ اذا قلنا نعم من المفروض ان نور المسيح يراه الاخرين على وجوهنا. ويروا ان حياتنا مختلفة عن الآخرين.

ان الرب اختارنا من قبل تأسيس العالم. لماذا؟ لماذا أسمنا مكتوب في سفر الحياة؟ لكي نعيش لمجد الرب. اختارنا حتى نكون ثمر وثمارنا تدوم. الرب وضعني على الارض لهدف معين.

رسالة افسس 2: 10

10" لاننا نحن عمله، مخلوقين في المسيح يسوع لاعمال صالحة، قد سبق الله فاعدها لكي نسلك فيها."

هل نحن بالفعل نسلك بما اعده الله لنا ؟ نسلك في القداسة؟ في قراءة الكتاب ؟ في التبشير ؟ ام فقط كلام. 

الكتاب المقدس يقول "هكذا يضيء وجهكم امام الناس." عندها الانسان الخاطي يرى انك سالك كما سلك ذاك وهو المسيح. كم نحب ان نخدم المسيح وبيت المسيح؟ الكنيسة بحاجة لتوبة. اول الناس الذين بحاجة للتوبة في هذه الايام هم المؤمنين. لاننا التهينا في خدمة بيت الرب. ولكن نسينا رب البيت. هذا اله العظيم. ان نسمع صوته، ونقضي وقت معاه. ولكننا ابتعدنا ونحن نعيش لانفسنا.  نحن في هذه الايامات نقول "انا وبعدين الاخرين". لكن الكتاب يقول : "فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه" (كورنتوس الاولى 12:26)

"توبوا لكي تأتي ايام الفرج من عند الرب". ارجع عند ارجل يسوع. قل له: " يا رب لقد ابتعدت عنك، نسيتك، نسيت مجدك، ارضك وشعبك."  ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل. كل اجتماع هو اجتماع توبة. نحن نأتي حتى نتغسل عند الرب حتى نستمر في نكران الذات وحملان الصليب. الرب خلقنا لكي نعيش مثله. لكي نسلك في اعمال صالحة الرب اعدها لنا.     


انت للرب، انت ملك الرب وفي قبضة يده. "من يدخل الي لا اخرجه خارجا". انا له. الرب اختارني لانه رأى فيّ نعمة، بركة وشيء عظيم. احترم ما رآه الرب فيك. عندها الرب سيستخدمك ويريك اشياء عظيمة .       
"ارفعوا اعينكم لان الحصاد كثير." ارفع عينيك عن ذاتك. نحن بحاجة الى التواضع والانكسار وروح الحصاد. الرب مهيئ العمل. "حافظ اسرائيل لا ينعس ولا ينام." انا له، انا خاصته، انا من شعب الرب. يجب ان اعيش هذه الحياة. الرب يريد ان يرى في حياتك اشياء مثمرة. ان نكون عاملين مثل كل الرسل كانوا عاملين وفالحين الارض.          
الارض في هذه الايام  مثل ايام سادوم وعامورة. قتل، وزنى، وفسق وعهارة.         
الله وضعنا حتى نكون نور ونجذب الناس. الرب اوجدك على هذه الارض للثمر. "ومهما سألتم باسمي فذلك افعل." عندما تعمل في حقل الرب
من منكم سلم حياته للرب؟ عندما تقول انك مسيحي يجب ان تكون ممسوح متل يسوع. وعندما تقول انك تلميذ يجب ان تعيش كتلميذ للرب. حتى الرب يتعزى فيك ويمتلئ قلبه فرحا.  


كورنتوس الثاني 5: 14 

14" لان محبة المسيح تحصرنا.اذ نحن نحسب هذا انه ان كان واحد قد مات لاجل الجميع فالجميع اذا ماتوا."         


الشر الذي يحصل في ايامنا هذه مسوليته الكنيسة.  لماذا؟  لمن اعطي الرب يسوع السلطان؟ للكنيسة. مكتوب: "صلوا للروساء. للذين هم في منصب..." اذا كمؤمن لدي إمكانية ان اغيّر. ايليا غير الطبيعة. هل نحن نستطيع ذلك ايضا؟ في هذه الأيام لا نستطيع ان نفعل شيء. لماذا؟ " لان خطاياكم فاصلة بيني وبينكم. " خطية واحدة صغيرة تفصل بينك وبين المسيح.   
نصلي للجميع حتى يكون لنا حياة هادية.       
الكتاب المقدس حياتك وحياتي. ما أصعب المؤمن الذي يقول انه يحب يسوع ولكن لا يحب كلمته. ولكنه هو كلمة الله.

المولود الجديد يعشق الكتاب المقدس. لان هذا حياتنا. كلمة الله هي حياتك وتقودك وتوصلك للحق. انا اشجعكم، الوقت قصير. المسيح على الابواب. هل انت مستعد اذا اتى اليوم؟ هل انت مستعد ان تقابل المسيح ؟ هل ستكون من العذاري الحكيمات ام الجاهلات ؟ هل عندك اشتهاء للقاء المسيح؟ ام هناك اشياء ما زالت تمسكك؟ العالم يمضي وشهوته معه. هل انت مستعد تأخذ خطوة وتقول انا راجع لك وتائب عن خطاياي. هل انت مستعد ام هذا اجتماع/ كلام اخرى يمر.    

عظيم هو الرب. "ذقت لذات العالم كله، كلها مرة." اصغر مؤمن في العالم بحاجة اليه. هناك الكثير من العمل.         
هناك حاجة ان نذكر الناس بكلمة يسوع. هل عندك هذه الجراءة، القلب؟ قلب مليء محبة. وتقول للآخرين يسوع يحبك ويسوع يريدك. يسوع يخلص العالم من خطاياهم. مفتدين الوقت. لك  مسؤولية امام الرب..وفي يوم ستقف امام عرش النعمة. 


افسس 5: 15     
15" فانظروا كيف تسلكون بالتدقيق، لا كجهلاء بل كحكماء، 16 مفتدين الوقت لان الايام شريرة.       


من مهم ان نفهم كلمة الرب. كيف تسلكون. المهم سلوك المؤمن. ماذا تعني كلمة سلوك؟ سلوك في لسانك. سلوك في مجتمعك. سلوك في طريق الرب.  هناك الكثير من المؤمنين فاهمين ولكن ليسوا سالكين. ان نكون دقيقين في الكلام. قديسين في حياتنا.